تعلمي تنسيق الألوان مثل مصممي الأزياء المحترفين

 

تعلمي تنسيق الألوان مثل مصممي الأزياء المحترفين

تنسيق الألوان مثل مصممي الأزياء المحترفين

تنسيق الألوان علم وفن يعتمد على كيمياء الألوان حين تمتزج ببعضها مخرجة صورة معينة وعلى الذوق العام لاختيارك ، التركيبات الكلاسيكية في الألوان كالأبيض مع الأسود و البني مع البيج وهكذا والتي بناء عليها نشأت فكرة (الطقم ) يعني أشتري هذه البلوزة لأرتديها مع هذه الدرجة من الحجاب وهكذا لم تعد رائجة وسمح الإبداع لمصممي الأزياء باختلاق mood boards  (تركيبات لونية ) أكثر تنوعا و تغييرا .

ولمساعدتك في اختيار ملابسك والجرأة في تركيب تنويعات لونية مختلفة عن التقليدي المتعارف عليه تحتاجين إلى مطالعة أفكار المصممين المحترفين وأسلوبهم في تجميع الألوان في عدة سياقات وكيف يستخدمون مخيلتهم وجمال الطبيعة في الخروج بتصور ذهني للنقوش والتصاميم والألوان التي سيكون خط أزيائهم القادم مبنيا عليها ..

و هناك العديد من قوالب ال mood board المعدة مسبقا لمساعدتك في تخيل شكل الملابس وكيف سيكون شكل الألوان سويا وقد يضاف إليها الاكسسوار وكل شيء وبذلك تتمكنين أولا من اكتساب بعض المعلومات المفيدة عن الألوان و درجاتها مما يساعدك في تغيير نظرتك في محتويات دولابك وتجربة بعض التجميعات الجديدة التي لم تفكري بها من قبل ، وأيضا لتكتسبي الجرأة على تكوين ذوقك الخاص فيما ترتدين و تخلقين من نفسك تصورات جديدة تستطعين تخيل نتيجتها النهائية بصريا قبل تجربتها في الحقيقة .

لمعلومات أوسع عن كيف تستطيعين خلق moodboard خاصة بك في مجال الأزياء يمكنك الاستعانة بهذا الفيديو المبسط لفهم الفكرة جيدا ومحاولة الاستعانة بها في تنسيق الملابس والديكور والمناسبات .

هناك تطبيقات خاصة على الجوالات وبرامج كمبيوتر متخصصة لمن يريدون التوسع في تعلم ودراسة ال mood board و هناك طبعا الطريقة اليدوية العادية .

يمكنك الاطلاع على أفكار أوسع عن هذا الموضوع وفكرة ال mood board من هنا 

مجموعة أفكار متنوعة بين التقليدي والمبتكر لمساعدتك في تنسيق الألوان بشكل جمالي

 

عن Aya Mamdouh

عملت لعدة سنوات معلمة لغة عربية لغير الناطقين بها. لي مدونة أكتب بها خواطري. أحب متابعة كل جديد في مجال الأزياء والمكياج والعناية بالبشرة والشعر. أعمل حالياً كاتبة ومدققة لغوية من المنزل لأستطيع العناية بطفلتين جميلتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *