أسرار العناية بالشعر لن يكشفها لك مصففو الشعر

أسرار العناية بالشعر لن يكشفها لك مصففو الشعر

أسرار العناية بالشعر

نسمع دائما عن خبرات مصففي الشعر التي ينقلونها لنا في البرامج والدعايات لشامبوهات الشعر وغيرها من مستحضرات تجميل وتصفيف الشعر والعناية به ، ولكننا مع الوقت وتجربة ما رشحوا لنا تجربته لا نصل أبدا لنفس النتيجة التي نصل إليها عندما نقوم بعمل الخطوات نفسها في صالون التجميل ، فهل هناك أسرار لن يخبرنا بها مصففو الشعر أبدا ؟ سأنقل لك بعض الأسرار التي ستساعدك على العناية بالشعر خصوصا في الصيف ولتحافظي على فروة شعرك صحية وحيوية بحيل بسيطة لن تكلفك الوقت ولا الجهد ..

السر الأول : 

شعرك المتسخ ميزة :

الشعر المتسخ و الذي تشعرين أنه بحاجة ماسة للاستحمام هو الأفضل لتطبيق أجمل التسريحات المرفوعة خاصة ، بسبب زيوته التي تساهم في تثبيته ومنحه اللمعان الذي تتطلبه التسريحة لذلك وفي اليوم الذي تشعرين بأن شعرك بحاجة ماسة للاستحمام هو اليوم الذي يمكنك فيه اعتماد أجمل التسريحات المرفوعة لإطلالة متألقة وناجحة تبرز جمالك.

الشعر المتسخ المفرز لزيوته هو أيضا الأنسب لوضع صبغة الشعر لأن الزيوت تشكل طبقة عازلة تحمي الشعر من كيماويات الصبغة والأمونيا وتساهم في التقاط الشعر للون بشكل أقوى.

السر الثاني :

المياه المالحة :

المياه المالحة لشعر مموج وساحر بشكل طبيعي. نعم إن السر وراء الشعر المموّج بالتدرّجات الخفيفة يكمن في المياه المالحة التي تعطيه رونقاً مميزاً، لذلك كل ما عليك فعله بعد الاستحمام اعتماد القليل من ملح المطبخ وإضافته في المياه أثناء غسل شعرك ، وبعد الانتهاء سرّحيه جيداً واتركيه كما هو على طبيعته وتمتّعي بإطلالة عصرية وجميلة بشكل طبيعي .

انتبهي من استخدام المياه المالحة كثيرا على شعرك لأنها قد تسبب جفافه مع كثرة وضعها .

السر الثالث :

الخلطات الطبيعية :

طبعا من المنطقي أن لا يخبرك أي مصفف شعر أن خلطة طبيعية من مكونات رخيصة تعدينها في المنزل هو الخيار الأنسب لشعرك والأفضل تماما مقارنة بالكريمات الكيماوية .

تطبيق الخلطات الطبيعية في المنزل مثل اعتماد خلطات الزيوت الطبيعية للشعر الجاف وخلطة الجرجير للشعر الخفيف والقليل من الخل لمعالجة القشرة و غيرها من الخلطات التي بالفعل تفيد فروة الرأس وتعالج مشاكلها. لذلك لست بحاجة أحياناً لشراء الكريمات الكيميائية بل اكتفي بهذه الخلطات الطبيعية التي استعانت بها جداتنا للمحافظة على شعر جميل وصحي دون إنفاق لنقود كثيرة .

السر الرابع :

صبغة الشعر المنزلية :

صحيح أنني دائما أنصح من يريد صبغ شعره خصوصا بلون يحتاج إلى تغيير كبير ، لا تغامري في المزل وتنهكي شعرك بتجارب بائسة وجنبي نفسك النتائج الكارثية التي ستصدمك وتنهك شعرك وكما يقولون ادي العيش لخبازه على الأقل في المرة الولى التي تصبغين شعرك فيها ولا تعلمين ما يناسبك حقا ولكن ورغم ذلك فإن تطبيق صبغات الشعر في المنزل ليس بالأمر المستعصي، لذلك، اعتمدي صبغة شعرك الكاملة في صالونات التجميل وانسي أمرها بعد ذلك، بل لازمي منزلك وقومي بصبغة الجذور باللون القريب من شعرك لأن صبغ الجذور دائما سهل وتمتص اللون بسرعة لتحصلي على تموجات شعرك بشكل جميل وعفوي وتوفري مبلغا يستحق التوفير.

About Aya Mamdouh

عملت لعدة سنوات معلمة لغة عربية لغير الناطقين بها. لي مدونة أكتب بها خواطري. أحب متابعة كل جديد في مجال الأزياء والمكياج والعناية بالبشرة والشعر. أعمل حالياً كاتبة ومدققة لغوية من المنزل لأستطيع العناية بطفلتين جميلتين.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *