7 نصائح للفتيات المقبلات على الزواج

تشترك النساء في حبهن لتقديم النصائح التي غالبا ما تنبع من تجربة صادقة، ورغبة في أن تحقق بناتهن بشكل خاص، وكل الفتيات عموما احلامهن في العثور على رجل الاحلام والشريك المناسب. هذه النصائح هي من سيدات عشن تجربة الزواج والتعارف ورغبن في أن تحصل كل فتاة على جزء من تجربتهن.

1. الأذكياء والذين يهتمون بالدراسة في الثانوية العامة هم أفضل الازواج.
تقول أمي بأن الشباب الذين يهتمون بالدراسة أكثر من الحفلات والنزهات والفتيات خلال سنوات الدراسة في الثانوية العامة وسنوات الجامعة، يتخرجون بشهادات متميزة ويعملون في وظائف رائعة، ويصبحوا أزواجا رائعين. أما الذين ينشغلون بالحفلات والفتيات ولا يهتمون بالدراسة برغم أنهم ظرفاء ووسيمون إلا أنهم فاشلون في حياتهم.

2. خذي وقتك في التعرف على الشريك
اخبرتني أمي بأن احتفظ باسرار علاقاتي والاشخاص الذين اعجب بهم، وأن لا احدث أحدا عنها. كذلك بأن أخذ وقتا كافيا في التعرف على الشخص الذي يعجبني عن طريق دراسة تصرفاته عن بعد، وجمع المعلومات عنه دون معرفته من معارفه واصدقائه وزملائه.

3. استمعي لاحساسك الداخلي
كانت أمي دائما تخبرني بأن اتبع احساسي الداخلي عندما يتعلق الامر بامور الحب. وقد اختبرت هذا الشعور عندما قابلت شخصا في العمل كان يبدو للجميع بأنه كامل الاوصاف، ولكن شيئا ما كان يزعجني بشأنه، حتى اكتشفت لاحقا بأنه كان مخطوبا لفتاة أخرى وكان يمثل دور الشاب الاعزب في العمل.

4. ابحثي عن المؤمن
امي سيدة مؤمنة، وكانت تصر على أن اتعرف على شاب مؤمن، يحب الله ويضعه في كل اموره. بالرغم من أنني لم اثق بكلامها، إلا أنني لاحظت من زملاء لي في العمل بأن الشاب المؤمن غالبا ما يكون أكثر اخلاصا في اداء عمله، وفي علاقاته، وفي كلامه مقارنة مع الشاب الذي لا يخاف ولا يراعي الله في عمله، وفي علاقته.

5. اعرفي متى تنهي العلاقة
بعد مناقشة حادة مع شاب كنت احبه، اخبرتني امي بأن احدد موقفي منه بعقلانية، بأن اسأل نفسي بصدق،"هل إحبه لدرجة أني ابكي منه وعليه في نفس الوقت؟". ما كانت امي تحاول قوله هو، هل يوجد شخص يستحق أن ابكي عليه بعد أن جعلني ابكي من تصرفاته. لقد كانت اجابتي كلا لا يستحق. وهذا ما علمته لابنتي، من يبكيك مرة سيبكيك دائما.

6. تجنبي علامات الحب الدائمة
لقد حذرتني أمي من التطرف في الحب أو الكره، ولكنها اصرت بأن لا اقوم بوشم أسم اي صديق على جسمي مهما كان حبي لها، وقالت تعلمي من انجيلنا جولي، لقد دفعت من مالها ودموعها لتمسح اسم صديقها السابق.

7. الضحك سر العلاقة المتينة
كانت أمي تقول دائما، اختمي يومك بالضحك. كل شيء في هذه الدنيا سيتغير يوما، حتى الحب بين الزوجين سيخف تدريجيا ويصبح جزءا من الروتين، ولكن الضحك وحده سيبقى ويعزز العلاقة ويجعلها أمتن، لا تعاملي زوجك كأنه مدير أو موظف في البيت، بل صديق تستمعي بالضحك معه.

عن Asmaa Nabil

اسماء نبيل مصممة جرافيك وكاتبة في مجال الموضة و الازياء لها عدة مدونات تهتم بالمراْة العصرية ولها الكثير من اعمال التصميم باستخدام الفوتوشوب

6 تعليقات

  1. نصايح رائعه بجد
    ماما برضه كانت تحذرني من التطرف فى الحب و قالتلي لو حبيتي حد ما تحبيش قوي

  2. well, i want the man to love me more than i do?? if he did that then he would reflects his actions towards successful boat ..or ship because he is the leader of the ship and his wife share him the love and care with great respect if he deserve it!! we don't give unless we feel it and renew the energy of bright relation.

  3. اخرسييييييييي

  4. كوليييي خرا

  5. كلام جميل يعبر عن تجارب واقعية وعن حكم هذه الحياةالتي لا يستطيع ان يفهمهاالامن عاشها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.