تعرفى على تمارين ما بعد الولادة لشد البطن

exercise-post-c-sectionتعتبر تمارين شد عضلات البطن بعد الولادة من أهم التمارين لعودة الأم الحامل إلى جسمها الطبيعي لما قبل الحمل، لذلك احرصى على القيام بهذه التمارين الرياضية لتكتسبي مظهراً متألقاً بعد الولادة , اليوم أقدم لكى بعض التمارين الرياضيه التي تساعد على شد عضلات البطن والمهبل ....

- تمارين لشد عضلات البطن :

تمارين شد عضلات البطن العلوية :

استلقي على ظهرك مع ثني ركبتيك وتثبيت قدميك على الأرض أو وضع قدميك على كرسي بحيث يشكل الساقين زاوية 90 درجة، ضعي يديك تحت رأسك ثم تنفسي وارفعي رأسك وكتفيك عن الأرض ببطء وفي نفس الأثناء قومي بتقليص وشد عضلات بطنك، لست بحاجة للوصل إلى وضعية الجلوس ولكن كل ما عليك فعله هو رفع الرأس والكتفين إلى أن تشعري بشد في عضلات البطن، ثم عودي إلى وضعية بدء التمرين ببطء أثناء خروج النفس، وقسمي هذا التمرين إلى ثلاث مجموعات على أن تكرري كل مجموعة من 10-12 مرة .

تمارين شد عضلات البطن السفليه :

استلقي على ظهرك مع ثني الساقين ثم قومي برفع قدميك عن الأرض على أن تكونان قريبتان من الأرداف، خذي نفس وارفعي الحوض والوركين للأعلى ببطء بحيث ترفعين أردافك عن الأرض وتحركين ركبتيك نحوك ، اخرجي النفس وعودي ببطء إلى وضعية البداية ، قسمي هذا التمرين إلى ثلاث مجموعات على أن تكرري كل مجموعة من 10-12 مرة .

لذلك ينصح بممارسة هذا النوع من التمارين أثناء الحمل لما له من دور كبير في تسهيل الولادة , فهناك العديد من الفوائد العظيمة لعضلات قاع الحوض القوية حتى وإن لم تكوني حامل ومنها ...

- التحكم في المثانة وتحسين ذروة النشوة الجنسية، للقيام بهذه التمارين عليك قبض عضلات المهبل كما وكأنك تقومين بتوقيف تدفق البول ثم ابقي على قبض عضلات المهبل لبضع ثوان ثم ارخيها ببطء، حاولي قبض عضلات المهبل لمدة 10 ثوان وواظبي عليها لمدة 15 يوم .

- فوائد رياضه المشى :

تعتبر رياضة المشي هامة خاصة بعد الولادة، حيث يساعد المشي على تقوية القلب والأوعية الدموية كما تساعد على حرق الدهون، ويعتبر المشي طريقة رائعة للحصول على بعض الهواء النقي وتقوية الساقين وتحسين الصحة العامة للجسم، كما أنها لا تتطلب معدات خاصة وكل ما تحتاجه هو زوج من الأحذية جيدة وطقس جيد .

- فوائد رياضه اليوجا او الايروبكس :

إذا لم تكوني واحدة ممن يفضلون رياضة المشي فيمكنك الاشتراك في صفوف الأيروبكس أو اليوجا بعد الولادة، وهناك بعض الفصول المخصصة للأمهات الجدد بصحبة أطفالهن، كما يمكنك القيام بهذه التمارين في المنزل بحيث لا يقلقك إطعام طفلك أو مواعيد نومه أو حتى الخروج به في طقس سيء .

- فوائد رياضه السباحه :

تعتبر السباحة أيضا تمرين ممتاز للقلب ومفيد جدا أثناء الحمل وبعد الولادة، وتعتبر السباحة رياضة هامة لتقوية عضلات الجسم كما يمكنك إدراج الأثقال أثناء القيام بالتمارين لتقوية العظام ووقايتها من الهشاشة .

لذلك اعتني بجسمك وصحتك ومارسي الرياضة بشكل يومي لما لها من فوائد كبيرة على الجسم والحاله النفسيه الإيجابية .

عن Fatma Fadel

فاطمه فاضل مهتمه بالموضه و مترجمه وكاتبه في مجال الازياء و الاتيكيت ولها العديد من المقالات المترجمة في هذا المجال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *