7 نصائح للتخلص من الوزن الزائد

640_skinny_fat_jeansاليوم أقدم لكى خبر جديد سوف يفرحك كثير وهو إذا قومتى باستهلاك 100 سعر حرارى أو أقل يساعدك فى فقد الوزن , لذلك أحرصى على أستهلاك 500 سعر حرارى فقط فى اليوم لأنقاص الوزن , لذلك اليوم اقدم لكى بعض النصائح والاطعمة التى تحتوى على 500 سعر حرارى لتناولها فى اليوم لخسارة الوزن تعرفى عليها ..

يقول الدكتور هولى وايت الباحث فى مركز التغذية البشرية فى دنفر أنه إذا قومتى بتناول 250 سعر حرارى ثم تقومى بحرق 250 سعر حرارى عن طريق المشى لمدة 30 إلى 45 دقيقة فى الاسبوع سوف تفقدين من وزنك رطل تقريبآ .

- اليوم اقدم لكى بعض التغييرات على نظامك الغذائى وعلى عاداتك اليومية تساعدك فى خسارة الوزن :

1 - نبدأ بالسلطة : عندما تبدائين وجبتك بطبق السلطة الخضراء مع القليل من جبنه الموزاريلا قليلة الدسم سوف تجعلك تأكلين أقل بجانب أنها تساعدك على الاحساس بالشبع وتساعدك فى حرق سعرات حرارية أكثر .

2 - أستخدام الشوكة : أحرصى دائمآ على أستخدام الشوكه فى تناول الطعام والخضروات والسلطات فهى تساعدك فى الاحساس بالشبع سريعآ وفى تقليل استهلاك السعرات الحرارية .

3 - أطباق فاتح الشهية : ينصح باختيار طبق المكرونة المسلوق أو السلطة أو الحساء من أطباق فاتحة الشهية عند تناول الوجبات .

4 - المشى : أحرصى على المشى يوميآ لمدة 10 دقائق ويساعدك فى حرق 1,000 سعر حرارى فى الشهر مما يعنى خسارة 4 كيلوا فى الشهر من وزنك .

5 - تناول المكسرات : أثبت أخصائيون فى جامعة هارفارد عن طريق دراسة على مجموعتين حيث أن المجموعة التى كانت تتناول حفنة من الفول السودانى أو المكسرات المختلطة أكثر عرضة للحفاظ على الوزن عن المجموعة الأخرين التى كانت تتناول وجبات خفيفه عالية الدسم .

6 - النوم الجيد يساعدك فى الحرق أكثر : عدم النوم الصحى يؤدى إلى زيادة أنتاج الكورتيزول هرمون التوتر , الذى ينظم الشهية التى تؤدى إلى الشعور الدائم بالجوع , كما أن النوم القليل يؤدى إلى أحتفاظ جسمك من حرق الكربوهيدرات مما يترجم إلى تخزين الدهون فى الجسم .

7 - مضاعفة تناول البروتين : عندما تكون نسبة البروتين عالية والكربوهيدرات منخفضة تساعدك على فقد الدهون والحفاظ بالعضلات قوية , وفقا لدراسة نشرت في مجلة التغذية وفقا لدراسة المؤلف دونالد ك . أن الأحماض الامينية الموجود فى لحم البقر ومنتجات الألبان و الدواجن والاسماك والبيض تساعدك على الحفاظ على الانسجة العضلية .

عن Fatma Fadel

فاطمه فاضل مهتمه بالموضه و مترجمه وكاتبه في مجال الازياء و الاتيكيت ولها العديد من المقالات المترجمة في هذا المجال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *