رجيم الزبادي حلك السريع لخسارة الوزن

رجيم الزبادي حلك السريع لخسارة الوزن

رجيم الزبادي

الزبادي أحد أهم عناصر الغذاء مثالي لما يحتوي عليه من فوائد تفيد صحة الجسم كالكالسيوم و الكربوهيدرات والبروتين والدهون ، وجمعيها عناصر أساسية لبناء الجسم و غالبا نحتاج إليها يوميا كمصدر لإمداد الجسم بكل ما يحتاجه ، و للنساء الفرنسيات عادة قديمة بتناول كوب واحد أو اثنين من الزبادي يوميا غالبا ما يكون على وجبة الإفطار يمارسن هذه العادة حرصا على تحقيق التوازن في السعرات الحرارية خلال اليوم .

وفي دراسة أخرى أجريت حديثا خرجت إلى نتيجة تقول أن النساء اللاتي يتناولون ثلاث حصص من الزبادي كل يوم يفقدن كمية أكبر من الدهون عن غيرهن وهن مع ذلك يحصلن على كميات قليلة جدا من السعرات الحرارية .  ومعروف أن تناول منتجات الألبان والأطعمة الغنية بالكالسيوم يساعد على إبقاء العظام والأسنان قوية ويمنع هشاشة العظام . ومؤخرا أثبتت تجرب وأبحاث علمية أن تناول الألبان قليلة الدسم يساعد كثيرا في فقدان الوزن والرجيم.

سأحدثك الآن عن رجيم الزبادي ذائع الصيت والذي يعتمد على تناول الزبادي كمكون أساسي في نظام غذائي قليل السعرات لتحفيز نظام حرق الدهون ومساعدة جسمك على فقدان كمية كبيرة من الدهون والوزن والاستفادة من كونه غنيا بالبروتين الذي يمد الجسم بالطاقة ويجعلك تشعرين بالشبع لمدة أطول ومع إضافة أن الزبادي غني بالكالسيوم مما يجعله يحتوي على أفضل ما تحتاجينه لخسارة الوزن و قد قيل أنه يساعد على خسارة 3 إلى 7 كيلو أسبوعيا .

نموذج لخطة رجيم الزبادي :

وجبة الإفطار :
كوب من القهوة أو الشاي مع السكر حسب الرغبة + ملعقة صغيرة شوفان + كوب زبادي خالي الدسم .

خلال فترة الصباح وجبة مساعدة :
تناولي كوب زبادي خالي الدسم بطعم الفاكهة .

الغداء :
يمكنك في وجبة الغداء تناوب الاختيار بين ما يلي :

طبق من الأرز بحجم فنجان + اثنين من الطماطم مع المشروم والجبن قليل الدسم + شريحتين من سمك السلمون المشوي .
أو اثمرة بطاطس متوسطة مخبوزة في الفرن + سلطة مع الخس والطماطم والذرة والبازلاء .
الحلوى : كوب من الزبادي الطبيعي خالي الدسم مع الفراولة أو العنب .

وجبة خفيفة بين الغداء والعشاء :
كوب زبادي خالي الدسم .

العشاء :
الزبادي الطبيعي خالي الدسم مع فاكهة مقطعة مثل التفاح والموز

تجنبي رجيم الزبادي إذا كنت تعانين من ارتفاع الكولسترول أو حصوات الكلى أو  أي من أمراض الكبد لأن الزبادي غني بالكالسيوم والفوسفور .
وكما نذكرك دوما في أي نظام يعتمد على نزول الوزن بشكل سريع لا تستمري في اتباع هذا النظام لأكثر من أسبوعين متواصلين كحد أقصى لأنه أولا سيفقد فاعليته بعد ذلك و ثانيا ليس من الصحي حرمان جسمك من الكربوهيدرات والدهون تماما لمدة أطول من ذلك وقد يزيد هذا من احتمالات الإصابة بالنقرص .

بغض النظر عن رغبتك في فقدان بعض الوزن اجعلي تناول كوب زبادي خالي الدسم عادة يومية لك وستلاحظين تحسنا في الهضم وحفاظا على الرشاقة وترطيبا للبشرة وزيادة في الطاقة و انتظاما في معدلات الإخراج بشكل ملفت .

لتجنب الملل جربي تغيير شكل الزبادي للتجديد وتناوليه كمخفوق سائل (سموثي بارد ومنعش) ، أضيفي الفاكهة المقطعة أحيانا أو حتى الخيار وبعض التوابل ، المكسرات والحبوب كالشوفان والقمح ، حليه بالعسل أحيانا حسب رغبتك وستحصلين على خيارات مشبعة ومنوعة وعظيمة الفائدة .

فيديو عن رجيم الزبادي

عن Aya Mamdouh

عملت لعدة سنوات معلمة لغة عربية لغير الناطقين بها. لي مدونة أكتب بها خواطري. أحب متابعة كل جديد في مجال الأزياء والمكياج والعناية بالبشرة والشعر. أعمل حالياً كاتبة ومدققة لغوية من المنزل لأستطيع العناية بطفلتين جميلتين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *