مشاهير بدون مكياج الجمال جمال الروح

 مشاهير بدون مكياج الجمال جمال الروح

سمعت مرة تعليقا من قريبتي اللطيفة على صورة فائقة الجمال لأحد نجمات السينما على غلاف مجلة ما حين عبرت عن مدى جمال هذه النجمة اللافت للأنظار فقالت لي ( يا حبيبتي لا أحد يبدو هكذا ولا هي نفسها ) كانت تقصد أن سحر المكياج وعمليات التجميل و بعدهما الفوتو شوب قادرين حقا على إنتاج صورة ربما لا تمت للواقع بصلة وقديما قالوا (لبس البوصة تبقى عروسة ) وهذه أحد ضرائب الشهرة حين تكون السلعة المعروضة التي تروجين لها هي شكلك ووجهك ولذا فعليك أن تظهري دوما خالية من العيوب.

هذه الصور عن مشاهير بدون مكياج أيضا هي رسالة لمن يعيرون شريكاتهم بجمال فلانة و حلاوة النجمة العلانية..ويتمنى ويتحسر على نفسه وبخته 🙂 فالمكياج سحر هذا الزمان يقلب الوجوه ويغير الخلقة و الشكل المثالي الذي نراها عليه هو أكل عيش وليس أكثر .

هذا الموضوع عن صور مشاهير بدون مكياج ليس مقصودا به الإساءة لأحد ولا الإعابة على شكل المشاهير بأي صورة كانت ، وإنما المقصود أن نتوقف كستات عن النفسنة وأن نثق قليلا في وجوهنا المنهكة التي نستيقظ لنراها كل صباح في المرآة .. فنحن على حقيقتنا جميعا متشابهون .

الجدير بالذكر أيضا أن خيارات المكياج الدائم كوصلات الشعر وتاتو الحواجب والشفايف وعمليات التجميل كالنفخ (بأنواعه) و تبييض الأسنان وهكذا ساهمت في تقليص الفارق بين قبل وبعد نوعا ما .

فنانات عرب بدون مكياج :

طبعا صور الفنانات العرب لا تنتهي وربما تكون صدمتنا فيهم أكبر من فنانات الغرب لأن الفرق أكبر في الشكل ونظرا لكمية المكياج الرهيبة التي يضعونها .

وفي الحقيقة أن التصوير أيضا يغير بشكل كبير بالإضافة للمكياج فقد حدث أن صادفت أكثر من فنانة أو إعلامية ولا زالت الصورة الحقيقية عن قرب رغم المكياج تشكل فارقا عما نراه على أغلفة المجلات وشاشات التلفزية فائقة النقاء.

فنانات هوليوود بدون مكياج:

فنانات أتراك بدون مكياج:

المسلسلات المدبلجة التركية جعلتنا أقرب لفنانات تركيا الجميلات والحقيقة هن جميلات في الحالتين الفرق بسيط مجرد إبراز للملامح بعيدا عن ثقافة (وش الدوكو ) المشهورة في مجتمعاتنا .

فنانات هنديات بدون مكياج:

مؤخرا زاحمت الأفلام والمسلسلات الهندية قنواتنا العربية وصار لها جمهورها وبطبيعة التقارب خصوصا بين الثقافتين العربية والهندية وتشابه الملامح إلى حد كبير صار هناك اهتماما بالنجوم من بوليود وصارت بعض أسمائهم معروفة عندنا وذات شعبية كبيرة وجمالهن خاطف وشعرهن وأعينهن دوما محط إعجاب فهي يفعل بهن المكياج سحره أم أن جمالهن الطبيعي هو الحكم .

عن Aya Mamdouh

عملت لعدة سنوات معلمة لغة عربية لغير الناطقين بها. لي مدونة أكتب بها خواطري. أحب متابعة كل جديد في مجال الأزياء والمكياج والعناية بالبشرة والشعر. أعمل حالياً كاتبة ومدققة لغوية من المنزل لأستطيع العناية بطفلتين جميلتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *