13 فكرة ديكور غرف معيشة صغيرة

13 فكرة ديكور غرف معيشة صغيرة

ديكور غرف معيشة صغيرة يحتاج عادة جهدا في إعداده أكبر من ذلك الذي نختار به الديكور المعتاد لأي غرفة معيشة بمساحة مستريحة ، و هي تحد حقيقي لأن غرفة المعيشة تجمع عدة وظائف ويقضي بها أفراد الأسرة ساعات طويلة من اليوم ويمارس بها العديد من الأنشطة اليومية كالأكل والقراءة و مشاهدة التلفاز والعمل أحيانا أيضا.

بعض الأفكار الملهمة عن كيف تنسقين ديكور غرف معيشة صغيرة بحيث تبدو أكثر اتساعا مما هي عليه ولتتمكني من استغلالها بذكاء لتكون كافية لكل ما تحتاجينه من أغراض.

1# استغلي المساحات العليا

ديكور غرف معيشة صغيرة

عندما لا تكون مساحة غرفة المعيشة كافية للأرفف على الجدران استغلي المساحات القريبة من السقف وفوق الأبواب لإضافة أرفف لا تضيق المساحة على مستوى عينك بينما تمكنك من استغلالها لوضع الكتب والأغراض وبعض البراويز والجماليات أيضا.

2# التمويه والخداع

ديكور غرف معيشة صغيرة

ضعي طاولات زجاجية أو إكريليك شفافة كطاولات جانبية أو طاولة قهوة للإيحاء بأن المكان أكثر اتساعا من الحقيقة .

3# الأثاث القصير

ديكور غرف معيشة صغيرة

حين تميلين في اختياراتك للأثاث إلى الطاولات ذات الأرجل المنخفضة والكنب المنخفض (كالكنب العربي) فإنك تعطين انطباعا أن السقف أعلى ومساحة الضوء المتجولة في الغرفة تصبح أكثر وضوحا وبريقا مما يوسع مساحة الغرفة .

4# أثاث بأرجل رفيعة و مفرغة

ديكور غرف معيشة صغيرة

بدلا من اختيار الأثاث والطاولات ال bulky (الصندوقي الشكل) انحازي دائما لاختيار أثاث بأرجل رفيعة ومفرغة لأن الأرجل المفرغة تأخذ حيزا بصريا أقل بكثير من الأثاث الصندوقي المكعب .

#5 مرايات مرايات

ديكور غرف معيشة صغيرة

تعكس المرايات الضوء فتضاعفه والمساحات فتجعلها أكبر دائما ، استخدميها بذكاء كبراويز وحتى كجزء من إطارات البراويز والمزهريات كالتي تزينها قطع زجاج صغيرة ومتكسرة تجمع الضوء وتنشره بانعكاسات خاطفة .

6# اجعلي إطلالتك على البراح دائما

ديكور غرف معيشة صغيرة

تجنبي في المساحات الضيقة أن تجعلي جلستك تواجه الحائط خاصة حين يكون قريبا منك لأن هذا له أثر كبير في الراحة النفسية وكبديل عن ذلك رتبي الأثاث بحيث تواجهين ببصرك شباكا أو ما يوحي بجمال واتساع .

7#  علي الستائر

ديكور غرف معيشة صغيرة

اجعلي الستائر تبدأ بمحاذاة السقف مباشرة لأن هذا يضيف مساحة طولية للغرفة وتجعل السقف يبدو أعلى مما هو عليه.

8# استغلي الأرضيات

ديكور غرف معيشة صغيرة

المساحات الداخلية الملاصقة للحوائط تحت المكاتب أو الكنب غير مستغلة عادة ، يمكنك وضع صناديق صغيرة موازية للحائط بما تحتاجين تخزينه في غرفة المعيشة واختاريها بتصاميم جذابة وبسيطة بحيث تضيف لغرفة المعيشة جمالا .

9# حيلة الأرفف الخفية

ديكور غرف معيشة صغيرة

حين تحتاجين لإضافة أرفف في مساحة ضيقة اجعلي لونها بنفس لون الحائط لأن هذا يقلل إبراز حقيقة حجمها وما أخذته من مساحة ويموه الشكل فتبدو كأنها استكمالا للحوائط .

10# حاذي الأركان

ديكور غرف معيشة صغيرة

عند تصميم ديكور غرف معيشة صغيرة يفضل استخدام الأثاث الذي يسير مع الأركان في الغرفة ويلاصقها بحيث لا تهدر أي مساحات في الكنب العادي الذي يتطلب مساحة من الفراغ خلفه وبين بعضه.

11# جدران بيضاء و أثاث فاقع

ديكور غرف معيشة صغيرة

سيكون من الأفضل في ديكور غرف معيشة ضيقة أن تبدئي بحيلة التوسعة الأولى وهي الجدران البيضاء ولوني ما دون ذلك بما تحبين وكوني جريئة دون خوف في إضافة كنبة بلون فاقع أو برواز حائط يخطف الأنظار بتفاصيله البارزة فحائطك الأبيض يعوض كل هذا.

12# النوافذ والشرفات

ديكور غرف معيشة صغيرة

استخدمي الحافة الداخلية أو الخارجية للنوافذ والشرفات في غرفة المعيشة كأرفف لبعض النباتات الصغيرة مما يعطي امتدادا للمساحة الحقيقية للغرفة ويضيف حياة لمساحة ميتة .

13# السجاد

ديكور غرف معيشة صغيرة

قطع السجاد الصغيرة خفيفة الوزن هي الأكثر مناسبة دوما في ديكور غرف معيشة صغيرة ويجب أن تخلق تضادا مع لون الأرضية لتضاعف حجم الأرضية وأن تكون ملفتة قدر المستطاع.

About Aya Mamdouh

عملت لعدة سنوات معلمة لغة عربية لغير الناطقين بها. لي مدونة أكتب بها خواطري. أحب متابعة كل جديد في مجال الأزياء والمكياج والعناية بالبشرة والشعر. أعمل حالياً كاتبة ومدققة لغوية من المنزل لأستطيع العناية بطفلتين جميلتين.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *