9 فوائد تجميلية لليمون

natural-energy-03إذا كنتى تحبين عصير الليمون وتفضلين وضع الليمون على الدجاج , الجلد والشعر أيضآ بحبون الليمون حيث أن له فوئد جماليه مذهله , اليوم أقدم لكى بعض الاستخدمات الجمالية لليمون تعرفى عليها ...

1 - مرطب :

اخلطي بضعة قطرات من ماء جوز الهند مع بضع قطرات من عصير الليمون ثم ضعيه على بشرتك , فهو يعمل على ترطيب البشرة والتخلص من جفاف البشرة .

2 - مبيض للكوع والركبة :

إذا كنتى تاعنى من أسمرار فى المرفقين والركبتين يمكنك فرك نصف ليمونه عليهم , حيث يقول باتريس كولمان خبير التجميل أنه مثل السحر فى العلاج .

3 - علاج الرؤوس السوداء :

فهو علاج فعال للتخلص من الرؤوس السوداء لان الليمون مضاد للجراثيم فهو يساعد على علاج حب الشباب , قومى بوضع عصير الليمون على وجهك وعلى الاماكن المصابه وسوف ترين الفرق بنفسك .

4 - مبيض للأسنان :

قومى بمزج صودا الخبز مع عصير الليمون ثم ضعيها على اسنانك ثم استخدمى فرشاة الاسنان لتنظيف الاسنان ثم اغسلى اسنانك وسوف تحصلين على أسنان بيضاء ونظيفة يمكنك أستخدام هذا الخليط مرة أسبوعيآ .

5 - علاج القرحة :

يستخدم أيضآ عصير الليمون فى علاج القرحة , ضعى عصير الليمو إلى الزيت العطرى ثم ضعيه على المكان المصاب حيث أن الزيت العطرى يساعدك على الشفاء سريعآ .

6 - تفتيح البشرة :

الليمون غني بفيتامين C وحامض الستريك ، وبالتالي فإنها يمكن أن يساعدك على تفتيح البشرة مع مرور الوقت , فيتامين C هو أحد مضادات الأكسدة فهو يحد من الجذور الحرة وزيادة إنتاج الكولاجين , وتقول الدكتورة مارينا دكتورة الامراض الجلدية أنه يمكنك أستخدام عصير الليمون لتفتيح بقع الشيخوخة والبقع الداكنة .

7 - مقشر للشفاه :

ضعى قليل من عصير الليمون على شفتيك قبل النوم وأغسليها فى الصباح فهو يساعدك على إزالة خلايا الجلد الميته والجافة , فهو يساعدك فى التخلص من تشقق الشفاه وجفاف الشفاه .

8 - العناية بالاظافر :

إذا كنتى قومتى باستخدام علاجات كثيرة من أجل الحصول على أظافر قوية وغير هاشة فقط عليكى خلط أى نوع زيت تفضليه إلى عصير الليمون ثم أنقعى أظافرك فيه , فهو معالج طبيعى لأظافرك من التكسير والجفاف كما أنه وسيله جيدة من أجل أظافر أطوال .

9 - علاج قشرة الشعر :

عصير الليمون يساعد فى علاج فروة الرأس من الجفاف والقشرة لذلك يجب وضعه على فروة رأسك للخلص من القشرة والحفاظ على فروة رأسك .

عن Fatma Fadel

فاطمه فاضل مهتمه بالموضه و مترجمه وكاتبه في مجال الازياء و الاتيكيت ولها العديد من المقالات المترجمة في هذا المجال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *