أفكار استخدام المرايا في الديكور لمنزل يسكنه الضوء

أفكار استخدام المرايا في الديكور لمنزل يسكنه الضوء

استخدام المرايا

استخدام المرايا أصبح الان جزءا أساسيا في علم الديكور الحديث وصارت بالطبع تتعدى قيمته ووظيفته في أي تصميم كونها وسيلة لنشاهد فيها أنفسنا ووجوهنا وتم تطوير أشكالها لتعمل على إضافة عناصر أخرى للغرفة التي توضع فيها كقطعة فنية تغير بشكل كبير في النتيجة النهائية للديكور وساعد على ذلك أنها خامة متوفرة في كل ثقافات وبلاد العالم ويمكن تطويعها لتناسب كل مدارس الديكور من القديم الفيكتوري وحتى الأكثر عصرية وحداثة وذلك بحسب ما يضاف لها من خامات ، كما أنها بذاتها ليست من الخامات مرتفعة السعر وبالإمكان اختيار المرايا  بما يناسب ميزانية كل منزل بسهولة ..

سنتعرف على بعض أفكار استخدام المرايا في الديكور لتضيفي لمسة إلى منزلك ببساطة ..

المرايا كلوحة على الجدار:

استخدام المرايا في الديكور

استخدمي المرآة في منزلك كقطعة مميزة للديكور  تعلقينها كبرواز على الحائط بالأخص حين تختارين لهذه المهمة بروازا بشكل غير تقليدي و مبتكر  وبذلك تضيفين بالمرآة لمسة من الأناقة في المنزل . تظهر المرآة حساً فنياً من ذوقك على الحائط وتصاميمها المتعددة مما يمنحك حرية أن تنوعي في الديكور وهي تظهر المساحة أكبر كما أنها تعكس الإنارة فتفيض النور في المكان.

المرايا للمزج بين مدارس الديكور :

استخدام المرايا في الديكور

كما قلنا مسبقا فإن أحد أهم مميزات استخدام المرايا في الديكور هو أنها تقريبا أحد الخامات القليلة التي لم تستغن عنها أي من مدارس الديكور مهما كانت شديدة القدم والعراقة أو على العكس حديثة حتى النخاع وهذا يفتح دائما أمامك خيارا مميزا باستخدام المرآة للمزج بين مدرستي ديكور واستخدامها كرابط ملفت ، فديكور عصري ومرآة كلاسيكية سيضيفان كثيرا وسيلفتان النظر أكثر لشخصية المنزل وتفردها بإبراز قليل من الجرأة والتناقض الذي يخطف أنظار ضيوفك .

المرآة لتقسيم المساحات المفتوحة :

استخدام المرايا في الديكور

في الصالة أو الغرف الكبيرة ذات المساحات المفتوحة يمكنك استخدام مرآة كبيرة كحاجز فاصل بين قسمين مع الحفاظ على الاتساع الكامل للمكان و عدم الأخذ من جماله لأان المرايا هي اختيار أمثل لهذه الوظيفة .

انتبهي حين تستخدمين المرايا بعيدا عن الحائط كبرفان وحاجز أو غيره أن لا تكون في مساحة يكثر تواجد الأطفال فيها وتحركهم للعب في هذه الحالة فاختاري للحواجز خامة أكثر أمنا كالخشب بحيث تكون ثقيلة لا تسقط بسهولة وغير قابلة للكسر .

جدران من المرايا :

استخدام المرايا في الديكور

في بعض الجدران الصغيرة خصوصا ألتي تقف أمام درج أو سلم صاعد بمساحة ليست كبيرة فحين تكسين هذا الجدار بمرآة فإنك تكسبين امتدادا مرئيا للصاعد يكسر مشكلة وجود الحائط أمامه ويفتح اتساعا ومجالا لدخول الضوء بشكل كبير .

 

عن Aya Mamdouh

عملت لعدة سنوات معلمة لغة عربية لغير الناطقين بها. لي مدونة أكتب بها خواطري. أحب متابعة كل جديد في مجال الأزياء والمكياج والعناية بالبشرة والشعر. أعمل حالياً كاتبة ومدققة لغوية من المنزل لأستطيع العناية بطفلتين جميلتين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *