أرخص و أسهل طريقة للتخلص من مشكلة الشعر البرتقالي

أرخص و أسهل طريقة للتخلص من مشكلة الشعر البرتقالي

التخلص من مشكلة الشعر البرتقالي

معظم أساسات اللون في شعر بنات المنطقة العربية يميل للبرتقالي ، كم مرة حاولت تشقير شعرك للحصول على صبغة صفراء أو ترابية وانتهى بك الأمر تعانين من شعر نحاسي أو برتقالي؟ وحتى حين تفرحين بشعرك المصبوع مؤخرا في صالون التجميل وقد أنفقت عليه مبلغا وقدره ثم بعد غسلتين بالشامبو يتساقط اللون سريعا ونعود لدرجة تشقير الأوكسجين البرتقالية النارية مرة أخرى

وجدت لك طريقة للتخلص من مشكلة الشعر البرتقالي ، طريقة سحرية وسهلة جدا و فعالة بشكل ملحوظ و تستطيعين عملها في المنزل بسهولة

تحتاجين في هذه الوصفة :

2 ونصف كوب خل أبيض نقي من نوعية جيدة

10 نقاط لون أزرق سائل من ألون الطعام

3 إلى 4 نقاط لون أحمر سائل من ألوان الطعام

الخل يساعد على امتصاص الشعر للون ويقضي على البهتان كمان أنه يستخدم في العديد من الخلطات للقضاء على قشرة الشعر وهو مفيد جدا في هذه الوصفة.

مزج اللونين الأحمر والأزرق سيجعلك تحصلين على لون بنفسجس وهو اللون البارد المقابل في عجلة الألوان للأصفر والبرتقالي الدافئين وهو ما نريد الوصول إليه تحديدا في هذه الوصفة.

يمكنك استخدام لون طعام بنفسجي فاقع إذا كان متوفرا في منطقتك كبديل عن الأحمر والأزرق.

ألوان الطعام هي أأمن خيار يمكنك الوثوق به لوضعه على شعرك لأنها صنعت أصلا لتوضع فيما نأكله من كيكات وغيرها .

التخلص من مشكلة الشعر البرتقالي

امزجي في كوب القياس اللونين السائلين مع الخل وستحصلين على النتيجة التالية

التخلص من مشكلة الشعر البرتقالي

ادخلي إلى حوض الاستحمام بهذا الكوب وقومي أولا بغسل شعرك جيدا بالشامبو ثم بعض البلسم وشطفه جيدا جدا ثم ابدئي في صب المزيج على شعرك بالتدريج وارفعي أطراف شعرك لتتشرب جيدا من المزيج السائل.

انتبهي جدا لوجهك وعينيك وحاولي إرجاع رأسك للخلف قليلا بينما تقومين بصب المزيج أو اطلبي مساعد أحد في هذه الخطوة لأن الخل يسبب حرقانا في الوجه والعينين إذا تسرب القليل منه إليهما .

اتركي المزيج 15 ثانية على شعرك ثم قومي بشطفه جيدا .

ابدئي بتمشيط شعرك كما تفعلين عادي و ضعي ما تستخدمينه ويلاؤمك من زيت أو سيروم خصوصا إذا كنت تعانين من شعر جاف لأن الخل يزيد من جفاف الشعر وهيشانه .

ستلاحظين من أول استعمال فارقا ملحوظا في القضاء على اللمحة البرتقالية لخصل شعرك بشكل سيشجعك على إعادة هذه العملية مرة كل أسبوعين تقريبا .

التخلص من مشكلة الشعر البرتقالي

يستخدم أجيانا بلسم الشعر في هذه الوصفة كبديل عن الخل ولكن الخل أكثر فاعلية و يعطي لمعة جيدة للشعر .

يوجد شامبوهات خاصة لمعادلة اللون البرتقالي يمكنك أيضا المتابعة بها مع هذه الوصفة ولكنها فعالة أكثر مع صاحبات الشعر الأفتح عن الشعر البني .

يضعف تأثير هذه الوصفة مع الوقت وخصوصا مع تغطية الشعر لذا أنصحك بإعادتها كلما احتجت .

عن Aya Mamdouh

عملت لعدة سنوات معلمة لغة عربية لغير الناطقين بها. لي مدونة أكتب بها خواطري. أحب متابعة كل جديد في مجال الأزياء والمكياج والعناية بالبشرة والشعر. أعمل حالياً كاتبة ومدققة لغوية من المنزل لأستطيع العناية بطفلتين جميلتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.