تعرفى على فوائد ماء الأكسجين

beautiful-woman-getting-a-hair-wash

ماء الأكسجين يتميز بتعدد فوائدة للجسم فهو يفيد البشرة ويفيد الشعر ويدخل فى علاج بعض الأمراض وخاصة أمراض اللثة والأسنان , فهناك العديد من الفوائد الصحية له , اليوم أقدم لكى فوائد ماء الأكسجين تعرفى عليها .

1 - تساعدك فى التخلص من الحبوب :

قومى بغمس قطعة من القطن في ماء الأكسجين تركيز 3% وتوضع على الأماكن المصابة لمدة 3 دقائق وتكرر العملية مرة يومياً حتى اختفاء الحبوب نهائيآ فهذا العلاج سرع وفعال للتخلص من حب الشباب والبثور .

2 - تساعد فى تنقية البشرة :

لكى تتخلصين من الرؤوس السوداء أضيفي ملعقتين من الخميرة إلى ملعقة من ماء الأكسجين تركيز 10% وملعقة من الماء الدافئ ويخلط جيداً ويوضع على البشرة لمدة 15 دقيقة ويشطف بالماء الفاتر . ويمكن أستخدام هذا القناع مرة أسبوعياً .

3 - تفتيح لون الشعر :

تخلط كميات متساوية من ماء الأكسجين والماء وتوضع معآ فى وعاء واحد ولكن بعيد عن ضوء الشمس ويستخدم الخليط في رش الشعر المبلل ويترك حتى يجف ثم يمشط الشعر . وهذا الخليط يؤدى إلى تفتيح خصلات الشعر بطريقة سهلة وسريعة . يجب الحرص في عدم تكرار استخدام هذه الطريقة أكثر من مرتين متتاليتين في اليوم حتى لا يتسبب في جفاف الشعر ويمكن تكرار العملية مرتين أسبوعياً مع استخدام البلسم لترطيب الشعر . تعطي هذه الطريقة لون بني فاتح للشعر مع التكرار  .

4 - التخلص من السموم الموجودة بالجسم :

يساعد فى تنقية الجسم من السموم حيث يضاف إلى حوض الإستحمام بعد ملئه بالماء فنجانين من ماء الأكسجين وينقع الجسم في الماء لمدة 20 دقيقة حيث ينتقل الأكسجين عبر مسام البشرة ويعمل على طرد السموم من الجسم .

5 - علاج التهابات اللثة وتبيض الأسنان :

يمكنك تبييض الأسنان بوصفة منزلية رائعة أضيفي ملعقة من بيكربونات الصوديوم إلى 1/2 ملعقة من ماء الأكسجين تركيز 10% واستخدمي الخليط في تنظيف الأسنان بالفرشاة وستلاحظين الفرق بنفسك سريعآ حيث يعمل هذا الخليط على إزالة طبقات الجير وتبييض الأسنان دون تآكل طبقة المينا . كما يمكن تخفيف ماء الأكسجين بكمية من الماء والمضمضة بهذا الخليط مرة يومياً لتبييض الأسنان والقضاء على التهاب اللثة .

عن Fatma Fadel

فاطمه فاضل مهتمه بالموضه و مترجمه وكاتبه في مجال الازياء و الاتيكيت ولها العديد من المقالات المترجمة في هذا المجال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *