فص ثوم على الريق سيغير حياتك خلال أسبوع

فص ثوم على الريق سيغير حياتك خلال أسبوع

فص ثوم على الريق

فص ثوم ووداعا للأمراض والأطباء ، للثوم سحره الذي لا يقاوم في مجال الطبخ برائحته المميزة التي تجعل أي طعام أشهى بمرات عديدة وطبعا لا يمكن تجاهل ما نعرفه عنه من قيمة غذائية وفوائد على صحة جسم الإنسان على الصعيد الطبي ولا نكاد نجد وصفة لتحسين الصحة ومعالجة الأمراض أو حتى في التجميل تخلو من الثوم على أي حال .

ولكن الصينيون يستخدمون الثوم بطريقة أخرى تثير الفضول وتجعلنا نبحث عن سبب ما يفعلونة ، الصينيون يقومون كل صباح بمضغ فص من الثوم على الريق ..نعم !! يمضغونه كالحلوى ويمصونه ليختلط باللعاب ولا يبتلعونه بل يبصقونه بعد مضغه جيدا كاللبان (العلكة ) يفعلون هذا لأنهم يعرفون قيمة فص الثوم في مكافحة كل أنواع البكتيريا في الجسم و الوقاية من الأمراض .

تستمر هذه العادة ضمن روتين الصباح لمدة قد تصل إلى 20 دقيقة يؤدي فيها امتزاج الثوم باللعاب بتنقية كاملة للدم وإمداده بكمية كبيرة من المواد المفيدة لمناعته و تحسين وظائف الغدد اللمفاوية بشكل فعال و هو مفيد جدا في تقوية تجويف الفم ولديه قدرة على منع نزيف اللثة

فوائد أخرى تحصلين عليها في فص ثوم على الريق :

1- يقلل الثوم من نسبة الكوليسترول ومعروف أنه أحد أكثر الأمراض انتشارا هذه الأيام ، ويقلل بشكل فعال من نسبة الإصابة بأمراض الشرايين والقلب .
2- يعتبر الثوم مضادا حيويا  طبيعا بامتياز قيمته توازي قيمة البنسلين مع الأمان التام من عدم وجود أي آثار جانبية له كالأدوية المصنعة .
3- يساعد تناول فص ثوم على الريق يوميا في الحماية من أنواع كثيرة من السرطان خاصة سرطان المعدة ، وسرطان القولون حيث يعمل الثوم على تطهير المعدة والقولون وقتل الخلايا السرطانية أولا بأول وذلك قبل أن تتكاثر وتتحول لمرض .
4- يمنح الثوم النشاط والحيوية للجسم ، ويعتبر مهدئا للأعصاب ، ومقاوم للاكتئاب مما يجعلك تستقبلين الصباح بنفسية أفضل .

5- للثوم أثرا لا تستطيعين تجاهله في معالجة نزلاد البرد والانفلونزا ، فص ثوم على الريق سيقضي على نوبات البرد الشتوية تماما .

6- ستلاحظين إذا بدأت في ممارسة هذه العادة أن شعرك وأظافرك تنمو الآن أسرع بصورة ملحوظة خلال شهر

للتخلص من رائحة الثوم في الفم :

فص ثوم على الريق

ابصقي بص الثوم بعد مضغه ولا تبتلعيه لأن تفاعل الثوم مع عصارات المعدة هو يسبب رائحة الأنفاس الكريهة بعد تناول الثوم

قومي بغسل أسنانك جيدا ومضغ قليل من القهوة المطحونة أو حبة قهوة سليمة ببطء أو حفنة من البقدونس الأخضر الطازج و أنهي هذه العملية برشفة من الحليب و ستقضين تماما على أي آثار لرائحة الثوم دون أن تفوتك منافعة العظيمة .

عن Aya Mamdouh

عملت لعدة سنوات معلمة لغة عربية لغير الناطقين بها. لي مدونة أكتب بها خواطري. أحب متابعة كل جديد في مجال الأزياء والمكياج والعناية بالبشرة والشعر. أعمل حالياً كاتبة ومدققة لغوية من المنزل لأستطيع العناية بطفلتين جميلتين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *