علامات جمال المرأة كم واحدة تملكين؟

علامات جمال المرأة كم واحدة تملكين؟

الجمال أمر نسبي يختلف باختلاف الثقافات و الأذواق لكل شخص بالإضافة أيضا لأنواع العلاقات ومقدار التقارب بين الأشخاص وبالتالي فلا داعي للتأكيد على أن الجمال لا يعتمد على الشكل قدر الروح والصفات الشخصية لكل امرأة ولا علاقة على الإطلاق بين مقاييس الجمال التي يراها المجتمع بنظره وبين ثقتك بنفسك واعتزازك ببديع خلق الله فيك وسعيك المتواصل لتنمية الروح .

للثقافات عموما مجموعة من علامات الجمال عند المرأة تحظى بما يقارب الإجماع بين الناس على أن من تمتلك هذه الصفات تجمل علامات من علامات الجمال.

تعرفي معنا في عرب فاشون على مجموعة من علامات جمال المرأة الشهيرة و اعرفي كم واحدة تمتلكين ؟

الشعر طبعا و قبل كل شيء :

علامات الجمال عند المرأة

 الشعر الطويل والنّاعم والكثيف من أهم علامات الجمال التي يجب أن تتزين بها المرأة وبغض النظر عن اللون حيث تختلف النظرة لجمال اللون من ثقافة لأخرى بين الأسود كسواد الليل والذهبي كخيوط الشمس وإنما بشكل عام يعتبر الشعر عنصرا هاما لأنوثة وجمال المرأة ويجب أن توليه الكثير من العناية والاهتمام به منذ الصغر .

العينين يا غزال :

علامات جمال المرأة

العين محل كثير من علامات الجمال من اتساعها إلى إتقان رسمتها وسحبتها ولونها وكثافة وطول الرموش و تكحيلها ولذلك أولاها خبراء المكياج كثيرا من الاهتمام لأن العين الجميلة تسرق القلوب حقا وتخطف الانتباه من النظرة الأولى ولا شيء يضاهي عينا جميلة طبيعية لم يقربها قلم كحل أيا كان لونها .

الأنف الصغير :

علامات جمال المرأة

الأنف مركز الوجه وأوسطه صغر حجمها ودقتها وارتفاعها هي من علامات جمال الوجه عكس الأنف الكبيرة أو المفطوسة مثلا وتعتبر الأنف في بنات الشرق الأوسط من أجمل ما يميزهن .

الرقبة الممشوقة :

علامات الجمال عند المرأة

الرقبة الطويلة المشدودة خصوصا إذا انتهت بذقن دقيقة أنثوية تعتبر من علامات جمال المرأة منذ القدم وقد اشتهرت بها نساء أوربا وإفريقيا حتى أنهم كانوا يضعون للفتيات أساور غليظة في رقابهن لتزداد طولا .

الساق والسمانة المتناسقة :

علامات جمال المرأة

السيقان الطويلة نسبيا مع سمانة متماسكة و منحنية بأنوثة  لا تخفى عند السير من علامات الجمال أيضا و هي أحد شروط عارضات الأزياء حيث السيقان نحيفة دقيقة من الأسفل مباشرة بعد القدم وتزداد امتلاء بالتدريج .

القدم الصغيرة :

علامات جمال المرأة

قدمين صغيرتين هما كل الأنوثة مع رسمة قدم متناسقة وأصابع متناسقة الأطوال من الكبير إلى الصغير مائلة دون نشاز وأظافر قصيرة نظيفة وهي من أبرز سمات بنات آسيا .

الشامة:

علامات جمال المرأة

الشامات إحدى علامات الجمال على الوجه تحديدا ولكن ليست الشامات الكبيرة الحجم بشكل واضح بل الشامة المستديرة التي تكون على الخد أو أعلى الشفة من الطرف أو تحت العينين فتكون هذه إحدى علامات الجمال والجاذبية  وتسمى شامة الحسن .

الغمازات :

علامات جمال المرأة

أطرف علامات جمال المرأة وتعطي براءة وبشاشة للوجه وقلما تجد فتاة بغمازات ثقيلة الظل أو دميمة الشكل و قد أصبحت الغمازات مطلبا هاما عند الفتيات حتى أن بعضهن يسعى لغمازات صناعية بعمليات التجميل أو عن طريق المكياج .

عن Aya Mamdouh

عملت لعدة سنوات معلمة لغة عربية لغير الناطقين بها. لي مدونة أكتب بها خواطري. أحب متابعة كل جديد في مجال الأزياء والمكياج والعناية بالبشرة والشعر. أعمل حالياً كاتبة ومدققة لغوية من المنزل لأستطيع العناية بطفلتين جميلتين.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.