20 تصميم مطبخ حصدت جوائز عالمية في 2016

20 تصميم مطبخ حصدت جوائز عالمية في 2016

نشر موقع houzz الشهير والمختص بكل ما له علاقة بالتصميم والديكور الخارجي والداخلي مجموعة من أبرز تصاميم المطابخ التي حصدت جوائز على تميزها في عام 2016 ستلاحظين في كل تصميم مطبخ فكرة مميزة جعلته مختلفا عن غيره مع قدر كبير في اختلاف الأذواق والتنوع .

#1 مطبخ وساحة ألعاب :

قام مصمم هذا المطبخ بجعله مساحة مهيأة لابن أصحاب المنزل والبالغ 8 سنوات للعب بينما يقوم أهله بإعداد العشاء حيث صمم حوافه لتكون مجوفة وتصلح للتسلق عليها .

تصميم مطبخ

2# جاذبية التضاد :

حين قام مصمم هذا المطبخ بتصميمه و إعادة تجديده بناء على طلب عملائه قام باعتماد التضاد اللوني بين الأبيض والأسود مع خلق رابط بينهما من الاستانلس ستيل وقد لاقت هذه الفكرة إعجابا أهلها للحصول على جائزة خاصة .

تصميم مطبخ

3# مطبخ النحلة :

من كان يتصور جمال الكومبو الذي يميز لون النحلة الأصفر مع الأسود حين يتم استغلاله في تصميم مطبخ كالتالي

تصميم مطبخ

4# مطبخ الجانب الواحد :

قام مصمم هذا المطبخ باستغلال اتساع المساحة المخصصة للمطبخ فقام بوضع كل الأرفف ودواليب التخزين على جدار واحد فقط وباللون الأسود مع إضافة بعض الدراما والحركة لسقف أبيض .

تصميم مطبخ

5# مطبخ الأرفف المبتكرة :

استغل مصمم هذا المطبخ المعاصر جوانب الجزيرة داخل المطبخ وقام بتصميم عدة رفوف مفتوحة تسمح بإضافة مساحة للتخزين تضيف أيضا لمسة ديكور للمكان بوضع بعض الكتب أو الأواني الجذابة .

image

6# المطبخ العاكس :

هذه الفكرة ممتازة للمطابخ ذات المساحات الصغيرة حيث خلق الدمج بين الخشب والرخام و الاستانلس العاكس كالمرايا تهيؤا بمساحة أكبر و خطف الانتباه لتنوع الخامات المستخدمة فيه بحيث لا تلاحظ حقيقة أن المساحة ليست كبيرة في هذا المطبخ .

تصميم مطبخ

7# المطبخ الأكثر شعبية :

حصل هذا التصميم على نسبة مشاهدة وإعجاب كبيرة جدا من قبل مستخدمي موقع houzz لما تميز به من جمالية و استغلال للسقف و إبراز للإضاءة .

تصميم مطبخ

8# المطبخ الهادئ :

الدمج بين صفاء الأبيض و لون الخشب الخام على أصله الفاتح دون أي دهانات خلق لهذا التصميم تميزا وهدوءا لمحبي الروقان و المطابخ الراقية .

تصميم مطبخ

9# الأبيض في أبيض :

عادة أعتبر المطبخ مكتمل البياض دواليب وأرضيات وجدران مطبخا يبعث عن الملل ولكن تصميم هذا المطبخ و استخدام جاذبية الرخام الأبيض بفخامتها مع كسر حدة البياض التام بالرف البني الموضوع بذكاء جعل هذا التصميم جذابا لأبعد حد .

تصميم مطبخ

10# اللعب بالمساحات :

استخدم المصمم لهذا المطبخ أرضية عاكسة للضوء تضيف اتساعا وقام بإجراء تعديل في الجزيرة الصغيرة لهذا المطبخ بحيث يصبح هناك مكان لتناول الطعام وترك التفاصيل التي لا تسمح بها مساحة الأرض للسقف .

تصميم مطبخ

11# خليط الجمال :

خطفني حقا هذا التصميم وهو المفضل في المجموعة جمال وفخامة المطبخ ذهبي اللون واندماجه مع كلاسيكية الخشب والخلط بين اللامع المبهر في الذهبي والمطفي الفخم في الخشب جهله حتما يستحق جائزة .

image

12# مطبخ الملاهي :

يثبت مصمم هذا المطبخ أن طاولة المطبخ يمكنها أن تصبح مكانا للهو أيضا و تضيف لديكور المطبخ دون أن تقصر في أداء وظيفتها .

تصميم مطبخ

13# مطبح الحواف المقطوعة :

مرة أخرى يفوز تصميم يحتوي على الكومبو الناجح جدا بين الأبيض والأسود والخشبي بلمحة معاصرة جدا مع إضافة جدران مرآة للسماح بأكبر قدر من الضوء .

image

14# المطبخ المتكامل :

أناقة غير محدودة مع غرفة طعام واسعة وأنيقة لمن لا يحبون أن يكسر استواء المشهد شيء .

تصميم مطبخ

15# الأولوية للإضاءة :

عمل مصمم هذا المطبخ على اتباع كل التعليمات التي تجذب الضوء للمطبخ لمن يهتمون فعلا بجذب الضوء وعكسه ولمن يعانون من مواقع مطابخهم المظلمة .

image

16# مطبخ الفن والألوان :

قام مصمم هذا المطبخ بتصميمه لأسرة تهتم بالفنون وجمع القطع الفنية من حول العالم وهو من أكثر التصميمات بهجة و لعبا ذكيا بالألوان .

تصميم مطبخ

17# المطبخ البنفسجي :

ابتكر مصمم هذا المطبخ أمرين بعيدين تماما عن المعتاد ىفي تصميم المطابخ الأول هو تصميمه بحيث يبدو المطبخ وكأنه في الفضاء والآخر هو اختياره للون البنفسجي غير المعتاد أبدا في المطابخ .

image

18# المطبخ التقليدي :

هذا التصميم حافظ بشكل كبير على صورة المطبخ التقليدية وتصميم الخزائن فيه مع إضافة لمحة أنيقة وأكبر قدر من استغلال المساحات .

تصميم مطبخ

19# المطبخ الرمادي :

الرمادي بدرجاته يعتبر من أكثر الخيارات عملية خصوصا في الأماكن التي تتسخ بسهولة ومشكلته الأساسية هي أنه يقتل الضوء حرفيا ، فاز هذا التصميم الذكي المعتمد أصلا على الرمادي ولكنه أضاف بعض الدفء بوضوح عبر كسر الرمادي بلمحات من اللون البرتقالي الموظفة بذكاء .

image

20# مطبخ اللمة :

ما يميز فعلا هذا التصميم هو حرص مصممه على تصميم مطبخ يضمن مكانا مريحا لاجتماع الكبار والأطفال وأن يشعر الجميع أن هذا المكان قد صمم خصيصا لراحته .

تصميم مطبخ

About Aya Mamdouh

عملت لعدة سنوات معلمة لغة عربية لغير الناطقين بها. لي مدونة أكتب بها خواطري. أحب متابعة كل جديد في مجال الأزياء والمكياج والعناية بالبشرة والشعر. أعمل حالياً كاتبة ومدققة لغوية من المنزل لأستطيع العناية بطفلتين جميلتين.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *