كيف تشترين العطور اقتراحات عطور لا يختلف عليها أحد

 كيف تختارين عطرك و اقتراحات عطور لا يختلف عليها أحد

كيف تشترين العطور

شراء العطور مهمة صعبة جدا ، عادة ما نكرر شراء عطر أعجبنا لمرات ويكون أحد أسباب ذلك هو عدم قدرتنا على اختيار عطر جديد ، أرفف محلات التجميل مكدسة بزجاجات عطور جذابة جدا تشعرين برغبة في تجربتها جميعا حين تدخلين إلى المحل بحماس و لكن بعد تجربة العطر الخامس أو السابع بالكثير تفقدين تماما حاسة الشم و لا تستطيعين التمييز بين اختلاف الروائح وربما تأخذين قرارا بشراء عطر ما وحين ترجعين إلى البيت تجدين رائحته مختلفة تماما عن ما ظننت؟

أنواع العطور وكيف تشترين عطرا تحبينه حقا مع بعض الاقتراحات لأسماء عطور لا تعرف اختلاف الأذواق و لا يختلف عليها أحد ..ستجدين كل هذا معنا في الأسطر القادمة ..

أنواع العطور :

  • البيرفيوم perfume : إذا وجدت كلمة perfume مكتوبة على زجاجة العطر فهو أكتر أنواع العطور تركيزا وثباتا و رشة واحدة منه كافية لملئ المكان بعطرك . إضافة إلى أنه يدوم مدة طويلة أدناها 6 ساعات ، لاحتوائه على أقل كميةمن الكحول و النسبة الكبيرة للعطر المركز ولذلك ستجدينه أغى من بقية الأنواع وعادة ما يباع في زجاجات صغيرة إذا كنت ممكن يملكون عطرا مفضلا وأساسيا تداومين على شرائه مهما جربت من أنواع يمكنك أن تستثمري في شرائه مركزا ليدوم أطول ولن تملي منه ، هذا العطر يأتي في الدرجة الأولى. هو مناسب جدا للسهرات و الحفلات وبالطبع يوم زفافك.
  • ايو دي بيرفيوم Eau de perfume :  هذا النوع أقل في تركيزه عن النوع السابق يدوم لمدة 5 ساعات تقريبا و هو متوفر في معظم الأنواع على عكس النوع الأول الذي لم تعد تنتجه سوى كلاسيكيات العطور .
  • ايو دي تواليت Eau de toilette : عطر خفيف لا تدوم رائحته أكثر من 4 ساعات بتركيز أقل كثيرا من العطور الأخرى .
  • ايو دي كولونيا Eau de cologne :  هذا النوع خفيف جدا و غالبا ما نجده  في عبوات عطور الأطفال أو عطور ما بعد الحلاقة مثل كولونيا 3 خمسات الشهيرة  لتجنب إصابة من يستخدمونها بأية حساسية، و تدوم ساعتين فقط كحد أقصى.

بعض النصائح للتأكد أن العطر أصلي :

تجنبي شراء العطور المقلدة تماما لأنها تحتوي على مواد ضارة جدا تسبب سرطان الجلد بكثرة ملامستها له و إن قمت بوضعها على ملابسك فستبقعها غالبا ولا تنخدعي بثباته إطلاقا صحتك أهم .
  • تأكدي من الاسم واللوجو و حجم الخط وطريقة كتابة الحروف على العطر الذي تشترينه وأنها متطالقة مع الشكل والاسم الأصليين للعطر وتستطيعين معرفة ذلك بسهولة من الانترنت .
  •  قومي بتفحص الرقم التسلسلي على غلاف العبوة ، فإذا كان ملصقا فهذا يعني أنه مقلد. أما إذا كان مطبوعا على الغلاف فيدل هذا على أنه أصلي.
  •  رجي زجاجة العطر، ستلاحظين تكوُّن بعض الفقاعات، إذا اختفت بسرعة فالعطر مقلد. أما إذا بدأت تختفي شيئا فشيئا بالتدريج فهذا يعني أن العطر أصلي.
  •  رشي القليل من العطر على منديل ، فإذا لاحظت تكون بقعة فهو مقلد لأن العطور الأصلية لا تترك أثرا و لا بقعا على الملابس.
  •  شمي رائحة العطر فإن شعرت برائحة نفاذة جدا أو جربت وضعه على يدك و أحسست أن له ملمس زيتي فهو حتما مقلد.لضمان شراء عطر أصلي اشتري من المتاجر المتخصصة في العطور ولا تقومي باقتنائها من الباعة المتجولين أو أي أماكن بيع غير موثوقة لأنهم بالتأكيد لا يملكون العطور الأصلية.

 

  • لا تقومي برش العطر على الرقبة مهما كان نوعه لأن نسبة الكحول  الموجودة به قد تسبب اسمرارا لمنطقة الرقبة مع مرور الوقت.

كيف تختارين عطرك وتشترينه ؟

  • لا تذهبي لشراء العطور وأنت تضعين مكياجا برائحة لأن رائحة المكياج مهما كانت بسيطة ستؤثر على رائحة العطر .
  • أول مرة هي لجمع العينات لا تشتري من أول مرة ، ارجعي إلى بيتك و أعيدي شم العينات أكثر من مرة بعد أن تهدأ الرائحة و تختفي بقايا الكحول.
  • العطور ذوق شخصي بحت أتفهم أن تعجبك رائحة عطر ما على صديقتك فتقومين بشرائه ولكن لا تدعي أحدا يختار لك عطرك بدون أن تعرفي رائحته .
  • تصميم زجاجة العطر له دور كبير بالنسبة لي في قرار الشراء فلن أستطيع أن أجرب أو أشتري عطرا بزجاجة أظن أنها قبيحة ولكن على الجانب الآخر فإن فالزجاجة المبهرة التصميم ليس شرطا أن تحبي رائحة ما بداخلها .
  • عند شراء هدية عطر فإن الأفضل أن تختاري خيارات آمنة لا يملك أحد ألا تعجبه قد لا تصبح عطره المفضل ولكنه بلا شك لن يستطيع أن يكرهها ، الروائح الخفيفة البعيدة عن الفلفل والسكر والزهور النفاذة هي الهدية المثلى حين تقررين الإهداء بعطر ما .
  • الأفضل أن تشتري عطرا مركزا تستطيعين الاستمتاع بشم رائحته لمدة معقولة بدل إنفاق الأموال على شراء رائحة تطير فور ابتعادك من أمام التسريحة .

عطور لا يختلف عليها أحد :

ديور فور ايفر اند ايفر Dior Forever & Ever Dior

 عطور

عطر نهاري خفيف للاستعمال اليومي كل من جربه يدمنه حقا

للشراء من هنا 

جادور ديور Dior J'adore - EDP

عطور

عطر لا يبلى أبدا ولا يقدم و يعاد إنتاجه مهما أنتج غيره من عطور جديدة يناسب جميع الأذواق

للشراء من هنا

عطر ايلي صعب Elie Saab Le Parfum

عطور

عطر حديث نسبيا من إنتاج مصمم الأزياء اللبناني ايلي صعب ، خفيف ورائق ومنعش له شعبية كبيرة وحصل على مبيعات عالية جدا في فترة وجيزة

للشراء من هنا

About Aya Mamdouh

عملت لعدة سنوات معلمة لغة عربية لغير الناطقين بها. لي مدونة أكتب بها خواطري. أحب متابعة كل جديد في مجال الأزياء والمكياج والعناية بالبشرة والشعر. أعمل حالياً كاتبة ومدققة لغوية من المنزل لأستطيع العناية بطفلتين جميلتين.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *