صدمة! الكعب العالي أقل خطورة من الباليرنا

الكعب العالي أقل خطورة من الباليرنا

الكعب العالي

الكعب العالي رفيق الأناقة الدائم و عدو الصحة المؤلم ، هكذا يعرفه غالبية البنات و من لم تعتد منهن ارتدؤه تجدها في ختام حفل زواج مثلا أو مناسبة اضطرت فيها لارتدائه لزوم الأناقة تسير في ختام الحفل حافية القدمين ومنتفخة الأصابع وتحمل حذاءها ذا الكعب العالي بيديها وتسير متباهية به وهي تعرج وهو مشهد مألوف جدا وعوضا عن الكعب العالي تجدنا نميل لشراء جميع الأشكال والألوان من الباليرينا الأنيقة الأنثوية المريحة المحببة لنا نسير بيها لساعات في العمل والتسوق دون شكوى.

هل الباليرينا آمنة كما تبدو لنا ؟ وهل هي مريحة لصحتنا وفقرات ظهورنا كما نعتقد؟

سأفاجؤك بهذا الخبر وهو  أنّ دراسة حديثة كشفت أخيراً أنّ الأحذية المسطّحة (الباليرنا) تحمّل عمودنا الفقري وزننا بالكامل ما يؤدّي إلى آلام في الظهر تشكو منها النساء ولا يعرفن السبب الحقيقي وراءها .

كما أن الارتكاز على القدم والتحميل عليها لوقت طويل أثناء ارتداء الباليرنا يزيد احتكاك الجلد بالأرض مما يسبب جفاف الجلد في الكعبين والأصبع الكبير ويزيد فرص الإصابة بالأمراض الفطرية الناتجة عن طبقات الجلد الميت والاحتكاك كمرض عين السمكة الشهير.

ما الحل إذن في هذا الالتباس ؟

أما الحلّ عزيزتي فهو كما في كل الأمور (خير الأمور الوسط ) جربي ارتداء الأحذية ذات الكعب المتوسط بين 2 سنتيمتر و 4 سنتيمترات بحيث طبعا لا يتجاوز طوله الـ 5 سنتيمترات. وهذا الكعب مريح جداً  خصوصا إن كان عريضا wedge و مدرجا وغير مدبب و من مميزاته أنه مناسب لكلّ النشاطات اليومية ، ويمكن ارتداؤه مع الأزياء الكاجوال أو الرسمية لفترة طويلة من الوقت من دون أوجاع أو آلام في الظهر .

 

عن Aya Mamdouh

عملت لعدة سنوات معلمة لغة عربية لغير الناطقين بها. لي مدونة أكتب بها خواطري. أحب متابعة كل جديد في مجال الأزياء والمكياج والعناية بالبشرة والشعر. أعمل حالياً كاتبة ومدققة لغوية من المنزل لأستطيع العناية بطفلتين جميلتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *