تعرفى على أهمية فيتامين "E"

woman-eating

فيتامين " ه " من عائلة الفيتامينات القابلة للذوبان فى الدهون فهى يحمى الجسم من الأصابه بالعديد من الأمراض , فاليوم سوف أعرفك على أهمية فيتامين " ه " وأين يتواجد تعرفى عليه معنا ....

يعتبر فيتامين (E) من احد مضادات الاكسدة القوية حيث أنه يحمى خلايا الجسم من التأكسد ويساعد فى الوقاية من امراض القلب و التهاب المفاصل و السكتات الدماغية ويحمى من الأصابة بمرض الشيخوخة و السكرى و السرطان وهو ضرورى لخلايا الدم الحمراء حيث أنه يساعد على التنفس الخلوى و يحمى الجسم من التلوث ويساعد فى منع تكون جلطات الدم و يعزز الخصوبة و يساعد ايضا فى زيادة القدرة على التحمل كما انه يساعد فى علاج الجلد و يساعد البشرة لتبدو اصغر سنا ويخفض خطر الاصابة بالندبات وظهور الحبوب والبثور فى البشرة و يساعد فى علاج حالة التقرحات الجلدية .

- ونقص هذا الفيتامين ممكن أن يؤدى إلى :

الشعور بالتعب و بطء شفاء الجروح و ظهور الشيخوخة المبكرة و الأصابة بحب الشباب وفقر الدم وأمراض العضلات والأصابة بالخرف  والأصابات بالأمراض السرطانية والأصابة بحصوات فى المرارة وحدوث الاجهاض أثناء الحمل .

- والزيادة في إستهلاكه يؤدى إلى :

الأصابه بالاسهال و الغثيان وغازات البطن

- عدو فيتامين "E" :

يتم فقد فيتامين ه عند التصنيع الغذائى الذى يشمل الطحن و التخزين و التجميد لفترات طويلة و التعرض للهواء . ويمكن ان يؤخذ مع مكملات الحديد الغير عضوى .

- الأطعمة التى توجد به فيتامين " E " :

المكسرات .

الزيوت .

الخضروات خاصه " السبانخ والجزر والكرفس " .

بذور عباد الشمس والحبوب الكاملة .

القمح .

الهليون .

الأفوكادو .

لحم البقر .

المأكولات البحرية .

التفاح .

عن Fatma Fadel

فاطمه فاضل مهتمه بالموضه و مترجمه وكاتبه في مجال الازياء و الاتيكيت ولها العديد من المقالات المترجمة في هذا المجال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *