أطعمة غنية بالبوتاسيوم لنهار صيام بلا عطش

أطعمة غنية بالبوتاسيوم لنهار صيام بلا عطش

أطعمة غنية بالبوتاسيوم

رمضان بدأ .. فات أول يوم ..عطشانة من ساعة أذان الضهر .. والحل ؟؟ وباقي رمضان ؟؟ أول يوم هو الأقصر من حيث ساعات الصيام ، صمنا 15 ساعة و 45 دقيقة.. فقط 🙂

ربما حان الوقت لأهتم بالقراءة عن أطعمة غنية بالبوتاسيوم ، تحفظ الماء وتحدث التوازن المطلوب في حفظ الكلى للماء وعدم فقدان الجسم للماء أثناء نهار رمضان ، يتلازم البوتاسيوم مع الصوديوم دائما وفيما يعمل الصوديوم الموجود في الموالح والمخللات على تنظيف الجسم والتخلص من الفضلات في الكلى بفقدان الماء ، في شهر رمضان ابعدي عن الغني بالصوديوم واشحني بالبوتاسيوم ..

تعرفي على أهم أطعمة غنية بالبوتاسيوم مع عرب فاشون لنتعاون سويا في الصمود ومكافحة العطش في نهار رمضان .. وسنتجاوز الموز  والتمر الشهرين بكونهما أهم مصادر البوتاسيوم لنتعرف على خيارات أخرى أكثر تنوعا و وصفات تجمع كنوز البوتاسيوم معا التزمي بها في السحور لنهار بلا عطش جربي وستلاحظي فعلا أنك ستنسين تماما الإحساس بالعطش وجفاف الفم المعتاد ..

السبانخ :

أطعمة غنية بالبوتاسيوم

انسي فكرتك القديمة عن السباخ وجربي تناولها في صور أخرى ، يمكنك تناولها خضراء في طبق سلطة أو في خبز مع اللحم الجاف في فطار أو سحور ، فهناك ملايين الطرق لزرع السبانخ في جدول إفطارك اليومي لكونه أحد الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم فمقدار كوب من السبانخ يحتوي على 839 ملليغرام من البوتاسيوم.
الزبادي :
أطعمة غنية بالبوتاسيوم
طبعا رمضان شهير بالثلاجة اللي مليان منها رفين زبادي ، نستهلك في رمضان أحجام من الزبادي لا يصدقها عقل ، و يستحق الزبادي كل هذا الاحتفاء لأنه غني بمكونات غذائية تحفظ الرطوبة في الجسم خلال الصيام .
الأفوكادو :
أطعمة غنية بالبوتاسيوم
فاكهة الأفوكادو موضة هذه الأيام ، موضة مفيدة جدا ، الأفوكادو شهي و لذيذ وغني بالبوتاسيوم و بيبرد على القلب حرفيا ، لكنه دسم و لن تكوني سعيدة بأثره إذا كنت تحاولين اتباع حمية غذائية في رمضان ، كل فكل 100 جرام من حبة الأفوكادو تحتوي على 250 ملليغرام من البوتاسيوم .
الكاكاو الخام :
أطعمة غنية بالبوتاسيوم
الشيكولاتة غنية بالبوتاسيوم  ومحببة لمعظم الناس و ربما يقل استهلاكنا للشيكولاتة ومشتقاتها لصالح باقي حلويات رمضان التقليدية وبالطبع الأفضل أن تكون شيكولاتة خام لا تحتوي كميات عالية من السكر و الدهون .
الفواكه المجففة :
أطعمة غنية بالبوتاسيوم
من أكثر المصادر الغنية بالبوتاسيوم ، حيث يحتوي كوب واحد من الفواكه المجففة على 1500 ملليغرام من البوتاسيوم أي ما يعادل ثلث حاجة الجسم اليومية ، كما تحتوي الفواكه المجففة على العديد من المعادن و الفيتامينات والألياف والاحماض الدهنية الهامة لصحة القلب ، تشمل الفواكه المجففة الزبيب ، الخوخ ، التين ، المشمش.
نصائح عامة لصيام أسهل :
- ابعدي عن الجبنة في السحور لأنها غنية بالصوديوم وستتسبب في الشعور بالعطس بسرعة.
- طبق الفول الشهير صديق السحور و كوب البليلة هما من أفضل الخيارات لسحور غني بالبوتاسيوم .
- تجنبي الحلويات والأطعمة عالية السكر وقت السحور لأنها متعبة في الهضم وغالبا سيتم تخزينها في صورة دهون وتتسبب في السمنة .
- حلويات رمضان مغرية فوق الوصف ولكن جربي تأجلي تناولها لما بعد صلاة العشاء ، لأنها تتعب المعدة و تسبب الكسل والخمول لأن كامل الدورة الدموية تتجه لمساعدة المعدة على هضم السكريات والحلويات التي تكون أيضا عادة مقلية .
وصفة سحور مثالي :
أطعمة غنية بالكالسيوم
للاستفادة بحد أقصى من الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم والتي ضربنا لك بعض الأمثلة عليها جربي أن تضربي كوبا من اللبن مع نصف موزة وربع ملعقة كاكاو خام وحبتين تمر وثمرة مشمش أو خوخ مجفف أو أي اختيار تحبينه من الفاكهة المجففة و حفنة كريمة من الفستق المقشر..
مشروب غني ولذيذ ومرطب وسيجعلك تشعرين بالشبع وستعرفين قيمته في اليوم التالي حين لا يهاجمك العطش مطلقا .

عن Aya Mamdouh

عملت لعدة سنوات معلمة لغة عربية لغير الناطقين بها. لي مدونة أكتب بها خواطري. أحب متابعة كل جديد في مجال الأزياء والمكياج والعناية بالبشرة والشعر. أعمل حالياً كاتبة ومدققة لغوية من المنزل لأستطيع العناية بطفلتين جميلتين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *