5 أطعمة لمكافحة الالتهابات بأنواعها

5 أطعمة لمكافحة الالتهابات بأنواعها

الالتهابات هي من أكثر ما يصيب الجسم من مشكل صحية شائعة وهي بالطبع متفاوتة الخطورة و مدة المعالجة قد تكون التهابات المفاصل المؤلمة من أشكالها المتعبة والتهابات فم المعدة و طبعا التهابات اللثة والأسنان التي لم ينج منها أحد والتهابات العضلات نتيجة التقلبات الجوية أو الجهد العالي وبالتالي فكلمة التهاب هي أشمل مما قد تبدو عليه من الالتهابات الجلدية اليومية مثلا.

هل كنت تعلمين أن هناك أطعمة لمكافحة الالتهابات تحتوي على بعض العناصر الغذائية التي تساهم بشكل فعال في الوقاية أولا من التعرض للالتهابات وتعزيز مناعة الجسم وأيضا المساهمة في التشافي بشكل أسرع وأكثر أمنا من الالتهابات ؟؟

عرب فاشون جمعت لك 5 أطعمة لمكافحة الالتهابات على اختلاف أنواعها بفعالية وأمان .

1- الكريز الأحمر 

أطعمة لمكافحة الالتهابات

الكريز فاكهة صيفية محببة تبدأ في الظهور في شهر يونيو وحتى نهاية أغسطس وقد ثبت بدراسات عديدة أن لها دورا كبيرا في مكافحة الالتهابات و الوقاية مما قد ينشأ عنها من أمراض كالسكر وغيرها و تقي من السرطان وحين انتهاء موسم الكريز الطازج يمكنك تخزينه والاستفادة منه طوال الشتاء خزنيه في الفريزر مغسولا ومعبأ بإتقان ويمكنك إعادة تناوله وقت ما تحبين .

2- المانجو 

أطعمة لمكافحة الالتهابات

ممم هذا الموضوع يزداد إغراء حقا .. فاكهة الصيف المفضلة للجميع بحلاوتها كبارا وصغارا ، هذه الفاكهة الاستوئية ثبت أيضا في دراسة أجريت عام 2013 أن المانجو يحتوي على مادة تسمى polyphenols تمنع الالتهاب في الخلايا السرطانية وغير السرطانية فيما يخص تحديدا سرطان الثدي هذا غير ما تشتمل عليه المانجو من فيتامينات ومعادن مثل فيتامين أ و فيتامين ج و بي 6 و البوتاسيوم.

3- الكركم

أطعمة لمكافحة الالتهابات

أزداد انبهارا بالكركم الأصفر حين أجد اسمه متكررا في كثير من الوصفات العلاجية والتجميلية للجسم والشعر والبشرة فهي حقا بودرة ذهبية سحرية يستخدمها الهنود كما نعلم في كل أطعمتهم وقد ثبت أيضا دور كبير للكركم في معالجة الالتهابات الجلدية و الحروق و قد يكون له دور في تحسين حالة مرضى ال ألزهايمر .

4- الزنجبيل 

أطعمة لمكافحة الالتهابات

الزنجبيل كتوأمه الكركم أيضا لا يكاد يترك مجالا للتغذية والفائدة إلا وقد وضع اسمه فيه بجدارة وفيما يخص الالتهابات فالزنجبيل منذ القدم فعال في تسكين الآلام الناتجة عن التهابات الجلد وأثبت فعالية ملحوظة في علاج التهابات المفاصل و التهابات الأعصاب وتحسين مستوى التركيز والذاكرة .

5- الورقيات الخضراء

أطعمة لمكافحة الالتهابات

ربما قد لا تحبين السبنخ أو البقدونس مثلا ولكنك بلا شك ستججدين نوعا يمكنك تقبل طعمه ضمن تشكيلة غنية وواسعة حبانا الله بها من الورقيات الخضراء عظيمة الفائدة ، البروكلي ، الكرفس ، الخس ، الجرجير هي أمثلة تحتوي جميعا على مواد تكافح الالتهابات وتقي من التهابات المعدة الناتجة عن عسر الهضم وغيرها احرصي على تنويع أشكال تناول الورقيات الخضراء في وجباتك خلال اليوم سلطة أو نيئا أو مطبوخا بحيث لا تقل حصتك اليومية عن ما يعادل كوبين مثلا و ستنتهي كل مشاكلك الصحية والتجميلية فورا .

About Aya Mamdouh

عملت لعدة سنوات معلمة لغة عربية لغير الناطقين بها. لي مدونة أكتب بها خواطري. أحب متابعة كل جديد في مجال الأزياء والمكياج والعناية بالبشرة والشعر. أعمل حالياً كاتبة ومدققة لغوية من المنزل لأستطيع العناية بطفلتين جميلتين.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *