أخطاء السمراوات في التجميل والبشرة

أخطاء السمراوات في التجميل والبشرة

أخطاء السمراوات

السمراوات من أكثر النساء جاذبية في العالم ولجمالهن نوع خاص ومتطلبات خاصة ، وبما تظن بعض السمراوات أنهن أقل جمالا من النساء صاحبات البشرة الفاتحة وأن ما أمامهن من خيارات في أدوات التجميل و ألوان المكياج  محدود جدا وبناء عليه تحدث أخطاء السمراوات في التجميل و البشرة وهو ما سنتكلم عنه الآن في عرب فاشون لتتعرفي على أبرز الأخطاء و كيف تتجاوزينها .

 التفتيح الجذري للشعر :

تخطئ صاحبات البشرة السمراء حين يرغبن في تفتيح لون شعرهن الغامق و تفعل ذلك فجأة بالانتقال للون الشعر الأشقر من اللون الأسود مما ينعكس سلبا على إبراز لون البشرة أكثر قتامة وشاحب معظم الأحيان ، إذا كنت ترغبين في تفتيح شعرك فافعلي ذلك تدريجيا حتى تصلين إلى درجة التفتيح التي تتناسب مع لون بشرتك كما أن التفتيح المفاجئ للشعر يفسده على أي حال .

ألوان الملابس :

من أخطاء السمراوات المتكررة أنهن يلجأن لألوان الملابس الغامقة وذات الأساس البيج والبني وهناك اعتقاد خاطئ بأن الألوان المبهجة كالأحمر والأخضر والفوشيا و البرتقالي ستبرز سمار البشرة ، وما المشكلة في أن تكوني ببشرة سمراء لكنها نضرة ولامعة وجذابة ، أبرزيها بارتداء ألوان جريئة بذكاء ولا تخشي استخدام الفضي أو اللون العاجي وستلاحظين أن كل ما اعتدت ارتداءه قبل ذلك كان ظالما لك .

التعرض للشمس :

نوعا ما فإن البشرة السمراء أقوى في تحملها لأشعة الشمس من البشرة البيضاء وهي بالفعل أقل هياجا وتحسسا ولكنها تحتاج لواقي الشمس تماما كأي بشرة ومن الخظأ أن تهمل السمراوات الاستخدام المنتظم لكريم واقي البشرة من أشعة الشمس مما يؤدي للشيخوخة المبكرة وظهور البقع  وجفاف البشرة حتى في فصل الشتاء .

المكياج :

من الخطأ تكرار أن السمراء تملك خيارات محدودة في المكياج وأن البشرة البيضاء يناسبها كل شيء ، صحيح أن هناك بعض الألوان قد تجعلك تبدين شاحبة أو بلا حياة ولكن هذا يحدث مع أي بشرة أيا كان لونها ، و في المقابل هناك ألوان كالأحمر الكرزي والتوتي لا يمكنها أن تبدو أجمل على البشرة البيضاء فهي ساحرة مع صاحبات الوجه الأسمر ، وكذلك البرتقالي الخاطف الذي لا تجرؤ معظم صاحبات البشرة الفاتحة على وضعه بينما يمكن للسمراء ان تتجول به خلال النهار وأثناء يوم عمل دون أن يكون فجا .

About Aya Mamdouh

عملت لعدة سنوات معلمة لغة عربية لغير الناطقين بها. لي مدونة أكتب بها خواطري. أحب متابعة كل جديد في مجال الأزياء والمكياج والعناية بالبشرة والشعر. أعمل حالياً كاتبة ومدققة لغوية من المنزل لأستطيع العناية بطفلتين جميلتين.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *