أغرب استخدامات النشاء ستعجبك جدا

أغرب استخدامات النشاء ستعجبك جدا

أغرب استخدامات النشاء

أغرب استخدامات النشاء تعرفي في هذا الموضوع على استخدامات غريبة للنشاء لن تصدقيها !

النشاء (دقيق الذرة) ، بودرة بيضاء ناعمه تشبه دقيق الخبز و يعرف عنها استخدامها في المطبخ لتكثيف السوائل و الصلصات ، و ستعرفين في هذا الموضوع أنه بإمكانك إخراجها من إطار استخدامها الكلاسيكي لتصبح مساعدك الأوّل بشكل رئيسي في تنظيف المنزل ، وبعض المشاكل الجمالية التي تعانين منها وبعض المشكلات المنزلية اليومية التي تعترضك وتظنين أنّ لا حلول لها ، إكتشفي أغرب استخدامات النشاء معنا كما يلي .

  أغرب استخدامات النشاء في المنزل:

تنظيف النوافذ:  جربي خلط  قليل من النشاء مع القليل من الخل الأبيض و عصير الليمون وامزجيهم بقليل من الماء ، وتستخدم معه أوراق الصحف يصبح النشاء المنظّف الأجدر والأفضل للمعان زجاج نوافذ منزلك.

إزالة بقع السجاد: انثري القليل من بودرة النشاء على البقعة أو المنطقة المتّسخة ، اتركيها لمدة 20 دقيقة ثم قومي بسحب النشاء بواسطة المكنسة الكهربائية ،وستلاحظين اختفاء البقعة الى الأبد!

تلميع أواني الفضّة: تفقد أواني الفضّة لديك واكسسواراتها بريقها مع الوقت ولإعادة جعلها برّاقة من جديد بطريقة بسيطة بعجين سميك من الماء والنشا حتر تصبح لزجة وسميكة وبعدها تفركين بها الاناء و حين تجف لمّعيها بواسطة خرقة نظيفة لا تترك وبراً .

فكّ العقد: وعننفسي انبهرت حقا بهذه الفكرة الذكية جدا والعبقرية والمنقذة لمشكلة صعبة فعلا ، رشّي النشاء على العقدة صعبة الفك و اتركيها لبعض الوقت وفكّي العقدة بكلّ سهولة وانسيابية.

أغرب استخدامات النشاء في الصحّة والجمال:

تخفيف آلام لسعات الحشرات وحروق الشمس : تسبب دائما لسعات النموس خصوصا في المصايف والمناطق الريفية ألما وحكة وتورما واحمرار يمكنك مكافحة القرص بحيلة سهلة ورخيصة لن تكلفك شيئا اصنعي عجينة لزجة بواسطة النشاء والماء ، ضعيها على المنطقة المصابة وبعد جفافها اغسليها بماء فاتر.

الشامبو الجاف:   غافلتك فروة رأسك الدهنية كالعادة و حان وقت الخروج ولا تملكين الوقت أو القدرة كي تأخذي حماماً سريعاً ؟ أو أن الجو بارد جدا على حمام كامل؟ رشّي النشاء على رأسك، أفركي شعرك بواسطته وبعد دقيقتين فقط ، مشّطي شعرك كي تتخلّصي من البودرة والزيوت في آن وهي هيلة يستخدمها الممثلون والإعلاميون حين يكونون مضطرين للسفر والتصوير لأيام في أماكن نائية.

أغرب استخدامات النشاء في الموضة:

كيّ الملابس: اصنعي رذاذك المسهّل للكي الخاص بدلا من شرائه بسعر مرتفع وذلك بواسطة ملعقة نشاء تذوّبينها في ليتر من المياه المفلترة تماما حتى لا تبقع ملابسك بأي شوائب . رجي المزيج جيداً وبعدها رشّي منه على الملابس السميكة أو التي تستصعبين كيّها ، لن تتخيّلي النتيجة وانسياب المكواة !

استخدمي النشاء أيضا في كي الملابس التي تحتاجين أن تحافظ على انتفاشها كفساتين السهرة وعلى الملابس التي تعانين من التصاقها بشحنات كهربية بملابك التحتية ، رذاذ النشاء يمنع الالتصاق .

لياقات القمصان الرجالية التي تريدينها أن تثبت وتتوقف عن الالتواء رشي رذاذ النشاء واكويها

تنظيف الجلد: سأخبرك بالحلّ السحري لتنظيف ملابسك الجلدية ! رشي عليها قليلا من النشاء ، اتركيها ليلة كاملة وبعدها انفضيها وفقط . طريقة سهلة وفعّالة.

عن Aya Mamdouh

عملت لعدة سنوات معلمة لغة عربية لغير الناطقين بها. لي مدونة أكتب بها خواطري. أحب متابعة كل جديد في مجال الأزياء والمكياج والعناية بالبشرة والشعر. أعمل حالياً كاتبة ومدققة لغوية من المنزل لأستطيع العناية بطفلتين جميلتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.