نصائح لعلاج البشرة المرهقة من قلة النوم

woman-looking-her-face-in-mirror

قلة النوم قد يسبب لكى أنتفخات بالعين ويعطى بشرتك لون شاحب , حيث أن أثناء الليل يحدث الكثير مع بشرتك فالنوم ليلآ يعكس خطر أضرار الجزيئات الحرة عن طريق حدوث تحديد بالخلايا , فاليوم سوف تتعرفين على أهمية النوم المريح لبشرتك وكيفيه التخلص من أنتفخات العين والحصول على بشرة جميلة متوهقة ...

النوم يقلل الكورتيزول وهو هرمون الإجهاد والمسؤول عن ترقق الجلد ، ,علامات تمدد الجلد، وتغير لون الجلد . والنوم أيضآ يزيد الميلاتونين والذي يعمل مثل مضاد للأكسدة لمكافحة بقع العمر ، والخطوط الدقيقة ، كما يزيد النوم من كفاءة هرمونات النمو المسئولة عن إصلاح وتجديد الخلايا المنتجة للكولاجين الداعم الرئيسي لمرونة البشرة .

والنوم هنا لا نقصدة النوم الكثير لا بل أننا نعنى النوم الذى جسمك بحاجة إليه وهو من 6-8 على الأقل يوميآ , مع تجنب السهر لساعات طويلة والحرص على النوم مبكرآ .

- فقط عليكى الألتزام بهذه النصائح لكى تتخلصين من هذا الأرهاق :

1 - أحرصى على تناول مكملات الميلاتونين :

مع تقدم السن كلما قل أنتاج الميلاتونين فى الجسم , فهذا يؤثر على قدرة الجلد على أصلاح نفسه وخاصة فى فترة الليل , فتناولى المكملات الغذائية التى تحتوى على الميلانونين وأستخدام الكريمات البشرة التى تحتوى أيضآ على الميلانونين ومن الأفضل تناول هذه المكملات و وضع الكريمات قبل النوم .

2 - أستخدامى كريمات الترطيب :

من مشاكل النوم على الجلد هو فقد الترطيب وحدوث الجفاف فعليكى معالجة هذا الجفاف عن طريق أستخدام كريمات الترطيب المناسبة لنوع بشرتك , وأحرصى على أستخدام الكريمات التى تحتوى على أحماض الجليكونك الذى يساعدك فى الأحتفاظ بالماء داخل بشرتك وخاصة أستخدمية قبل النوم .

3 - أحرصى على تناول التغذية التى تعطيكى الترطيب :

الترطيب عن طريق أستخدام كريمات الترطيب شيئآ مهم ولكن التغذية هى أهم بكثير حيث أنها تنعكس على بشرتك سواء بالسلب أو بالإيجاب , فاأحرصى دائمآ على تناول التغذية التى تعطيكى الترطيب وخاصة قبل النوم ومن أهمها " الخضراوات أو الفواكه الغنية بالماء مثل الخيار، الخس، البطيخ، والتفاح " فالترطيب من الداخل يساعدك على الترطيب من الخارج .

عن Fatma Fadel

فاطمه فاضل مهتمه بالموضه و مترجمه وكاتبه في مجال الازياء و الاتيكيت ولها العديد من المقالات المترجمة في هذا المجال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *