8 طرق طبيعية تجعلك أكثر نشاطآ

Pretty-young-tourist-traveling-in-Romeحقيقة أن 56% من النساء يعتمدون على القهوة للاستيقاظ واستعداد النشاط فى الصباح فهى يعتمدون على الكافيين للشعور براحة وأكثر نشاط ولكن ينصح الخبراء بعدة نصائح تساعدك فى ارتفاع مستوى نشاطك طبيعيآ تعرفى عليها معنا ...

1 - الاضاءة :

natural-energy-02الاضاءة هى الطريقة الطبيعية لإخبارك الساعة وأنه حان الوقت لبدأ اليوم , كما يقول مايكل تيرمان يجب ترك ظلال مفتوح فى الغرفه أو سماح لضوء الشمس بالدخول فى الصباح فى وجهك .

2 - القفز من السرير :

natural-energy-03مقاومة الرغبة فى نوم القيلولة " قيلولة بعد الظهر " فهى تقل من نشاطك اليومى حيث يقول تيرمان أن أفضل حاله للخروج من السرير عند الاستيقاظ للمرة الأولى فى الصباح .

3 - الحركة :

natural-energy-04عليكى القيام ببعض تمارين اليوغا فى الصباح حيث يقول " تشير كيمبرلي كينغسلي " مدرب الطاقة ومؤلف كتاب شفاء الطاقة ينصح بعمل بعض تمارين اليوغا لبدء يوم أكثر نشاط .

4 - تناول زيت جوز الهند :

natural-energy-05الدهون الثلاثية الموجودة فى زيت جوز الهند هو مصدر سريع المفعول للطاقة يمكن أستخدامه بديلآ من القهوة حيث أنه مفعوله أسرع من القهوه , ويقول كينجسلي إذا لم يتواجد لديك زيت جوز الهند يمكنك استخدامه فى المنزل مع وجبة خفيفة ذات نكهات جوز الهند ووضعه مع الاطعمة أثناء الطهى للأستفادة من فوائده .

5 - تناول فطار غنى بالبروتين :

natural-energy-06الوجبة الصباحية الغنية بالبروتين تساعد على عمل خلايا الدماغ بشكل أفضل , ويقول جوى باور مؤلف كتاب صالح الفرح يجب تناول وجبة فطور غنية بالبروتين لمحاربة الشعور العقلى الداخلى بالكسل والضباب الداخلى فيجب مكافأة نفسك بتناول فطور غنى بالبروتين للأستمتاع بيوم أكثر نشاط .

6 - تجنب تناول الاطعمة فى أوقات متأخرة من الليل :

natural-energy-07إذا قومتى بتناول وجبة ثقيلة فى الليل سوف ترين شعورك فى الصباح والحالة التى سوف تشعرين بها , حيث أذا قومتى بتناول أطعمة تحتوى على 150 سعر حرارى سوف تستيقظين فى الصباح تشعرين بالتعب والارهاج والكسل لذلك أحرصى على الابتعاد عن تناول الاطعمة فى وقت متأخر من الليل وتناول وجبه خفيفة على العشاء ويفضل قبل النوم مش أقل من ساعتين .

7 - الاكثار من شرب الماء :

natural-energy-08يقول بور أحرصى دائمآ على أن تبقى جسمك رطب عن طريق الاكثار من شرب الماء لذلك أحرصى على الاصراف فى شرب الماء يوميآ .

8 - النوم الصحى يوميآ :

natural-energy-09الطريقة الوحيدة للتعويض عن فقد الطاقة هو المزيد من النوم فى الليل , وينصح تيرمان النوم فى الليل مش أقل من 8 ساعات , بجانب إلى اربع ساعات أضافية فى أيام الاجازة وسوف تشعر بالراحة والطاقة .

عن Fatma Fadel

فاطمه فاضل مهتمه بالموضه و مترجمه وكاتبه في مجال الازياء و الاتيكيت ولها العديد من المقالات المترجمة في هذا المجال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *