10 نصائح للعناية بشعرك فى فصل الخريف

media_140913214830738400شعرك بحاجة إلى عناية دائمآ وخاصة أثناء تغير الفصول , حيث يتأثر شعرك بحرارة الجو والذهاب إلى الشاطئ ونوعية طعامك لذلك أنتى بحاجة إلى عناية وتغذيه خاصة , حيث يحدث بعض التغيرت فى الخريف ويتأثر بها شعرك فيلاحظ تساقط شعرك وتقصفه وجفافه وغيرها من المشاكل التى تؤثر على جمال شعرك لذلك اليوم أقدم لكى بعض النصائح التى تحمى شعرك ويحافظ على جمال شعرك ...

- اليكى أهم نصائح التى تحمى شعرك من برودة فصل الشتاء وهى ....

1 - احرصى على غسل شعرك بالماء الفاتر وتجنبى الماء الساخن فهى تضر ببصيلات شعرك .

2 - أحرصى على غسل شعرك كل ثلاث أيام حيث ان كثرة غسل الشعر قد يؤدى إلى تلف الشعر وجفافه .

3 - أحرصى على عمل حمام زيت مرة فى الاسبوع , قومى بتدليك فروة شعرك بالزيت عند عمل حمام الزيت فهو يساعدك فى تنشيط الدورة الدموية مما يقوى بصيلات شعرك ويحميها من التساقط وتساعدها فى نمو الشعر ومقاومة برودة الطقس .

4 - الغذاء يلعب دور كبيرة فى العناية بالشعر وصحته لذلك أحرصى على تناول وجبه غذائية مكتامله العناصر التى شعرك بحاجة لها وغنية بالبروتينات والفيتامينات مع تناول الخضروات والفواكه بشكل دائم .

5 - حافظى على شعرك وهو مبلل وتجنبى تمشيطه بعنف واحرصى على تمشيط شعرك من تحت اولآ وعدم ربط شعرك بعنف حتى تعطى شعرك الفرصه للتنفس وعدم ارتداء الحجاب وشعرك مبلل .

6 - احرصى على تمشيط شعرك بفرشاه او مشط من الخشب ويكون ذات فتحات واسعه وتجنبى استخدام المشط الواسع حيث انه يسبب شحنات كهربائيه تؤثر على شعرك ويضعفه .

7 - تجنبى استخدام المجفف الكهربائى " الاستشوار " وهو مبلل حيث انه يؤثر سلبيآ على شعرك حيث تكرار استخدام المجفف الكهربائى قد يضعف بصيلات الشعر ويؤدى الى تساقط الشعر وتقصف .

8 - الشعر مثل البشرة بحاجة الى ترطيب لذلك شعرك بحاجة الى ترطيب بعد غسله لذلك احرصى على ترطيب شعرك بعد الاستحمام حتى تحمى شعرك من برودة الشتاء التى تؤدى تعمل على جفاف الشعر الذى يسبب تساقط الشعر .

9 - احرصى على استخدام منشف من القطن وتكون ناعمة وتجنبى المنشف الخشن حيث انها تؤدى الى تساقط الشعر وتقصفه .

10 - قد تتأثرين بتغيرات الطقس التى تسبب لكى التوتر والاكتئاب حيث ان الحاله النفسيه قد تؤثرعلى صحتك وخاصة على جمالك فهى من أكثر العوامل التى تؤثر على بشرتك وشعرك لذلك أحرصى على التنذه والاستمتاع وتغير حالتك المزاجيه من التوتر والاكتئاب إلى الافضل .

عن Fatma Fadel

فاطمه فاضل مهتمه بالموضه و مترجمه وكاتبه في مجال الازياء و الاتيكيت ولها العديد من المقالات المترجمة في هذا المجال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *