5 أطعمة غنية بالألياف

beautiful girl with an apple on her headتناول ثمرة من التفاح يوميآ تمنعك من الذهاب إلى الطبيب وهذا يرجع إلى احتوائها على نسبة عالية من الألياف , لذلك أحرصى على تناول الألياف بشكل يومى اليوم أقدم لكى أفضل 5 أطعمة تحتوى على الألياف بنسبة أكثر من التفاح تعرفى عليها معنا ...

1 - الحمص :

fiber-chickpeasكوب واحد من الحمص يحتوى على 16 غراما من الألياف ما يقرب إلى أربع أضعاف ما هو فى التفاح !! لذلك أحرصى على تناول كوب الحمص بشكل دائم .

2 - أفوكادو :

fiber-avocadoيحتوى نصف ثمرة من الأفوكادو على نسبة 6,75 غراما من الألياف لذلك يفضل تناول ثمرة الأفوكادو أو تناولها مع قطعة من الخبظ المحمص .

3 - الفول السودانى :

fiber-peanutsنصف كوب من الفول السوداني يحتوي 6.2 غرام من الألياف , لذلك أحرصى على تناول المكسرات كوجبة خفيفه ومسليه كما يمكنك أضافة الفلفل الحار لها لأعطائها نكهة لذيذة ومميزة .

4 - الكمثرى :

fiber-pearsإذا كنتى بحاجة إلى تناول الفواكه الحلوى ولا يوجد لكى مزاج لتناول التفاح يمكنك تناول الكمثرى حيث ان ثمرة الكمثرى المتوسطه الحجم تحتوى على 5,5 غرام من الألياف .

5 - الفاصوليا :

fiber-navy-beansكوب واحد من هذه الحبوب تحتوى على 19,1 غرام من المواد الألياف , لذلك يجب تناوله كوجبة غداء مرتين فى الاسبوع .

عن Fatma Fadel

فاطمه فاضل مهتمه بالموضه و مترجمه وكاتبه في مجال الازياء و الاتيكيت ولها العديد من المقالات المترجمة في هذا المجال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *