نصائح هامة لـ حماية شعرك تحت الحجاب

نصائح هامة لـ حماية شعرك تحت الحجاب

حماية شعرك تحت الحجاب

يؤثر ارتداء الحجاب خصوصا لفترات طويلة على الشعر دون شك بشكل قد يضعفه أو يزيد تساقطه بصورة ملحوظة و هو أمر طبيعي ويمكن تداركه و التغلب عليه بتخصيص بعض العناية لشعرك بشكل إضافي حتى لا يضعف .

بشكل عام ومبدئي لـ حماية شعرك تحت الحجاب احرصي على قص أطراف شعرك كل شهرين مثلا لمنحه الحيوية وحمايته من التقصف ، وحاولي استخدام مستحضرات عناية بالشعر تخلو من المواد الكيميائية الضارة التي تساهم في تلف شعرك و ذبوله .

أهم مشاكل الشعر تحت الحجاب و كيف تتغلبين عليها :

نحول الشعر:

تعنبر مشكلة نحول مقدمة الشعر و تراجعه من أكثر المشاكل تكرارا مع المحجبات و تسبب أرقا شديدا لهن ولمحاول التقليل منها تجنبي ارتداء بندانا ضيقة وضاغطة ، لا تشدي شعرك للخلف بقوة وتربطينه برباط ضيق ، و غيري دائما اتجاه الفرق في شعرك بين اليمين واليسار .

تقصف مقدمة الشعر :

السبب الرئيسي في هذه المشكة هو استمرار حركة الحجاب على رأسك من الأمام للخلف وعدم ثبوته مما يعرض الشعر للاحتكاك والشحنات الكهربية التي تضعفه وتكسره خصوصا في المقدمة ، للتقليل من حدوث هذه المشكلة احرصي على أن تكون الطبقة الملاصقة لشعرك من القطن الخالص لتتفادي استمرار حركتها أولا وتثبت على شعرك وثانيا لأن القطن يقلل فرصة حدوث الشحنات الكهربائية بينما أقمشة الحرير والساتان وهكذا لا تتوافر فيها هاتين الميزتين.

تساقط الشعر :

وهي بالطبع المشكلة الرئيسية التي تجتمع تحتها كل المشكلات ، من أهم أسبابها لبس الحجاب على شعر مبلول وهو خطأ تقع فيه الكتير من البنات مما يمنع تنفس الشعرة و وصول الهواء إليها ، الاهتمام دائما بنظافة الحجاب وتغييره بصورة يومية ، إتاحة الفرصة لشعرك بالتهوية وتغيير اتجاه ربطته إن أمكن خلال اليوم عند الوضوء مثلا ، تجتب الاكسسوارات المعدنية قدر المستطاع كالبنس وغيرها ، استخدام توك الشعر القطنية  ، واستغلي أي وقت يمكنك فيه عدم ارتداء الحجاب وقومي بفك شعرك وتدليك فروة رأسك باستمرار لتعويضه عن ما يفقده من تهوية.

من الجدير بالذكر معرفة أن شعرك تحت الحجاب محمي من التعرض لأشعة الشمس الضارة والغبار والأتربة التي تؤثر سلبنا على رونق الشعر وصحته.

عن Aya Mamdouh

عملت لعدة سنوات معلمة لغة عربية لغير الناطقين بها. لي مدونة أكتب بها خواطري. أحب متابعة كل جديد في مجال الأزياء والمكياج والعناية بالبشرة والشعر. أعمل حالياً كاتبة ومدققة لغوية من المنزل لأستطيع العناية بطفلتين جميلتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.