أفضل خلطات طبيعية لتلميع الشعر

أفضل خلطات طبيعية لتلميع الشعر

خلطات طبيعية لتلميع الشعر

الصيف موسم الشمس والبحر و حمامات السباحة والشعر المطفي للأسف بالتبعية ، مشكلة تقليدية قديمة يزداد الاهتمام بالبحث عن حلول لها في فصل الصيف بالذات ، فالشعر اللامع مكمل لجمالك بلا شك على عكس ما يعكسه شعر باهت على وجهك من إرهاق وعدم صحة ، لذلك جمعنا في عرب فاشون أفضل مجموعة خلطات طبيعية لتلميع الشعر ..

نصائح عامة للحفاظ على لمعان الشعر ..

  • استعمال مجفف الشعر الذي يعطي الهواء البارد وليس الساخن خصوصا في مرحلة تجفيف الشعر المبلل.
  • الإكثار من شرب الماء و الذي يعطي للشعر رطوبة ولمعان.
  • تناول الأطعمة المغذية التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن والبروتينات المفيدة للشعر، والتي تعزز نموه ولمعانه.
  • غسل الشعر بالماء الفاتر و ليس الساخن .

خلطات طبيعية لتلميع الشعر :

قناع المايونيز وزیت الأفوكادو:

قومي بإضافة ملعقتين من زیت الأفوكادو الدافئ إلى كوب المايونيز واخلطيهما جيداً. قومي بوضع الخليط على شعركِ كما تضعين البلسم وكريمات الشعر الأخرى واتركیه لمدة لا تقل عن 3 ساعات تقريبا ، ومن ثم قومي بتغطيته بمنشفة دافئة واغسليه بعدها بالماء أولاً ومن ثم بالشامبو.
قناع الليمون والخل:

حضري خليط من الليمون و الخل وبعد ذلك قومي بتدليك الشعر من الجذور . يمكن اتباع هذه الوصفة لأي نوع من أنواع الشعر المختلفة كالشعر الدهني.
قناع الألوفیرا  (الصبار ) والعسل:

قومي بإضافة كمية مناسبة لطول وكثافة شعرك من العسل وجل الألوفيرا  (الصبار) الطبيعي الخالي من الكحول على ما يعادلها من بلسم . قومي بتدليك شعرك باستخدام هذا الخليط واتركيه لمدة تتراوح بين 5-10 دقائق ثم قومي بشطفه بماء فاتر و بعد ذلك اغسلي بالشامبو.
قناع القھوة:

قومي بتحضير كوب من القهوة كالعادة ولكن بدون سكر وبعدها اتركيها حتى تبرد. بعدها دلكي شعركِ بهذه القهوة واربطيه بغطاء رأس بلاستيكي واتركيه من 20 إلى 30 دقيقة ثم قومي بغسله جيداً.
قناع الزبادي:

يستخدم الزبادي كمنعم ومقو للشعر منذ القدم ، ما عليك إلا أن تقومي بتدليك شعرك جيداً من الجذور حتى نهاية الأطراف باستخدام الزبادي ومن ثم اتركیه من 20 إلى 30 دقيقة حتى يجف بالكامل وبعد ذلك اغسلي شعركِ بالماء والشامبو للتخلص من بواقي رائحة الزبادي في الشعر ، وهو مثالي لترطيب الشعر المقصف والجاف أيضا .
قناع الخل:

قومي برش القليل من رذاذ الخل على شعرك المبلول واتركیه لحوالي عشر دقائق ومن ثم اغسليه وستلاحظين الفرق.

عن Aya Mamdouh

عملت لعدة سنوات معلمة لغة عربية لغير الناطقين بها. لي مدونة أكتب بها خواطري. أحب متابعة كل جديد في مجال الأزياء والمكياج والعناية بالبشرة والشعر. أعمل حالياً كاتبة ومدققة لغوية من المنزل لأستطيع العناية بطفلتين جميلتين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *