كل ما تحاجين معرفته عن التخسيس الموضعي

كل ما تحاجين معرفته عن التخسيس الموضعي

التخسيس الموضعي

لم تعد الرجيمات وحدها كافية للوصول إلى القوام المثالي المتناسق وأصبحت الحياة متسارعة بشكل لا يمكننا دائما من ممارسة الرياضة بصورة مستمرة ومن هنا بدأ التسويق لتقنيات عديدة تركز على التخسيس الموضعي مما يعني أنها تركز على مناطق تراكم الدهون في الجسم بشكل أساسي كالبطن والأرداف والذراعين لتمنحك تناسق القوام وشد الجلد من الترهلات وتصحيح عيوب الجسم، ما هي أشهر طرق التخسيس الموضعي ؟وكيف تعمل؟ وما هي حقيقة نتائجها ..هذا ما سنتناوله في هذا الموضوع

أولا: الكريمات والمراهم:

تنتشر بكثرة منتجات لا حصر لها من كريمات ومراهم تروج لنفسها أنها تساعد على فقدان الوزن وتخفيف الدهون وشد الجلد ، يعمل معظمها على التحفيز الحراري الدهون في المنطقة المراد تنحيفها بتدليك الكريم باليد أو بأي أداة أخرى  وبكون هذه الكريمات تحتوي على زيوت مفيدة لتحفيز شد الجلد و تحسين شكل البشرة.

يجب أن تختاري نوعيات جيدة من الكريمات تتأكدي من خلوها من أي مواد مشبوهة تسبب ضررا على الجلد والجسم.
لم يثبت علميا أنو أي نوع من الكريم يمتلك قدرة على إذابة دهون الجسم على الإطلاق، كل ما يمكن أن يحدث فعلا أن تشدي بشرتك وتقضي على بعض أثار السمنة كالترهل و علامات التمدد stretsh marks الناتجة من الحمل والولادة أو الفقدان السريع للوزن.

ثانيا: منتجات الحبس الحراري:

التخسيس الموضعي

كشورت التخسيس وبدلة التعرق وغيرها من المنتجات القائمة على زيادة درجة حرارة الجسم وتحفيز التعرق لزيادة معدل الحرق للدهون في الجسم وهي تؤثر نسبيا ولكن بنسبة ضعيفة ويجب أن تراعي معها ما يلي:

  • لا ترتدي هذه المنتجات لأكثر من 3 ساعات متواصلة لأنها تمنع تنفس الجلد مما قد يتسبب في حدوث الالتهابات.
  • الدهون الخارجة على شكل تعرق تستوجب فقدان الجسم لكمية كبيرة من الماء يجب أن تعوضي عنها بشرب الماء والسوائل حتى لا تصابي بالجفاف وفقدان الأملاح.
  • كمية الماء المفقود هي النسبة الأكبر والدهون المفقودة تكون بسيطة جدا فلا تنخدعي بالرقم على الميزان لأن معظم ما تم خسارته هو ماء سيعود مرة أخرى بمجرد تعويضك ما فقدت من سوائل.

ثالثا:أجهزة التنبيه الكهربائي للعضلات:

التخسيس الموضعي

تقوم فكرة هذه الأجهزة كالأحزمة الكهربائية وغيرها على تشغيل الجهاز بحيث يحدث ذبذبات وحركة معينة للعضلات بشكل لا إرادي دون تحرك الجسم وقد انتشرت إعلانات هذه الأجهزة كثيرا مؤخرا وقد تفيد نسيبا في شد العضلات وتقويتها ومعالجة الترهلات لكن أثرها على إذابة الدهون يبقى ضعيفا جدا وأقل من التوقعات طالما لم تمارسي الرياضة معها.

رابعا:الكافيتيشن (تجميد الخلايا الدهنية) والراديو فريكونسي:

1815d2d056bbd7e63120b951e401404c 298bbccb70a63849c3a5219593b44574

تقنية جديدة الانتشار نسبيا في الدول العربية تستخدمها عيادات العلاج الطبيعي والتخسيس عن طريق أجهزة مختصة بإذابة الدهون والتخسيس الموضعي لمناطق الجسم وشد الترهلات الناتجة عن هذه الإذابة وعلاج السيلولايت وهي طريقة شديدة الفاعلية وتساعد كثيرا في تقليل سماكة دهون الجسم وتستخدم في أماكن متعددة لأنها آمنة وموثقة في كل بلاد العالم ومن تجربتي مع تقنية الكافيتيشن أشاركك ما يلي:

  • بلد المنشأ للجهاز سواء كوري أو ألماني أو غيرها ليست ذات أهمية كبيرة مقارنة بأهمية المعالج أو الفني الذي سيقوم لك بالجلسات فمهارته وقوة يديه لها عامل كبير في ملاحظة النتيجة.
  • قومي بتصوير وقياس المكان الذي ستطبقين عليه التخسيس الموضعي وستلاحظين بعد أول جلستين فارقا ملحوظا يشجعك على الاستمرار.
  • قرأت كثيرا عن الكفتيشن قبل استخدامه وهو آمن بنسبة عالية جدا وله بعض الاستخدامات العلاجية في إذابة الدهون والأكياس الدهنية على المبايض لعلاج تأخر الإنجاب.
  • اهتمي بشرب الماء بكميات كبيرة عموما أثناء فترة الجلسات وخصوصا قبل الجلسة بما لا يقل عن 2 لتر لأن الدهون المذابة تخرج مع البول .
  • الجهاز ليس مؤلما على الإطلاق .
  • إذا مارست الرياضة واتبعت نظام غذائي متوازن أثناء فترة الجلسات ستضاعفين أثرها وفعاليتها بشكل كبير
  • أجهزة التخسيس الموضعي عموما ليست معنية بنزول الرقم على الميزان لأن وزن الدهون بسيط جدر لكن حجمها يؤثر على الشكل وهذا ينطبق على الكفتيشن فلا تتوقعي نزولا على الميزان.
  • بعد أول جلستين سيقل معدل التنحيف لأن الدهون القديمة أصعب في إذابتها والتخلص منها من الدهون التي تكونت حديثا.

معلومات أكثر عن الكفتيشن cavitation ونتائجه في هذا الفيديو.

 

خامسا: الميزوثيرابي mesotherapy :

فكرة المعالجة بالميزو ثيرابي في التخسيس هي من أحدث طرق المعالجة في البلاد العربية وقد سبقها استخدام الميزو ثيرابي في علاج البشرة وحب الشباب وهي دواء يحتوي على مواد عالية الأمان ومعظمها أعشاب طبيعية تذيب الشحوم عند دخولها إلى الجسم بأحد طريقتين:

حقن الميزوثيرابي:

يحقن الطبيب المختص المكان المراد تخسيسه موضعيا بإبرة الميزو ثيرابي لإذابة الدهون في هذه المنطقة وهي وسيلة آمنة جدا لم يثيت لها أي أضرار حتى الآن لكنها مؤلمة قليلا و لا تزال فكرة حقن الدواء ليعمل موضعيا محل جدل بين بعض الأطباء فيرى جزء منهم أن التخسيس الموضعي بتكسير الدهون أفضل منه

أقراص الميزو ثيرابي:

لتجنب مشاكل الحق وألامها وحتى لا تضطرين لزيارة عيادة أو مركز تخسيس يمكنك شراء كبسولات تتناولينها بالفم تحتوي على نفس المواد التي تحقن وتتجه مباشرة للأماكن المرغوب بتنحيفها.

أقترح ألا تعتمدي على هذه الكبسولات وحدها كوسيلة للتخسيس الموضعي وإما أن تدمجيها بتقنية أخرى فعالة كالكفتيشن أو مارسي بعض الرياضة و اتبعي أي رجيم متوازن مثل رجيم  اللقيمات.

عن Aya Mamdouh

عملت لعدة سنوات معلمة لغة عربية لغير الناطقين بها. لي مدونة أكتب بها خواطري. أحب متابعة كل جديد في مجال الأزياء والمكياج والعناية بالبشرة والشعر. أعمل حالياً كاتبة ومدققة لغوية من المنزل لأستطيع العناية بطفلتين جميلتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.