شراء عجانة كهربائية تجربتي

تجربتي في شراء عجانة كهربائية غيرت حياتي

شراء عجانة كهربائية

المعجنات بجميع أنواعها عشقي الكبير ما الأجمل من صينية بيتزا مخبوزة في المنزل تغمرك رائحتها لالتهامها ؟ أو قطعة كرواسون شهية تذوب في فمك على الإفطار ؟ ولتنتجي هذه الكنوز لك ولاسرتك تحتاجين للتمرس في صناعة العجين والخبز وقد تكوني قد مررت بعدة محاولات غير ناجحة لم تخرج عجينتك كما رغبت ولم تنتفش الكيكة ولم تمتزج الكريمة ولم تختمر صينية البيتزا ..ما الحل؟

اكتشفت منذ سنة تقريبا أنني يجب أن أشتري عجانة كهربائية أروي بها شغفي في صناعة مخبوزات شهية ومتقنة ونظيفة وصحية أستطيع أن أكون مطمئنة حين أقدم منها لبناتي وأتحكم في مقادير الدهون و المحافظة على وزني بمعجنات خفيفة و توفر علي عناء الفرك والعجن الذي أنهك ذراعي وعدم انضباط العجينة للدرجة المثالية كل مرة و لأتفادى قدرا كبيرا من الفوضى التي تحدث في المطبخ حين أقرر أن اليوم هو يوم الخبز.

سأشاركك تجربتي في شراء عجانة كهربائية وكيف قررت نوع العجانة الكهربائية المناسب لي ، وما هي أفضل الأنواع ؟ وأماكن الشراء و ما هي أهم الأشياء التي يجب عليك الاهتمام بها في العجانة الكهربائية من حيث قوتها وسعتها ؟

kenwood كينوود أولا و قبل كل شيء:

شراء عجانة كهربائية

عجانة كهربائية يعني كينوود kenwood تميزت ماركة كينوود في إنتاج أجهزة المطبخ بشكل عام ولكن العجانة الكهربائية من كينوود رائدة عن كل مثيلاتها بما تميزت به الشركة من إنتاج خيارات متعددة أتاحت لي الاختيار ضمن ميزانيتي واحتياجاتي الحقيقية.

فيديو عن فتح علبة عجانة كينوود وتعريف باستخدام كل قطعة

صور لعجانتي الكهربائية التقطتها من مطبخي :

تجربتي في شراء عجانة كهربائية تجربتي في شراء عجانة كهربائية

شراء عجانة كهربائية كينود من السعودية اضغطي هنا

شراء عجانة كهربائية كينود من مصر اضغطي هنا

شراء عجانة كهربائية كينود من الامارات اضغطي هنا

 

عجانة كهربائية kitchinaid كيتشن آيد :

5dff6ca04d8458eb9ec0431935022380

ماركة kitchinaid كيتشن آيد هي السباقة والأولى في إنتاج عجانة كهربائية ولها تصميمات جذابة جدا وبألوان متعددة مما جعلها الأكثر مبيعا حول العالم و معظم الموديلات المتوفرة بالأسواق العربية هي عجانة فقط بمعنى أنها لا تقبل إضافة ملحقات أخرى وليس لها إلا العجن بمراحله ( عدة الخفق ، الكريمات والكيك ، وخطاف المعجنات الثقيلة ) وبقوة 400 وات وهي كما ذكرنا مناسبة جدا للعجانة .

مشكلة kitchinaid الأساسية هي عدم وجود توكيل معتمد له في غالبية الدول العربية

وهي طبعا غنية عن التعريف و ذات جودة ممتازة .

ويمكنك التعرف أكثر عن قرب على عجانات كيتشن آيد في هذا الفيديو

ولكن مع ذلك فأنا أرجح لك Kenwood كينوود كاختيار أول

نصائح عامة ستفيدك جدا عن تجربتي في شراء عجانة كهربائية :

كنت مهتمة جدا بالتأكد بالقوة (الوات ) حتى قرأت معلومة عن أن خطاف العجن للعجينة الثقيلة (التي تحتوي غالبا على الخميرة كمكون فيها ) لا يمكن أن يستهلك إلا بحد أقصى 400 وات لأنها ثقيلة وتتحرك ببطء وأيا كانت قوة العجانة فما هو أكثر من 400 واط مفيد في الإمكانيات الأخرى للجهاز  كتقطيع الخضروات وعصر الفواكه والخفق وحتى الكريمات والكيك لأن العجانة عادة تأتي مع أدوات أخرى أو قابلة لتوصيل ملحقات أخرى للجهاز وقد أفادتني كثيرا هذه المعلومة في معرفة أنني ربما لا أحتاج لأعلى قوة  .
أنصحك باختيار ما يناسب احتياجك من سعة حلة العجن بحيث لا تكون أصغر من احتياجك في الحجم بحيث لا تحتاجين للعجن على مرتين و بالعكس لا تحتاجين لحجم كبير إذا كنت ستشترينها لأسرة صغيرة .
ابتعدي عن العجانات ذات الأواني الزجاجية فرغم أناقتها العالية وإتاحة الفرصة لك لمشاهدة مراحل العجن بوضوح ولكنها تبقى غير عملية وقابلة للكسر وثقيلة الوزن واختاري الأواني المعدنية من الاستنانلس غير القابل للصدأ فهي سهلة التنظيف كثيرا ومثالية وخفيفة جدا .
إذا كنت تجهزين منزلك وفي بداية حياتك فمن الأفضل شراء عجانة مع ملحقات أخرى كالخلاط والعصارة والمفرمة و القطاعة وهكذا لتوفر عليك مساحة الإشغال في المطبخ أولا و لتغنيك عن أجهزة أخرى وفي هذه الحالة ستكون الموديلات ذات قوة الوات الأعلى هي الخيار الأصلح لك .
حين تقررين شراء عجانة كهربائية و قد اكتملت أجهزتك للمطبخ لا تجعلي الميزانية عائقا واختاري موديلا يحمل ما تحتاجينه فقط من مميزات وإن لم يكن الأعلى فئة فالجودة لن تتأثر وأنت غالبا لا تحتاجين أكثر مما ستدفعين من أجله.
العجانة الكهربائية ممتازة ومفيدة لأقصى درجة  وتوزع الهواء داخل العجين بصورة مثالية بما يتناسب مع كل أنواع المعجنات وستشجعك كثيرا على حب المطبخ وصنع الحلويات والمعجنات بكل أنواعها وستغير فعليا نظرتك للمطبخ وستبدئين بصناعة ما لم تتصوري صناعته في المنزل وستنبهر بها أسرتك فقد جربت صناعة قوالب التوست بالقمح الكامل و الخبز الباجيت و البلدي والهندي وهي لم تخذلني أبدا .
سهولة الاستخدام والتنظيف أيضا تجعل قرار العجن يوميا ممكنا جدا .

عيوب العجانة الكهربائية :

الحقيقة أنها جهاز بلا عيوب وكلها مزايا بلا حصر وربما عيبها الوحيد هو أنها تساعدك على إعداد مأكولات شهية ولذيدة مما قد يسبب السمنة .

شراء عجانة كهربائية كينود من السعودية اضغطي هنا

شراء عجانة كهربائية كينود من مصر اضغطي هنا

شراء عجانة كهربائية كينود من الامارات اضغطي هنا

عن Aya Mamdouh

عملت لعدة سنوات معلمة لغة عربية لغير الناطقين بها. لي مدونة أكتب بها خواطري. أحب متابعة كل جديد في مجال الأزياء والمكياج والعناية بالبشرة والشعر. أعمل حالياً كاتبة ومدققة لغوية من المنزل لأستطيع العناية بطفلتين جميلتين.

تعليق واحد

  1. أشكرك على هذه النصائح المفيدة جزاك الله كل خير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *