16 صفة ودعيها الآن واقفزي لـ 2016 بنجاح

16 صفة ودعيها الآن واقفزي ل 2016 بنجاح

16 صفة ودعيها

قبل أن تخطي بقدمك اليمنى 2016 اكتبي معي قائمة من 16 صفة تقف الآن عقبة في طريق بدايتك الناجحة والانطلاق بثقة..اقرئيها..تأملي ما وراءها وعدي نفسك أن تتركيها للأبد ثم احرقي الورقة..وعيشي 🙂

1- الشك:

ثقي بما لا يدع مجالا للشك أن بإمكانك فعل كل شيء ، لا تستمعي للصوت الداخلي الذي يخبرك أنك لست قادرة على القيام بهذا..فقط تجاهليه تماما.

2- انتظار تقييم الآخرين:

من الجيد دوما سماع ما يؤكد لك أنك تقومين بالشيء الصحيح ولكن إن لم يحدث أن سمعت هذا وأنت تدركين بداخلك أنك حاولت قدر استطاعتك وأن ما وصلت إليه هو أقصى ما  يمكنك فعله فهذا كاف جدا..أكملي ولا تنتظري التقييم .

3- الندم :

الندم داء يعيق التقدم حرفيا كثقل كبير،كلنا نخطئ والخطأ يعني خبرة إضافية تساعدني في التطور، لا تحملي أخطاء الماضي معك دائما بالندم  المتواصل  عليها.

4- التعجل :

ربما وعدت نفسك بتحقيق هدف ما ولكن هذا لم يحدث بعد،لا تقيدي أهدافك غير المنجزة بعد بالزمن، بعض الأهداف يأخذ وقتا.

5- السلبية:

ربما لم تسر 2015 كما رسمت وربما حملت معها بعض المشاكل ولكن هذا لا يعني أن عليك الانتقال بهذه السلبيات والمشاكل ل 2016 ،ابدئي من جديد متخففة من ثقل الهموم والمشاكل  وتفاءلي.

6- اجترار الألم والعذاب :

ما مضى من بكاءك وانهياراتك العاطفية لم يكن ضعفا بلا مقابل ،كان إجراء أوصلك لما أنت عليه الآن، حين تستعيدين ذكرياتك المنهكة عاطفيا تذكري أنك استطعت تجاوزها رغم قساوتها ولا تسمحي لنفسك باستنساخ مشاعرها كلما مررت بها من جديد.

7- العلاقات السامة:

بعض العلاقات لا تفعل سوى سحبك للأسفل، تعيقك دوما عن التقدم لحال أفضل كوني قادرة على تمييز هذه العلاقات بوعيك و اتخذي القرار بقطعها الآن وانتقلي ل 2016 مع من يستحقون أن يكونوا في حياتك حقا .

8- الذكريات السيئة :

لا تستمري في القلق وعدم النوم ليلا  بسبب تكرار مشاهدة فيلم ذكرياتك السيئة كل ليلة..يكفي فقد رأيته مرارا..حان الوقت لمشاهدات جديدة في 2016.

9- إدمان التكنولوجيا:

جربي في 2016 أن تغلقي هاتفك قليلا وأن تضعي اللاب توب جانبا لبعض الوقت ، تواصلي مع حياة حقيقة زوري أصدقاءك عوضا عن التحدث معهم في نوافذ الشات الصماء وتواصلي بحميمية مع عائلتك ،امنحي عينيك فرصة لتشاهد شيئا حقيقيا ولو بنزهة في مكان مفتوح..التكنولوجيا مهمة ولكنها أحيانا تأخذ حياتنا خذي استراحة فالتوازن مفيد .

10-التوقعات المسبقة:

توقعاتك المسبقة عن إنجازات لم تكتمل بعد ستبقيك محبطة،لا يمكنك دائما تحقيق الأشياء كما توقعت لها بالضبط ركزي على الإيجابيات فقد أنجزت الكثير بالفعل ثم أن الوقت لم ينته بعد.

11- النفسيات السوداء:

بعض الأشخاص لا يستشعرون التقدم أو النجاح الذاتي إلا بإفشال الآخرين هذه طريقتهم في بناء ذواتهم عبر هدم من حولهم، لا تمنحيهم هذا أبدا ولا تقللي من محبتك لنفسك بسبب كراهية أحدهم لنفسه من خلالك.

12- الكلام الفارغ :

كل ما مر من تصرفاتك غير الواعية أو كلامك المسيء عن نفسك أو الأخرين وما ضاع من وقت خلال ذلك كل هذا عليه أن يتوقف الآن ، 2016 هي فرصة للنضج والتوقف عن فعل ما لا يجدي حقا.

13- الأشخاص الذين لا يفتقدونك:

غادري ولو بشكل نفسي علاقاتك بأشخاص لا يفتقدون غيابك، هذه العلاقات تخلق بالتدريج حزنا يصعب التعافي منه ،لعبة (الاستغماية ) المستمرة لإرضاء مشاعر ذاتية هي دلالة احتياج لن يشبعه هؤلاء الذين لا يلتفتون فورا للبحث عنك إذا غبت..لا تحملي إرهاقك النفسي منهم في 2016 وارتاحي قليلا بعلاقات حقيقية مشبعة لنفسيتك.

14- الفرص الضائعة:

لا يوجد ما يسمى ب (بفرصة العمر) وليس هناك فرصا ضاعت دون أمل في فرصة أفضل ، توقفي عن الركض فما فاتك لن يعود و لكن غيره في الطريق إليك فلا تفوتيه ملهية عنه بالماضي.

15- العيوب الشخصية:

لا تنظري إلى نفسك كل صباح منتقدة بثور بشرتك و حجم أنفك أو  شكل جسمك وكل نقاط ضعفك ركزي في 2016 على نقاط قوتك وادعميها..لا كامل إلا الله.

 

16-فكرة أن الأشياء لا تتغير:

هذه الفكرة بذاتها تسبب الإحباط جدا، الأشياء تتغير على الدوام والأشخاص أيضا وما تصبينه من توقعات لما حولك سينعكس عليك بقدر كبير إن كنت تعترفين أنك تغيرت في بداية 2016 فكوني مرنة لتقبل فكرة أن من حولك أيضا سيتغيرون للأفضل والأشياء التي رفضتها حاليا بإمكانها أن تتجدد لشكل تتقبلينه لاحقا.

 

اهدئي واهنئي و سعي الحياة لتسعك ..

About Aya Mamdouh

عملت لعدة سنوات معلمة لغة عربية لغير الناطقين بها. لي مدونة أكتب بها خواطري. أحب متابعة كل جديد في مجال الأزياء والمكياج والعناية بالبشرة والشعر. أعمل حالياً كاتبة ومدققة لغوية من المنزل لأستطيع العناية بطفلتين جميلتين.

One comment

  1. حنان جلال

    جميل جدا جزاكم الله كل خير

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *