وصفات تفتيح وتبيض بشرة اليدين

1340803831

أقدم لكى عزيزتى هذه الوصفات لتفتيح بشرة اليدين أو بمعنى أوضح تبييض الكفين وليس فقط التفتيح والتبيض لبشرة اليدين بل أيضآ تللك الماسكات مفيدة فى النعومة ويمكن أن تستخدم أيضآ لتفتيح اليدين ولها نتائج كريمان تفتيح اليدين مثل كريم Drio DA الفرنسى ولكن كما معروف عن الأعشاب والمواد الطبيعية تأخذ فترة أطول من مستحضرات التجميل الصناعية لكن النتائج مضمونة ومستمرة أكثر من غيرها ...

- الوصفة الأولى :

خذى ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقة زيت الزيتون مع ملعقة ماء فاتر القريب إلى الساخن , ثم أمزجى الكل وضعى الخليط على يديك مع التدليك بعض الوقت ثم مسح يديك بمنديل جاف ولا تغسليهما بالماء ويستحسن أن تستعمل هذه الوصفة بالمساء .

- الوصفة الثانية :

نحضر مقادير متساوية من الليمون وعصير البطاطا وندهن بها المكان المراد تفتيحة كاليدين ونتركها إلى اكبر فترة ممكنة أو عند النوم ولا بأس بالتكرار اليومى ونحتفظ بالباقى فى الثلاجة وفى أقل من اسبوع ستبدأ النتائج بالظهور هذه الوصفة ممكن أن تستعمل لجميع بشرة الجسم والوجه ولليدين أيضآ وعن تجربة هى رائعة حقآ لكن مع الاستمرار والمداومة وكل ما كانت فترة وضعها أكثر كل ما كانت فوائدها اكبر .

- الوصفة الثالثة :

ملعقة ونصف عسل و 10 ملاعق ماء ورد و 4 ملاعق جلسرين ونصف ملعقة خل ثم قوم بتسخين العسل على نار هادئة ثم أخلطى مع بقية المكونات ثم ضع على يدينك ثم البسى أكياس لمدة نصف ساعة وهذه الوصفة فعالة لحد كبير عن تجربة .

- الوصفة الرابعة :

قومى بتدفئة زيت الزيتون على النار ثم ضعى على أيديك ثم أفركيهم ب ملح وليمون يوميآ .

- الوصفة الخامسة :

عصير نصف ليمونه و 2 ملاعق خل أبيض ثم ترج جيدآ ثم تدعك اليد بها لمدة خمس دقائق يوميآ والنتيجة تظهر فى الغالب بعد أسبوع من الاستعمال .

- الوصفة السادسة :

مقادير متساوية من ماء ورد وليمون وفزلين تخلط فى زجاجة وتوضع يوميآ قبل النوم ولا تنس رج الزجاجة جيدآ قبل الدهان , تعمل تلك الوصفة على تفتيح بشرة اليدين ونعومتهما ولكنها من أبطئ الوصفات مفعولا لكن مع الاستمرار النتائج رائعة .

- الوصفة السابعة :

غسول الفواكه لتبيض اليدين :

ثمانى ملاعق كبيرة ورد وثلاث ملاعق كبيرة جيليسرين وثلاث ملاعق كبيرة كحول نقى وملعقة كبيرة عصير ليمون طازج وملعقة كبيرة عصير برتقال وملعقة كبيرة خل التفاح ثم تخلط المكونات جيدآ ثم تعبأ فى زجاجة مع الرج عدة مرات وباستعمال هذا المستحضر فإنه يعمل على الحفاظ على هذا الحامض الطبيعى وهو يستخدم يوميآ بعد غسل اليدين وله أثر طيب فى تبييض بشرة اليدين ونعومتها .

- الوصفة الثامنة :

علبة كريم جونسون بزبدة الشيا وتخلط معهم ملعقة صغيرة من الخميرة الفورية و 5 كبسولة حبوب جنين القمح ( يباع فى الصيدلية ) وإذا لم تجدى كبسولات يستبدل بزيت جنين القمح ملعقتين كبيرتين يخلطا مع الكريم واتركيهم ساعتين حتى تذاب الحبوب والخميرة مع بعضهما ثم ضعيها كدهان 3 مرات فى اليوم صباحآ وعصرآ وقبل النوم وطبعا توضع الخليط على بشرة نظيفة فى غضون أسبوع النتيجة بتكون ظهرت .

عن Fatma Fadel

فاطمه فاضل مهتمه بالموضه و مترجمه وكاتبه في مجال الازياء و الاتيكيت ولها العديد من المقالات المترجمة في هذا المجال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *