5 فواكه تساعد على بناء العضلات

best-time-weight-lossالفواكه أفضل غذاء لصحتك فهى غنية بالفيتامينات والمعادن والعديد من الفوائد فهى لا تحتوى على العديد من السعرات لكن فى بعض الاحيان يحتوى على نسبة قليلة من السكريات ولكن الطبيعية التى لا تؤدى إلى زيادة الوزن كما أنها تحرق أثناء الحركة وممارسة التمارين وتساعدك على بناء العضلات ...

- اليكى أفضل الفواكة التى تساعدك فى بناء العضلات وخسارة الوزن كما أنها فواكه يمكنك تناولها قبل الذهاب إلى ممارسة التمارين الرياضية تعرفى عليها :

1 - الموز :

يعتقد الكثير أن الموز يساعد فى زيادة الوزن لكن هذا خطأ لآنها من المستحب أن يتناول الموز على الصباح كوجبة فطار هى بذلك لا تزيد من الوزن بل يساعد فى خسارة الوزن وبناء العضلات حيث انه غنى بالبوتاسيوم و الكربوهيدرات التى تعمل على أعادة تجديد تخزين الجيليكوجين وهو المسئول على بناء العضلات , كما أنه يساعدك على تجديد الطاقة بالجسم كما أنه يساعد على تقلل تقلص العضلات .

2 - الكيوى :

الكيوى فاكه غنية بمواد المضادة للأكسدة وفيتامين C الذى يساعدك فى بناء العضلات كما أنها تساعدك على حرق الدهون أثناء ممارسة التمارين تالرياضية لذلك يفضل تناول الكيوى قبل الذهاب إلى الجيم .

3 - التفاح :

التفاح من الفواكه التى تساعدك على زيادة نسبة حرق السعرات الحرارية مما يؤدى إلى خسارة الوزن وزيادة كتله العضلات فهى تساعد فى بناء العضلات حيث ان قشرة التفاح تحتوى على حمض اليروليك ونسبة بسيطة من السكر فهو من افضل الفواكه التى يجب تناولها للحفاظ على صحتك أيضآ .

4 - البطيخ :

البطيخ يحتوى على نسبة عالية من الاحماض التى تساعدك فى بناء العضلات فهو يعمل على تنشيط الدورة الدموية ووصول الدم إلى عضلاتك مما يساعدها على تضخيمها فهو من الفواكه الغنية بالألياف الهامة لصحتك وصحة جسمك فهو أيضآ يساعدك فى خسارة الوزن .

5 - الافوكادو :

الافوكادو هو مصدر لدهون القلب غير المشبعة المفيدة لصحتك , كما أنها تحتوى على الألياف والبروتينات التى تساعدك فى بناء العضلات وقوتها كما انها تساعدك فى زيادة نسبة الحرق للدهون فهى فاطه صحية يمكنك تناولها مباشرة أو أضافتها إلى طبق السلطة المفضل لكى يوميآ .

عن Fatma Fadel

فاطمه فاضل مهتمه بالموضه و مترجمه وكاتبه في مجال الازياء و الاتيكيت ولها العديد من المقالات المترجمة في هذا المجال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *