5 نصائح للحفاظ على بشرتك من البثور فى الصيف

600-01593704حرارة فصل الصيف وأشعة الشمس تؤثر على جمال بشرتك مما يؤدى إلى ظهور حب الشباب والبثور فى البشرة لذلك يجب أن تعتنى بجمال بشرتك وتحافظى على بشرتك من حرارة الصيف من الاصابة بالبثور وحب الشباب ...

- اليوم أقدم لكى من عرب فاشون نصائح تساعدك على الحفاظ على بشرتك من حرارة الصيف :

1 - تنظيف بشرتك :

تنظيف البشرة هى أول طريق للحفاظ على بشرتك من الاصابة بالبثور وحب الشباب , يجب تنظيف بشرتك مرتين فى اليوم مرة فى الصباح ومرة فى المساء قبل النوم بالماء والغسول , وعند تنظيف بشرتك كونى على حذر عند اختيار الغسول الذى تستخدميه ويجب ان يكون مناسب لنوع بشرتك ويساعدك على مكافحة البثور من البشرة .

2 - عدم ملامسه البثور :

فى حرارة الجو قد يكون فى يديكى البكتيريا التى تسبب لكى الاصابة بالبثور والحبوب عند ملامسه بشرتك بيديكى قد تسبب لكى التهابات وأصابه بالحبوب والبثور لذلك يجب تجنب ملامسة بشرتك بيديكى وهى غير نظيفة .

3 - حافظى على زيوت بشرتك :

إذا كانت بشرتك دهنية فقد تصبين فى الزيادة فى إفراز الدهون بالبشرة مما يؤدى إلى ظهور الحبوب والبثور بالبشرة لذلك يجب ان تحافظى على مستوى الزيوت فى بشرتك عن طريق نظافه بشرتك بغسول متخصص للبشرة الدهنية ويساعدك على إزاله الدهون المتراكمة فى مسام البشرة مرتين فى اليوم .

4 - عدم التعرض للشمس :

احرصى دائمى على عدم التعرض لأشعة الشمس لفترات طويله وخاصة فى فترة الظهيرة حيث ان أشعة الشمس فى هذه الفترة تكون ضارة على جلدك وبشرتك .

5 - أحرصى على أستخدام الواقى من الشمس :

كونى على حرص دائمآ على استخدام واقى الشمس قبل الذهاب من المنزل وعلى أن يكون هذا الواقى يناسب نوع بشرتك وينصح الخبراء باستخدام الواقى ذو عامل الحماية 30-15 .

عن Fatma Fadel

فاطمه فاضل مهتمه بالموضه و مترجمه وكاتبه في مجال الازياء و الاتيكيت ولها العديد من المقالات المترجمة في هذا المجال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *