5 أنواع من الصديقات تخلصي منهن قبل الاستعداد لزفافك

5 أنواع من الصديقات تخلصي منهن قبل الاستعداد لزفافك

أنواع من الصديقات

تواجه كل عروس خلال التحضيرات قبل حفل الزفاف الكثير من التحديّات والنفاصيل المطلوب إعدادها ، لأن هذه المرحلة الشائكة مفترق طرق يجمع مشاعر مختلفة ومكثفة ، بين التوتّر والسعادة و الحماسة والقلق من المستقبل ، إلى جانب ما يتخلّلها من ضغوطات وتعب تشعر بها . ولذلك فمن المهم لكل عروس أن تعرف الأشخاص المؤهلين لأن يكونوا بجانبها ، لما لهم من تأثير عليها بالسلب أو الإيجاب . عرب فاشون ستدلك على 5 أنواع من الصديقات من الأفضل تجنبهن خلال هذه الفترة على الخصوص لما سيترتب على ذلك من استرخاء وبعد عن الضغوط بشكل يساعدك أن تتمتّعي في هذه المرحلة قدر المستطاع ، ننصحك بالابتعاد قليلاً عن صديقات لن يكون تأثيرهنّ جيداً على الإطلاق عليك في هذه المرحلة الحساسة

1-الصديقة الغيورة: الغيرة مرض متعب لصاحبه وللواقع عليه لا يمكن للإنسان أن يتخلّص منه بسهولة ، والشعور أنّ كل تفصيل تخبرينه لصديقتك يشعرها بالغيرة منك ويبدو ذلك واضحا من مجرد نظرة العين وحتى التعليقات ، إذ تلمحين الحسد واضحا من خلال نظراتها أو كلامها أو تصرّفاتها غير المنطقية . مع هذه النوعية من الأفضل أن تتكتّمي عن الكثير من التفاصيل لتجنّب زيادة نفورك منها وكي لا تضغط عليك بأي شكل .

2- الصديقة الفوضويّة : آخر ما تريدينه في هذه المرحلة صديقة فوضوية لأنها مرحلة مليئة فعليا بالتفاصيل ،صديقة لا مكان للنظام في حياتها لا تعرف ما اشترت و ما ينقصها ، وهي على استعداد كامل لأن تضيع وتضيع كل من حولها ولو بحسن نية  . بخلاف ذلك أنت بحاجة لصديقة منظّمة وبعيدة كل البعد عن الفوضى تساعدك في ترتيب مهامك ووقتك .

3- الصديقة المتذمّرة:  وهي مصدر طاقة سلبية متنقل كلّما رأيت هذه الصديقة ينهمر التذمّر على رأسك وشكوى وسوداوية وتشاؤم عن الزواج والأطفال والمسؤلية بصدق أو بالكذب والمبالغة ، فبدلاً من أن تسمعك و تصغي إليك وتسأل ما إذا كنت بحاجة إلى أي نوع المساعدة وتضيف إليك الخبرات الإيجابية التي ستساعدك في حياتك القادمة ، فهي لا تكف عن فتح الأحاديث السلبية التي تزيد إنزعاجك وقلقك من المستقبل وتشكك في كل حياتك وكأنك مقبلة على بوابة جهنم .

4- الصديقة الأنانيّة : نفسي نفسي ولا أحد يعنيني بعد ذلك كلما رأتك تبدأ بتوجيه اللوم والعتاب لأنّك لا تسألين عنها كما في السابق ، ولأنّك متلهية ومشغولة عنها بتحضيرات زفافك وغير آبهة بمن حولك وهي لا تريد سوى سرد حياتها وأمورها الشخصية وكأنها محور الكون وكل ما سوى أمورها توافه لا تستحق الاهتمام . اعرفي أن هناك الكثير من الأنانية في هذه التصرّفات .

5- الصديقة التي ترفض تقديم العون:  نوعية تسمى في العامية الديقة الخلعون تجاهر بعدم استعدادها لتقديم أي نوع من المساعدة خلال تحضيرات الزفاف، أو تتكلم بالعكس عن استعدادها لتقديم العون لفظيا وحين تحين ساعة التنفيذ العملي تتلكك دائما بأعذار واهية متكررة ولذلك فهي حتماً ليست الصديقة المثالية التي تستحق أن تشهد على هذه المرحلة من حياتك وستعطلك كثيرا بما تعلقينه عليها من آمال تقابلك بعدها بالخذلان كل مرة .

عن Aya Mamdouh

عملت لعدة سنوات معلمة لغة عربية لغير الناطقين بها. لي مدونة أكتب بها خواطري. أحب متابعة كل جديد في مجال الأزياء والمكياج والعناية بالبشرة والشعر. أعمل حالياً كاتبة ومدققة لغوية من المنزل لأستطيع العناية بطفلتين جميلتين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *