كيف تأخرين دورتك الشهرية في رمضان بأمان ؟

كيف تأخرين دورتك الشهرية في رمضان بأمان ؟

كيف تأخرين دورتك الشهرية

أوشك شهر الصيام رمضان الكريم على زيارتنا من جديد ، وفي كل عام تظهر بعض الاقتراحات والتساؤلات حول ما يمكن أن تفعله السيدات لتأخير الدورة الشهرية حتى يتمكن من إتملم صيام رمضان دون الحاجة لتعويض بعض الأيام التي أفطرتها في الدورة الشهرية ، فالصيام المتصل وسط من يصومون فيه توفير للوقت والمشقة وتفاديا للنسيان والكسل ، و مما يزيد الحاجة للتفكير في طريقة آمنة هو الرغبة في القيام بأداء عمرة في شهر رمضان .

كيف تأخرين دورتك الشهرية في رمضان بطرق آمنة تماما لا تؤثر سلبا على نظام الهرمونات في جسمك كما تفعل الأدوية الكيميائية ؟ هذا ما سنعطيك بعض الاقتراحات بخصوصه

  • أطعمة تساعد على تأخير الدورة الشهرية :

أظهرت الأبحاث أنّ لتركيبة الحبوب و العدس على الأخص فاعلية كبيرة و مضمونة ، فيما يتعلق بتأخير الدورة الشهرية لعدة أيام . أضيفيها إلى إفطارك بشكل متكرر و يوميا وخصوصاً في الشوربات، للحصول على النتيجة التي تتمنينها وابدئي بهذا قبل شهر من موعد دورتك الشهرية.

  • الأطعمة الممنوعة:

لتأخير الدورة الشهرية بفاعلية، ابتعدي قدر الإمكان عن تناول أي مأكولات تحتوي على السمسم، الثوم، الزنجبيل، التوابل والقرفة  بالذات لأنها قد تتسبب بتقريب موعد الدورة الشهرية نسبياً وبالتالي فتناول الأطعمة الهندية مثلا ممنوع تماما .

  • الحمية الغذائية المفاجئة :

من طرق تأخير الدورة الشهرية بشكل مضمون ، اعتماد مفاجأة الجسم  بنظام غذائي قاس بعض الشيء لخسارة الوزن بسرعة ، حيث أن التبدل المفاجئ في الوزن يساهم في تغييرات في هرمونات الجسم، ما يتسبب بتأخير الدورة الشهرية لبضعة أيام.

  • حيلة مشروب الماء بالسواك :

حين كنت في المملكة العربية السعودية في سنوات الدراسة الثانوية أخبرتني أحد صديقاتي السعوديات بحيلة شعبية تتبعها كثير من الأمهات السعوديات لتأخير الدورة الشهرية أيام شهر رمضان و في فترة الحج ، وهي حيلة بسيطة جدا وآمنة وسهلة ورخيصة وقد جربتها وأنا مستمرة عليها منذ سنوات أنا وبعض أفراد أسرتي وهي لا تخيب معنا أبدا .

أحضري حزمة من أعواد السواك السميكة من نوعية جيدة وقومي بنقعها في زجاجة ماء صغيرة قبل رمضان بيومين مثلا واشربي منها باستمرار خصوصا قبل الفجر بكميات كبيرة ، يؤثر طعم أعواد السواك على الماء قليلا ولكنه ليس سيئا على الإطلاق و ستصلين بهذه الخلطة البسيطة إلى مرادك ولن تأتيك دورتك الشهرية طالما تتناولين هذا المشروب .

عن Aya Mamdouh

عملت لعدة سنوات معلمة لغة عربية لغير الناطقين بها. لي مدونة أكتب بها خواطري. أحب متابعة كل جديد في مجال الأزياء والمكياج والعناية بالبشرة والشعر. أعمل حالياً كاتبة ومدققة لغوية من المنزل لأستطيع العناية بطفلتين جميلتين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *