خلطات طبيعية لإعداد صابون الزفاف

خلطات طبيعية لإعداد صابون الزفاف

خلطات طبيعية

عادة ما تقلق العروس قبل موعد الزفاف من تجربة أنواع من مستحضرات تجميل البشرة والعناية بها ، وتخشى أن تسبب لها التحسس أو تؤثر سلبا على بشرة الجسم والوجه مما سيشكل لها أزمة كبيرة قبل حفل زواجها ، ويكفي ما سيظهره التوتر على وجهها من علامات مفاجئة كحبوب أو غيرها ، لذلك ومع اقتراب حلول موسم الزفاف الصيفي ستساعدك عرب فاشون ببعض خلطات طبيعية لإعداد صابون الزفاف وهو هدية مثالية يمكنك طلبها إن كنت عروسا مشغولة من صديقاتك القريبات ليعددنه لك من كنوز الطبيعة ، أو فاجئي به صديقتك العروس كهدية حميمة ستفيدها حتما .

خلطة صابون الزيوت الطبيعية :

وهي لتطرية الجلد وإعطائه اللمعان والنعومة ووقايته من التقشف والجفاف جهزي كمية متساوية من الزيوت التالية ، زيت النخيل ، وزيت جوز الهند ، وزيت الزيتون، وزيت الخروع، وأحد أنواع الزيوت المعطرة حسب اختيارك أو حسب ذوق صديقتك كزيت زهرة اللافندر وغيرها من خيارات واسعة يمكنك شراؤها من محلات العطور الشرقية أو المحلات التي تهتم ببيع المنتجات الطبيعية و زيوت الفواحات المعطرة مثلا ، جهزي أيضا علبة من الجيلاتين القريب من تركيبة الفازلين يمكنك سؤال العطار عنها ، وامزجي كل المكونات سويا باستثناء الزيت المعطر، ثمّ ضعي هذا المزيج على نار منخفضة جدا في إناء صغير مع التقليب المستمر لمدة أربعين دقيقة تقريبا ، و خلال ذلك قومي بتقطير الزيت المعطر على المزيج كل حين ، ثم أطفئي النار، وانتظري حتى يبرد المزيج قليلا حتى تتمكني من صبه لاحقا في القالب ، وبعدها ضعيه في الثلاجة.

لهذه الخلطات صلاحية بحدود الثلاثة أشهر قبل أن تؤدي حرارة الجو لتغير رائحة الزيوت المكونة للصابون  ، لكن تخرينها في الثلاجة يحافظ على رائحتها من التطاير السريع .

صابون الورد :

تعتبر هذه الخلطة منعشة وعطرية بامتياز كما أنا تحافظ على توازن بشرتك وتقوم بتنظيفها برفق من الأتربة وآثار العرق ، قومي بغلي كمية كبيرة من أوراق زهرتك المفضلة على النار جيدا ، ولتكن كمية الأوراق أكبر من كمية الماء بقدر واضح ، حتى تحصلي على عطر مركز واضح ، ثمّ اتركي الماء حتى يبرد ، قومي بعد ذلك بضرب الأوراق لعصرها في هون أو جهاز كهربائي  ،  ثم ضعيها مجدداً في الماء ، وبعدها أضيفي إليها كوبا من الجيلاتين السائل أو الباودر المخفف بالماء ، ونصف كوب من أي زيت أقترح عليك زيت اللوز  لأنه رائحته ليست نفاذة جدا ولن تؤثر على رائحة زهرتك المفضلة كما أنه مرطب ممتاز للبشرة ، وامزجي الخليط جيداً، وبعدها ضعيه مرة أخرى على نار خفيفة ، استمري في التقليب لمدة أربعين دقيقة، واسكبي المزيج في قالب  ، ثم قومي بوضعه في الثلاجة.

انتبهي لاستخدام أداة طحن يدوية أو كهربائية تحتوي على بقايا من رائحة طعام كالثوم والبصل ، و أيضا تأكدي من خلو ما استعملته في الطحن من رائحة الزهور حتى لا تفسد طعامك بعد ذلك أو خصصي هون لهذه المهمة إذا كان ذلك متاحا .

صابون الفاكهة :

من أنواع الصابون المنعشة والرائعة لحمام الجسم قبل الزفاف وفي أي وقت ، قومي بعصر  ثمرة واحدة من فاكهتك العطرية المفضلة مثل التفاح والأفوكادو  وجوز الهند أو الحمضيات ، ثم قومي بخل العصير خلطه مع الكمية التي يحتاجها من الجيلاتين حسب درجة سيولة الفاكهة التي اخترتها ، ثم قومي بوضعه على النار بنفس الطريقة المذكورة في الخلطتين أعلاه ،لمدة أربعين دقيقة ثم اسكبيه في قوالب خاصة، ثم قومي بوضعه في الثلاجة.

تأكدي من اختيار نوع فاكهة يناسب بشرتك بالمقام الأول فلا تستخدمي فاكهة حمضية لبشرة شديدة التحسس والجفاف مثلا .
ضاعفي من تركيز عطر فاكهتك المفضلة بإضافة قطرات من زيت عطري لنفس الفاكهة إذا كان متوفرا .

عن Aya Mamdouh

عملت لعدة سنوات معلمة لغة عربية لغير الناطقين بها. لي مدونة أكتب بها خواطري. أحب متابعة كل جديد في مجال الأزياء والمكياج والعناية بالبشرة والشعر. أعمل حالياً كاتبة ومدققة لغوية من المنزل لأستطيع العناية بطفلتين جميلتين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *