فوائد القهوة للشعر تعرفي على أبرزها الآن

فوائد القهوة للشعر تعرفي على أبرزها الآن

فوائد القهوة للشعر

تتجاوز أهمية القهوة أنها أشهر المنبهات الطبيعية وأكثرها شعبية على مدار التاريخ إلى كونها علاجاً فعالاً لتلف الشعر ، وبهتانه وتطويله وأحيانا صبغه ، فالفيتامينات التي تحتوي عليها حبوب القهوة تعد من الكنوز الطبيعية المهمة جدا لصحة الشعر ، وللعناية به ، ومن هنا نقدم لك في عرب فاشون فوائد القهوة للشعر وبعض الوصفات التي تقوم على القهوة للحصول على شعر لامع .

القهوة لعلاج تساقط الشعر :

تعد القهوة أحد أكثر المواد فعالية للحد من تساقط الشعر و يرجع هذا لأن الكافيين الموجود في حبوب البن له تأثير كبير على نمو جذور الشعر ومفعول مؤثر على الهرمونات المسببة لسقوط الشعر ، كما أنها تدعم إفراز الادرينالين وتعزز أداء المخ وتنشط الذاكرة والفضل في ذلك يعود إلى مادة الكافيين المنبهة‏ .‏ ولذلك ينصح أخصائيو التجميل بوضع القهوة مباشرة وفرده على الشعر بدلاً من احتسائها للحصول على النتائج المرجوة

سيروم القهوة لقوة الشعر وصحته :

امزجي 4 ملاعق صغيرة من حبيبات القهوة المطحونة مع ملعقتين كبيرتين من العسل الأبيض مع أربع ملاعق من الماء الساخن لكي يذوب العسل ، واخلطي المزيج جيداً حتى يتحول الى ما يشبه العجينة الخفيفة ، ثم ضعي هذا السيروم على الشعر الرطب أو الجاف لمدة من 15- 20 دقيقة. وبعد نهاية الوقت قومي بشطف شعرك بالشامبو . فالقهوة ستضيف القوة والصحة لجميع أنواع الشعر، وستساعد على زيادة تعزيز لون الشعر ، كما أن العسل سيترك شعرك لامعاً وبراقاً لمدة يومين على الأقل.

خلطة القهوة للعناية بالشعر وعلاجه :

المكونات:

- 5 ملاعق صغيرة من  بقايا و رواسب القهوة المشروبة.

- ملعقة صغيرة من زيت الخروع .

- ملعقة صغيرة من زيت الأرجان argan oil .

- ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو .

طريقة العمل :

 قومي بمزج جميع المكونات معاً ثم ضعي هذه الخلطة على فروة الرأس فقط  وليس على الشعر بأكمله ودلكي رأسك لمدة 5 دقائق بهذه الخلطة بشكل دائري . ثم غطي شعرك بالغطاء البلاستيكى المخصص للشعر لمدة ساعتين ويمكنك تغطية شعك بفوطة دافئة أو تحفيز امتصاص الفروة للزيوت باستخدام السيشوار وقومي بعدها بشطف الشعر بالماء البارد . ثم بعدها خففي كوب من خل التفاح بوضعه فى لتر من الماء ثم قومي بصبه على الشعر للتخلص من آثار وبقايا القهوة ولإضافة البريق.

About Aya Mamdouh

عملت لعدة سنوات معلمة لغة عربية لغير الناطقين بها. لي مدونة أكتب بها خواطري. أحب متابعة كل جديد في مجال الأزياء والمكياج والعناية بالبشرة والشعر. أعمل حالياً كاتبة ومدققة لغوية من المنزل لأستطيع العناية بطفلتين جميلتين.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *