كيف تتجاوزين محنة الحب المستحيل ؟

كيف تتجاوزين محنة الحب المستحيل ؟

محنة الحب المستحيل

رغم جمال أغنية كاظم التي غناها للحب المستحيل ..ورغم ما تبدو عليه هذه الكلمة من رومانسية بلا حدود ، ورغم أنني حاولت اختيار صورة تخفف بؤس الكلمة ، إلا أنني أدرك أن محنة الحب المستحيل الحقيقية هي داء ينهش الروح ويقتل النفس ولها ألم لا يعيه سوى من مر به وجربه حقا وهو بعيد عن كل البعد عن حكايات شاروخان وأغاني المطربين وروايات الكتاب مهما قطروا في كلماتهم من مرار أو أسالت مشاهدهم من دموع ..

محنة الحب المستحيل محنتين ..الأولى في تصديق أنه مستحيل ومحاولة فك الاشتباك الدائر بين القلب والعقل طوال الوقت ، والثانية في التعايش بعد التصديق و البدء من جديد ..

صعوبة تجاوز الحب المستحيل مختلفة عن قصص الحب التي ظهر فيها أن الحبيب لم يكن خيارا مناسبا على العكس فإن أكبر ما يجعل تجاوز الحب المستحيل مهمة شاقة هو توافر كل شروط الحبيب في شخص لن يكون متاحا على الإطلاق لأي ما كان السبب ..

كيف تتجاوزين محنة الحب المستحيل وتتعايشين معها بأقل قدر من الألم ؟؟

  • حاولي تفكري لبعيد :

فكري في كل الاحتمالات حتى 5 سنين قادمة ، هل هناك ما يمكن أن يحدث منطقيا وبحسابات عقلية بعيدة عن القدريات ولو أني أعرف كم هي حسبة منهكة وصعبة ولكن سايريني ، هل هناك أمل تحت أي ظرف ؟ ارفقي بنفسك وعمرك إذن واسمحي لنفسك بتجاوز الحكاية برضا وقناعة طالما أنه ليس هناك ما يمكنك فعله

  • لا تلومي نفسك :

برأيي الحب المستحيل أقل وطأة للوم و للكبرياء و لكرامة الأنثى من الاختيار الخاطئ لشخص لا يصلح يقابل حبك بأقل مما توقعت أو بخيانة أو غيره  ، ليس ذنبك حين يكون القدر سبب الفراق ولا تتجرعي مرارا وتكرارا أحاديث الكرامة المجروحة والكبرياء الضائع بينك وبين نفسك لأن هذا سيثقل قدميك أكثر في تجاوز الأزمة والانتقال للأمام و سيثير صراعا غير مجد مع طواحين الهواء دون أن تصلي لنتيجة .

  • الحب وسيرة الحب :

كثرة الكلام عن الحبيب من أمتع الأمور للمحبين ، كل قصصنا التي حكيناها خلدناها بتداولها ، لذلك إن كانت قصتك من الحب المستحيلة فلا تكرري سردها دائما لأنك ربما توشكين على التجاوز و التكيف والنسيان ثم تواجهين سؤالا أو إعادة بتذكيرك بتفصيلة أو جملة قد تعكر صفو تكيفك ، ولا تنسي أن القصص لم تحك لنا ذهبت كأن لم تكن ، فلا تخلقي ذاكرة بديلة فالنسيان نعمة .

  • وللحب جولة أخرى :

ربما لست مستعدة لمجرد تخيلها الآن ، ومؤكد انك تشعرين أن ما فقدت كان حب حياتك و أن المستحيل توأم روحك ورغم ميلنا لقناعات عاطفية دائما بخصوص هذه النقطة عن الحب الأول والحب المستحيل ، ولكن للعلم قول آخر فالفرص لا تنتهي والأرواح الهائمة بحثا عن توائمها لا تكف عن الطيران ، وستلاقينها مرة أخرى طالما قبلت بغلق صفحة اللي راح بسلام .

  • نص الكباية المليان :

أيوة .. في نص مليان ..فكري دائما أن هناك ملايين البشر ممن عاشوا وماتوا دون أن ترقق قلوبهم لحظة حب صافية ، و تذكري أن رقة وعذوبة تجلي دائما ممن عانوا من تجارب حب لم تنته نهاية سعيدة ، هذا ليس كلامي بل علم النفس ، لديك فرصة أن تكوني زوجة أفضل وأنثى أنضج وأما أكثر حسا ورقة وحنانا .

About Aya Mamdouh

عملت لعدة سنوات معلمة لغة عربية لغير الناطقين بها. لي مدونة أكتب بها خواطري. أحب متابعة كل جديد في مجال الأزياء والمكياج والعناية بالبشرة والشعر. أعمل حالياً كاتبة ومدققة لغوية من المنزل لأستطيع العناية بطفلتين جميلتين.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *