قواعد النظافة الشخصية الثلاثون في فصل الصيف

قواعد النظافة الشخصية الثلاثون في فصل الصيف

قواعد النظافة الشخصية الثلاثون

ثلاثية تحدي النظافة الشخصية وحسن المظهر والانطباعات الأولى مكونة من ثلاث فقرات تتطلب كل منها مجموعة من القواعد لتجاوزها بنجاح دون الإضرار بصورتك كفتاة ، وصحيح أن النظافة الشخصية لا يجب التفريق فيها بحسب الجنس إلا أنه لسبب ما يعتبر إهمالها جريمة نكراء حينما تأتي من جانب الجنس الناعم خصوصا لأن نظافتهن الشخصية أساس في ما يتكون عنهن من انطباعات وهو أحد أهم أسرار جاذبيتهن وربما يكون كلمة السر التي تفتح علاقات اجتماعية وعاطفية تدوم طويلا هو رائحتك الطيبة بينما قد تقضي مثلا رائحة العرق على فرص المقابلة الأولى فلا تتكرر..

في عرب فاشون أعددت لك قائمة قواعد النظافة الشخصية الثلاثون لتدخلي بها قبل قواعد العشق الأربعون على فصل الصيف الحالي لتنقذي نفسك وتحافظي على البيئة و ترفعي الحرج عن الآخرين في تحمل ما لا يطاق من روائح منفرة أو مظاهر مزعجة .

1- استحمي كل  يوم مرة على الأقل  فهي أهم قواعد النظافة الشخصية الثلاثون .

2- ليس معنى أنك لا تشمين لنفسك رائحة منفرة أن الأمور بخير اسألي من تثقين بهم أو استحمي على أي حال.

3- لا يوجد من يستيقظ برائحة فم معطرة ، جميعنا نحتاج لغسيل أسناننا وتغيير رائحة الفم فور استيقاظنا من النوم وقبل الإقدام بكل ثقة على مواجهة العالم والتحدث مع الناس .

4- لا تتركي شعرك بدون غسيل حقيقي لمدة تطول عن خمسة أيام ، في الصيف ودعي النصائح بعدم غسيل الشعر ولا تظني أن شكله الزيتي جذابا أبدا وإن كنت تظنين أن ارتداء الحجاب يمنع ظهور رائحة الشعر فالحقيقة أنه يمكن لمن حولك شم رائحة زيت الشعر والدهون من فوق الحجاب ، بالإضافة إلى أن من معك في المنزل (ملهمش ذنب ) اغسليه جيدا ، ليس بشامبو جاف ولا بالبلسم ولا بأي حيل ..فقط اغسليه ماء ورغوة وصابون ..لازم.. بجد

5- لا ترتدي الملابس أو الحجاب بدون أن تتأكدي من أن جسمك جاف تماما ، واسمحي للكريمات المرطبة أن تمتص ولمزيل العرق أن يجف جيدا قبل ارتداء الملابس لأن التعرق على جسم مبلل أو رطب أسوأ من عدم الاستحمام .

6- لا يوجد شيء اسمه أنا لا أتعرق أو عرقي بلا رائحة أو أنني لا أحتاج إلى استخدام مزيل للعرق ، مزيل العرق أو الشبة إجبارية لكل من هم فوق 14 سنة وإذا كنت ستخرجين لمواجهة الشمس والحرارة لمدة أطول من 45 دقيقة .

7- اسبراي مزيل العرق في حقيبتك لإعادة رشه فوق العرق كل ساعتين هو بالضبط قصة حزينة قصيرة لمعظم البنات ، الاسبراي ليس معطر للجسم ومزيج الاسبراي فوق رائحة العرق ليست رائحة جيدة على الإطلاق ..هيهرب..ارمي الاسبراي و استعملي رول جيد بدون رائحة .

8- قصي أظافرك مرة أسبوعيا أو نظفيها كل ساعة ليس لديك اختيار ثالث ، الأظافر الطويلة المتسخة هي أكثر ما يمكن أن يحدث لك سوءا .

9- لا تقومي بتنظيف أظافرك أمام الناس أبدا  .

10- هناك أماكن محظورة أن يرى أحدا يدك تحكها أو تتجول فيها تحت أي ظرف ويجب أن تنتبهي جيدا قبل الاقتراب منها ، أصبعك في أنفك ممنوع ، في أذنك أيضا ممنوع ، حك منطقة الثدي ، حك المنطقة التناسلية أو محاولة ضبط الملابس الداخلية ، حك شعرك بكثرة ، يدك في فمك وأسنانك ، حك الإبطين أو محاولة ضبط حمالة الصدر .

11- تأكدي من ارتداء ملابس قطنية ناعمة تمتص العرق أثناء اليوم لأنه وبخلاف أن الملابس الصناعية تزيد إفراز التعرق و تبرز رائحته إلا أنها أيضا ستظهر بقعتي العرق الكريهتين حول منطقة الإبط وإن كان هذا المظهر منفرا لرجل فكيف لفتاة .

12-نظافة المناطق الحساسة ليست اختيارية ولا تظني أن كونها غير مرئية فإن نظافتها ليست مهمة .

13 - إزالة شعر المناطق الحساسة ليست للمناسبات ، وهي أمر حتمي يجب أن تعتادي عليه بأي طريقة تختارينها وليست هناك مشكلة في استخدام شفرة الحلاقة على الإطلاق وهذا لا يعيبك ولا ينقص من أنوثتك ، ما ينقصها حقا هو توابع عدم إزالة الشعر من بكتيريا و تعرق .

14 - احملي معك دائما بديلا لملابسك الداخلية أو فوطة قطنية جافة أو فوط الاستخدام اليومية القطنية مهمة جدا للنهارات الطويلة .

15 - اغسلي أسنانك كلما استطعت واحملي معك فرشاة صغيرة ومعجون أسنان إذا كنت ستتناولين الطعام خارج المنزل خلال اليوم .

16- العلكة و اسبراي معطر الفم مهم للطوارئ وللحظات التي تشكين فيها برائحة فمك ستنقذك مؤقتا وهي من قواعد النظافة الشخصية الثلاثون المفضلة لدي .

17- بعد تناول الطعام تأكدي من عدم وجود بقايا ظاهرة على أسنانك إما بسؤال صديقاتك ومن حولك أو بالنظر في المرآة و خصوصا إذا تناولت ملوخية أو روق عنب 🙂

18- في نهار رمضان وحين لا تتمكنين من تناول طعام لتغيير رائحة فمك ، اهتمي بغسيل أسنانك بحرص في الصباح لا عيب ولا حرام ، او طبعا استخدمي مسواكا ذا نوعة جيدة فهو مفيد حقا و في الليلة السابقة للصيام اغسلي أسنانك جيدا بعد تناول آخر وجبة قبل الفجر .

19- في حفلات الزواج الصيفية احملي معك دائما منديلا من القماش لتقومي بشكل دوري بمسح وجهك من العرق لازالة اللمعان الذي سيفاجؤك في صور الحفل وأيضا سيمسح الكحل والمكياج عن وجهك بنهاية مأساوية .

20- العطور مهما غلت لا تغني عن نظافتك الشخصية ، استحمي كل يوم أيضا .

21- تقطيع الشفايف مقرف ومزعج ومنفر لا يجب أن تقومي به أمام الناس بثقة استخدمي وصفات تقشير الشفاه الطبيعية أو اشتري مقشرا للشفاه أو امسكي نفسك 🙂

22- أظافر القدمين خصوصا إذا كنت ستلبسين صنادل الصيف هامة جدا لجاذبيتك الشخصية ونظافتها الشخصية مؤشر لك ولنظافتك الشخصية لا يجب أن تغفليه .

23- الكعوب المتشققة أو الغامقة ليست علامة أنوثة أبدا وبالذات مع الصنادل بالطبع، إذا كنت تنوين لبس الصنادل في هذا الصيف فمن الآن اهتمي بنظافة قدميك وكعبك وتنعيمها والمواظبة على الصنفرة الطبيعية للجلد الميت .

24- قدر الإمكان اهتمي بإزالة شعر شاربك وذراعيك وساقيك صحيح أن هذا لا يؤثر على الرائحة بشكل مباشر إلا أنه بلا شك يؤثر على أنوثتك وهي من قواعد النظافة الشخصية الثلاثون المهمة جدا .

25- من المناطق التي نهملها في النظافة الشخصية وتؤثر حقا على الرائحة هي منطقة ما تحت الثديين لأنها منطقة قابلة للرطوبة والتعرق بكثرة اهتمي بتنظيفهما جيدا وبعد الاستحمام يمكنك وضع قليلا من بودرة الأطفال في هذه المنطقة .

26- تجنبي زيوت الشعر الفواحة ذات الرائحة النفاذة في فصل الصيف ، مش وقت حمامات معجون الثوم 🙂 مع الكتمة والحر والتعرق والرطوبة ليس أمرا لطيفا .

27- في أيام الدورة الشهرية لا تنزلي البحر أو حمامات السباحة ، لا يعنيني أن أحدا لن يكتشف أبدا ..يكفي أنك تعرفين فكري في الناس شعور مقرف .

28- ارتدي ملابس داخلية فضفاضة وقطنية ومريحة في الصيف لتصمد دون رائحة منفرة لنصف يوم على الأقل.

29 - الجوااااارب قصة مأساوية أخرى و نظفي قدميك جيدا وارتدي جوارب نضيفة كل يوم لا تكرري أبدا ارتداء نفس الجوارب مهما بدت نظيفة ، جوارب خفيفة ليست سميكة ، قطنية قدر الإمكان ، رشي بودرة إذا عرفت أن قدميك تتعرقان بسرعة ، افعلي أي شيء المهم أن رائحة الجوارب والأحذية في أماكن الصلاة هي مؤشر حزين جدا على عدم اهتمام البنات بالنظافة الشخصية .

30- النظافة الشخصية ليست أمرا مكلفا على إطلاقا وليست ترفا ولا علاقة لها بالإمكانيات ولا بالغنى والفقر أبدا وهذا من معتقداتنا الخاطئة فلا العطر الثمين سيعوض إهمالك في نظافة نفسك ولا ملابسك البسيطة النظيفة ومظهرك المشرق والنظيف سيمر دون تقدير أو ملاحظة ، تأكدي من هذا .

شاركي أصدقاءك قواعد النظافة الشخصية الثلاثون وقومي بإضافة أي مقترحات أخرى لنتجاوز سويا حر الصيف بسلام .

About Aya Mamdouh

عملت لعدة سنوات معلمة لغة عربية لغير الناطقين بها. لي مدونة أكتب بها خواطري. أحب متابعة كل جديد في مجال الأزياء والمكياج والعناية بالبشرة والشعر. أعمل حالياً كاتبة ومدققة لغوية من المنزل لأستطيع العناية بطفلتين جميلتين.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *