نبتة برية تساعد على نمو الشعر في أسبوعين فقط

نبتة برية تساعد على نمو الشعر في أسبوعين فقط

نبتة تساعد على نمو الشعر

عشبة لذيذة الطعم برائحة زكية وباستخدامات متعدّدة في المطبخ تعطر طعم كل ما تمتزج به ، إنّه الزعتر ! وقد عرف قيمته وتم استخدام الزعتر على مدى عدة قرون ، ليس فقط كعشبة منكهة للأكل ولكن لأغراض طبية أيضاً وذلك نظراً لما يحتوي عليه من فوائد صحية سنتعرف على بعض منها :

الزعتر مانع للتساقط ومقو لنمو الشعر :

نبات الزعتر يحتوي على الفيتامينات الأساسية لنمو الشعر ، ينصح باستخدام قطرات زيت الزعتر الموجود في الصيدليات أو العطارين و إضافته إلى الشامبو مع نقطة من حليب اللوز ونقع الشعر به لمدة 20 دقيقة ثم شطفه بالماء  وستلاحظين الفرق في مشطك خلال أسبوعين!

– الزعتر غنيّ بالفوائد:

الزعتر غنيّ جدا بمواد مضادات الأكسدة ، المغنيسيوم ، وفيتامين K . وتجدر الإشارة إلى أنّ مضادات الأكسدة تحمي من الجذور الحرة التي تزيد من خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب وتسريع عملية الشيخوخة.

– الزعتر يمدك بالحديد:

 الزعتر  يعد من المصادر المهمة للحديد فحوالى ثلاثة غرامات من هذه العشبة توفّر 20% من الكمية الموصى بها يومياً من هذا المعدن . وطبعا الحديد مهم لإنتاج الطاقة ومحاربة فقر الدم والتعب ولذلك نعتبره من أهم المواد الغذائية للمرأة الحامل .

– الزعتر يحارب البكتيريا:
للزعتر خصائص مضادة للجراثيم التي تمّ إثبات فاعليتها في التطهير و مكافحة مجموعة كبيرو من البكتيريا والفطريات التي تهددنا يوميا .

– الزعتر مضاد للالتهابات:
وجدت دراسات عديدة أنّ الزعتر يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ويساهم في منع الالتهابات المزمنة في الجسم.

– الزعتر لتعزيز عملية التنفس:
للزعتر  دور فعال في تحسين صحة الجهاز التنفسي فهو يخفّف من شدة الحالات المرضية التي تصيبه مثل السعال والتهاب الشعب الهوائية يوسعها ويسهل التنفس .و كثير من أدوية الكحة تحتوي في مكوناتها على الزعتر كمكون أساسي ،قومي بغلي أوراق الزعتر واشربي نقيعها كالشاي!

– الزعتر لقلب سليم وصحّي:
تساهم مضادات الأكسدة الموجودة في الزعتر بالإضافة إلى خصائصه المضادة للالتهابات في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية والالتهابات المزمنة التي تعدّ أحد أهمّ أسباب أمراض القلب .

About Aya Mamdouh

عملت لعدة سنوات معلمة لغة عربية لغير الناطقين بها. لي مدونة أكتب بها خواطري. أحب متابعة كل جديد في مجال الأزياء والمكياج والعناية بالبشرة والشعر. أعمل حالياً كاتبة ومدققة لغوية من المنزل لأستطيع العناية بطفلتين جميلتين.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *