أفضل الطرق الطبيعية في توحيد لون الشفاه

أفضل الطرق الطبيعية في توحيد لون الشفاه

توحيد لون الشفاه

مشكلة الشفاه الداكنة أو عدم توحيد لون الشفاه بحيث تكون غامقة من الحدود والأطراف بدرجة مختلفة عن باقي الشفاه مما يؤثر سلبا على شكلك العام ، لأن الشفتين من ملامح الوجه البارزة وهي رسول مهم لجاذبيتتك وأنوثتك وحتى نظافتك الشخصية .وبلا شك أن الشفاه الوردية الفاتحة هي ما تبحث عنه كل بنت ، يعود سبب الشفاه الداكنة إلى التعرض المباشر لأشعة الشمس لساعات طويلة ، أو اختلال في الهرمونات، أو الإفراط في استخدام أحمر الشفاه بشكل مستمر خصوصا إن كان من نوعية غير جيدة .

و قبل أن تتعرفي معنا في عرب فاشون على بعض الطرق الطبيعية في توحيد لون الشفاه تابعي معنا النصائح  العامة المهمة التالية ..

  • التقليل من تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين كالشاي والقهوة.
  • عدم استخدام أحمر الشفاه بشكل يومي ومستمر وخصوصا عدم النوم دون مسح أحمر الشفاه بل يجب ترك الشفاه طبيعية عارية من حين لآخر دون وضع أي مواد عليها من حين لآخر لتتنفس وتتجدد خلاياها .
عودي نفسك على وضع البرايمر ومحدد الشفاه دائما قبل وضع أحمر الشفاه لأنه وبغض النظر عن فائدة هذه الخطوة في الناحية الجمالية وتثبيت اللون فإنها تشكل طبقة حماية تحافظ على رطوبة الشفاه رغم تغطيتها بأحمر الشفاه لمدة طويلة .
  • إذا كنت تتعرضين لأشعة الشمس المباشرة لمدد طويلة فاهتمي بوضع الواقي من أشعة الشمس على شفاهك .

    بعض الطرق الطبيعية التي تساعدك في توحيد لون الشفاه ..

  • استخدام عصير الليمون الصافي والطبيعي ، من خلال وضعه بشكل مباشر على الشفاه قبل النوم و بشكل يومي ، مع الاستمرار في ذلك لمدة تتراوح من شهر إلى شهرين حسب درجة المشكلة عندك . يمكنك أيضا خلط عصير الليمون مع القليل من السكر أو مع العسل، ومن ثمّ وضعه على الشفاه لمدّة ربع ساعة يومياً و يعتبر هذا الخليط مقشرا للخلايا الميتة والجلد الجاف على شفتيك وهو مما يسبب شفاه غامقة وغير موحدة اللون .
  • استخدام زيت الزيتون لأنه يحتوي على مركبات ومعادن مهمة وقادرة على تفتيح لون الشفاه ومضادات للأكسدة ، وذلك عن طريق دهن الشفاه بزيت الزيتون قبل النوم ، وتركه حتى الصباح الباكر ومن ثمّ غسله . طبقي هذه الخطوة يوميا لنتيجة أفضل خلال 14 يوم.
  • استخدام شرائح البنجر الحمراء المرطبة ، وذلك عن طريق وضعها أكثر من مرة خلال اليوم على الشفاه ستكسبك لونا ورديا من مركبات طبيعية وستخافظ دائما  على شفتيك رطبة .

 

عن Aya Mamdouh

عملت لعدة سنوات معلمة لغة عربية لغير الناطقين بها. لي مدونة أكتب بها خواطري. أحب متابعة كل جديد في مجال الأزياء والمكياج والعناية بالبشرة والشعر. أعمل حالياً كاتبة ومدققة لغوية من المنزل لأستطيع العناية بطفلتين جميلتين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *