6 خطوات للعناية بالشعر أثناء الأستحمام

woman-shampooing-her-hair-in-showerالكثير من الفتيات لا تعرف كيف تعتنى بشعرها أثناء الأستحمام وغسيل الشعر ومن الممكن أن تفعل أشياء تضر بجمال شعرها وصحته , فاليوم عرب فاشون تقدم لكى النصائح والخطوات الصحيحة التى يجب اتباعها أثناء غسيل الشعر تعرفى عليها ...

- الشعر بحاجة إلى عناية خاصة فتبدأ العناية بالشعر من غسل الشعر أولا تعرفى على ما يجب فعله أثناء غسيل شعرك :

1 - عدم تكرار غسل الشعر كثير :

أن الغسيل المتكرار للشعر يمكن ان يهلك شعرك ويضر بفروة شعرك ويسبب فى تلف الشعر وتقصفة , فيجب غسل شعرك مرة كل 3 أيام بمعنى مرتين فى الأسبوع فقط حتى لا تضرى بجمال شعرك فكثرة الغسيل ليس صحى لأن كثرة أستخدام المنتجات الكميائية المتواجدة فى الشامبوهات يمكن مع التكرار أن تسبب لكى جفاف الشعر .

2 - أستخدام الشامبو المناسب لنوع شعرك :

عليكى ان تختارين الشامبو على أساس نوع شعرك ولا تختارى عشوائى , كما أنه لابد من وضع الشامبو على فروة الرأس فهو مخصص لغسل فروة الرأس وأطراف الشعر , ولا تقومى باأستخدام الشامبو كثير فهو به العديد من الكيماويات التى يمكن أن تضر بصحة شعرك ولا تنخدعى فى كثرة الرغوة فهذا ليس سوى دعاية أعلامية .

3 - أستخدام البلسم كل عشرة أيام :

البلسم هو مرطب بعد غسل الشعر بالشامبو فيجب وضعه على الشعر من فوق وليس فروة الرأس لأنه يفيد فى تنعيم وترطيب شعرك , فيوضع على شعر مبلل بعد غسلة بالشامبو ثم قومى بتمشيط شعرك بالبلسم حتى يصل إلى كل الشعر واتركية 5 دقائق فقط ثم أغسلى شعرك بالماء ولا تكرارى من استخدام البلسم كثير فقط مرة كل 10 ايام .

4 - أستخدمى الماء البارد :

فى نهاية الأستحمام بالماء الدافئ وقبل الأنتهاء مباشرة يجب أن تستخدمى الماء البارد لكى تغلقى المسام فى فروة رأسك لكى تتجنبى تراكم الأوساخ داخل المسام لانها ستكون مفتوحة , وهكذا بالنسبة لبشرتك ولكى تتخلصين تماما من الرغوة المتراكمة من الشامبو أو البلسم تمامآ .

5 - عدم تجفيف الشعر بالسشوار :

من أكبر الأخطاء التى يمكن أن تضر بصحة شعرك هو تجفيف الشعر بالأستشوار بل يجب أن تجففيه بالمنشفة الطبيعية لأن هواء الأسشوار الساخن يضر بصحة شعرك فيجعل الشعراية متقصفة .

6 - عدم تمشيط الشعر وهو مبلل :

يجب أولآ تجفيف الشعر من الماء نهائيآ لأنكى اذا قومتى بتمشيط شعرك وهو مبلل يؤدى به إلى التساقط الكثير لأن الشعر فى هذا الوقت ضعيفة مائل إلى التساقط , بل يجب تصفيف الشعر باأستخدام المشط الخشبى ذو الأسنان الواسعة والتصفيف من تحت لفوق وليس من فوق لتحت وبطريقة رقيقة دون عنف .

عن Fatma Fadel

فاطمه فاضل مهتمه بالموضه و مترجمه وكاتبه في مجال الازياء و الاتيكيت ولها العديد من المقالات المترجمة في هذا المجال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.