هل تتأخرين في الاستيقاظ من النوم صباحا

هل تتأخرين في الاستيقاظ من النوم صباحا ؟ هذا هو سر ذكائك

هل تتأخرين في الاستيقاظ من النوم صباحاهل تتأخرين في الاستيقاظ من النوم صباحا أم أنك من النوع الذي يستيقظ مبكراً ... إذا كنت من الأشخاص الذين ينامون لساعات متأخرة من النهار وتشعرين بالذنب بسبب ذلك، فلا تشعري بالذنب بعد اليوم حيث أن إستيقاظك من النوم متأخرة هو دليل ذكائك وعبقريتك وذلك بحسب الدراسات العلمية التي أجريت في جامعة مدريد بأسبانيا.

تشير ههذه الدراسات إلى أن البوم الذي ينام صباحاً ويسهر ليلاً أكثر ذكاءً من الطيور التي تستيقظ في وقتٍ مبكر، ولإثبات نظريتهم قسّم الباحثون الطلاب إلى قسمين، الأول ينام ليلاً ويستيقظ باكراً، والثاني يسهر ليلاً وينام نهاراً فماذا كانت النتيجة؟! وجد الباحثون أن القسم الثاني أكثر ذكاءاً وأقوى بديهياً من القسم الأول، ومع ذلك فبعض العلماء أثبتوا أن الأشخاص الذين يسهرون ليلاً لديهم أنماط غير صحية.

إليك 3 أسباب تجعلك تفضلين الإستيقاظ من النوم متأخرة في الصباح

1 . يزيد من معدل ذكائك (IQ)

هل تتأخرين في الاستيقاظ من النوم صباحا

قام ساتوشي كانازاوا أحد علماء كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية بدراسة على مجموعة من الأطفال ووجد أن معدل ذكاء الأطفال الذين يسهرون ليلاً أكثر من الأطفال الذين ينامون مبكراً في الليل.

2 . يزيد من إبداعك

هل تتأخرين في الاستيقاظ من النوم صباحا

الأشخاص الذين يعملون حتى وقت متأخر من الليل يكونون أكثر إبداعاً من الآخرين لأن ذلك يشجع على إيجاد حلول وإبداعات مبتكرة وغير تقليدية.

3 . تسجيل أعلى المعدلات في اختبارات الذكاء العامة

هل تتأخرين في الاستيقاظ من النوم صباحا

قامت جامعة مدريد بدراسة على 1000 مراهق ووجدوا أن الذين يسهرون ليلاً يسجلون أعلى المعدلات في اختبارات الذكاء العامة بينما المراهقين الذين ينامون مبكراً يسجلون أعلى الدرجات دراسياً.

تابعي بعضاً من اختبارات الذكاء ( IQ ) هنا و هنا

فهل ما زالت تشعرين بالذنب لإستيقاظك مبكراً؟

 

عن Hafsa Wali Al-deen

أعمل صيدلانية، وبرغم دراستي العلمية، تستهويني الأعمال اليدوية والفنية وكذلك الطهي كثيرًا، ولذلك كانت بدايتي في الكتابة بنشر وصفات لأطباق متنوعة من المطبخ المصري أو من دول أخرى في أحد المواقع العربية التي تهتم بأمور المرأة والطفل، ثم نما لدي شغف الكتابة فبدأت أكتب في مجالات أخرى في عرب فاشون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.