كيف تتقبلين نفسك

Selena-Gomezيجب أن نواجهة الأمر لأن الأمر يتعلق بتقبول الذات وقبول أنفسنا كما هى , فالعصبية التى نمر بها ليست إلا مواقف نضعى نفسنا بها فكل قتاة لا تحب أن تكون عصبية لكنها مواقف نمر بها ليس أكثر , وسرعان ما تقعى فريسة تحت الشك الداخلى بعدم الرضا على النفس ولا على الذات والشخصية فاليوم أقدم لكى نصائح تساعدك فى تقبل الذات والشعور بالرضا بالنفس ..

- هل أنا سيئة ؟؟ ما الذى لا تحبيه فى نفسك ؟؟

لذلك يمكن أن يكون هناك عنصرا من المظهر الجسدي أو السلوك أو شيء أخر يمكن أن يجعلك تشعرين أنكى سيئة حقآ ....

فالأن يجب أن نتواجه إلى أقرب صديق أو حبيب قريب لكى ونشاركة الرأى فى هدة العيوب التى نراها عيوب من الممكن أن تكون مميزات وليست عيوب وأنكى فقط تريها عيوب , ولا تنسى أن الكمال لله وحدة ولا يوجد الأنسان الكامل ولكن هناك من يصلح من نفسة وأخطائة , لذلك علينا أن نبدأ فى الخروج عن هذه النظرة السلبية عن الذات ونغير نظرتنا عن أنفسنا ...

1 - كونى صادقة مع نفسك ولا تقلقى من شأن ما يقوله الأخرين عنك :

فى بعض الأحيان لا يكون لدينا الشجاعة للأعتراف أمام الناس بشخصيتنا وعيوبنا ومميزاتنا ونظهر بشخصية أخرى أمام الأخرين وهذا خطأ , فهذا يرجع إلى خوفك من التظاهر بطبيعتك فيعطي الأخرين أراء سلبية في شخصيتك وهذا يجعلك تتظاهرين بشخصية أخرى , فكونى على طبيعتك ولا تتجملى وحاولى دائمآ أن تكونى على حرص أن تغيرى أخطائك ولا تخافى فإذا تقبلتى ذاتك وشخصيتك سوف تستمتعين بحياتك وتتعاملين مع الناس بكل سعادة , وأبتعدى عن الكذب على نفسك والتظاهر بشخصية شخص أخر فى تفكيرة وتصرفاته فهذا كذب على النفس قبل ان يكون كذب على الأخرين .

2 - تقبل آراء الأخرين :

قد نتفق مع الآخرين فى الآراء وقد لا نتفق فكل شخص يختلف عن الأخر , فإذا اختلف معك أحد فى الآراء لا تتعامل معه بحدة يجب تقبل الأخرين لكى يتقبلك الآخرين أيضآ , فأنت تقبلت نفسك فعليكى تقبل الآخرين لأن بالطبع ليست كل ما يتعامل معنا يتفق معنا ولكن إذا وضعتى فى محادثة مع أحد ويختلف معكى فى الرأى لا تتعصبى وتقبلى ما يقوله وأحترمى هذا الرآى وإذا شعرتى بالملل يمكنك أن تغيرى الحديث فكونى على علم أن من الصعب ان تقابلى كل الأشخاص يتفقون معك فى الرآى والأفكار ولكن يجب أحترام اراء وافكار الأخرين .

3 - تخيلى أنكى حرة :

تخيلى لو كنتى لا تقلقى من شأن أراء الأخرين وماذا يقولون عليكى وتفعلى ما تشعرين دون خوف أو قلق ؟؟ ولا تهتمى لما يقوله الأخرين ؟؟ فلماذا أن تفعلين ذلك دائمآ وأن يكون أهم ما لديكى صحتك وراحتك وسعاداتك ولا تهتمين لما يقوله الآخرين لأن هناك العديد من الناس لا يحبون أن يرون الأخرين بخير , ولكن يجب مراعاه مشاعر الأخرين فلاتقومين باأفعال مجنونة فهناك فرق بين التهور والجنون والتصرف بحكمة ورزانة وعمل ما يسعدك ولكن بحدود القيم والأخلاق .

- قفى مع نفسك وفكرى فى مشاعرك وارائك وكونى على اقتناع بنفسك بتصرفاتك ولا تهتمين بما يقوله الآخرين من أراء سلبية .

عن Fatma Fadel

فاطمه فاضل مهتمه بالموضه و مترجمه وكاتبه في مجال الازياء و الاتيكيت ولها العديد من المقالات المترجمة في هذا المجال

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *