كيف تختارين ألوان الملابس المناسبة للون بشرتك ؟

كيف تختارين ألوان الملابس المناسبة للون بشرتك ؟

ألوان الملابس المناسبة للون بشرتك

اختيار ألوان الملابس المناسب للون بشرتك ليس مقصودا به كون بشرتك فاتحة أو غامقة ولا علاقة له بالبياض والسمرة ، ما نقصده هنا هو أن تكون ملابسك منسجمة مع اللون الخفي المؤسس للون بشرتك وهو ما يسمى في علم الألوان والتجميل ب under tone .

ال skin tone أو skin under tone  ينقسم إلى بارد cold و دافئ warm معظم ألوان البشرة في المناطق العربية هي في الجانب الدافئ .

أهمية معرفة اللون الأساسي لبشرتك تظهر بصورة كبيرة في اختيار المكياج و ألوانه وما ستبدو عليه في الحقيقة على بشرتك فقد تكونين قد لاحظت بالتأكيد في بعض اختياراتك لكريم الأساس مثلا أنها تعطيك بعض الشحوب رغم أن لونها حين قمت بشرائه أو تجربته على يدك مثلا لم يكن هكذا ، نفس النتيجة يمكننا أن نسقطها على ألوان احمر الشفاة بنسبة مذهلة وهكذا في ألوان الملابس فبعض الألوان تعطيك بهاء ورونقا ، كيف تحددينها وتختارين بذكاء الدرجات المناسبة لك هذا ما سأحاول جمعه لك من معلومات وأمثلة وفيديوهات لمساعدتك على الاختيار السليم .

في هذا الفيديو يمكنك فهم معلومات اكثر عن فكر ال under tone وكيف توظفينها بصورة صحيحة في اختيار ألوان الملابس المناسبة للون بشرتك

و لمساعدتك أيضا في معرفة بشرتك وهل هي باردة أو دافئة أسالي نفسك الأسئلة التالية :

  • إذا تعرضت للشمس ونسيت وضع واق الشمس على بشرتك هل تحتوق بشرتك باللون الأحمر أو تكتسبين سمرة (تان) ؟
  • ما هو لون عينيك أخضر ،عسلي ، لوزي ، بني فاتح أم أنها زرقاء ، رمادية ، بني غامق ، سوداء؟
  • ألقي نظرة جيدة إلى العروق في باطن ذراعك هل هي أزرق مائل للأخضر أم أنها أزرق مائل للبنفسجي ؟
  • أي ألوان المجوهرات يبدو أفضل عليك حين ارتداءه الفضي أم الذهبي ؟
  • ما لون شعرك حين كنت طفلة صغيرة هل كان شديد السواد أو أشقر رمادي أو أي درجة من درجات البني الخالي من أي ظلال حمراء أو برتقالية أم أنه كان نحاسيا أو بني محمر أو عسلي أو ذهبي ؟
  • حين تختارين لون إيشارب من التاليين أيهما يبدو أفضل عليك السكري وسن الفيل والكريمي أم الأبيض الناصع ؟

إذا كانت معظم إجاباتك من الخيار الأول فأنت تملكين بشرة تميل للألوان الباردة وإذا كانت إجابتك معظمها قد اخترت فيها الخيار الثاني لكل سؤال فبشرتك دافئة .

كل بشرة إذا نظرت جيدا فيها ستحددين اللون الأساسي المكون لها والخيارات هي

  • بشرة بظلال روز وهم الأشخاص ذوي البشرة البيضاء الماءلة لحمرة ملحوظة .
  • بشرة بظلال زيتوني وهم من يمكنك ملاحظة نسبة من البيج المائل للأخضر في لون بشرتهم .
  • بشرة بظلال بيج أو أصفر .
  • بشرة بظلال ذهبية .

قد تساعدك هذه الصور على إيضاح هذا المعنى

حين تعرفين جيدا تحديد لون بشرتك بصورة صحيحة يمكنك اختيار ألوان تظهر لونك أكثر صحة وبشرتك ووجهك أكثر بهاء وستجدين بعض النصائح الثمينة جدا في هذا الخصوص في هذا الفيديو

وهنا أيضا نصائح إضافية

جدول الألوان المناسبة للبشرة الباردة :

سسشز

جدول الألوان المناسبة للبشرة الدافئة :

1d3a6eea538c6d3495f73f2ecaf0275c

خيارات أوسع من درجات الألوان يمكنك معرفتها هنا

warm-cool-skin-tone

 

لاحظت فعلا فاعلية هذا التقسيم خصوصا في لبس الإيشارب بالذات لأنه يلاصق البشرة والوجه ويؤثر فعلا على مظهرها حين اخترت ارتداء الألوان الملائمة لبشرتي لاحظت و علق من حولي على أن عيناي تبدو أكثر بروزا و لمعانا و كذلك وجهي كما يقولون (رادد ) عكس ألوان أخرى تجعل من يراني يبادرني بتعليق لم تبدين ذابلة أو شاحبة اليوم أو عينك (دبلانة ) ؟  جربي وستلاحظين أن اختيار ألوان الملابس المناسبة للون بشرتك يضيف كثيرا  ..

عن Aya Mamdouh

عملت لعدة سنوات معلمة لغة عربية لغير الناطقين بها. لي مدونة أكتب بها خواطري. أحب متابعة كل جديد في مجال الأزياء والمكياج والعناية بالبشرة والشعر. أعمل حالياً كاتبة ومدققة لغوية من المنزل لأستطيع العناية بطفلتين جميلتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *