6 أطعمة لحماية شعرك من التساقط

how_to_protect_hair_from_heat_damageالكثير من الفتيات تعانى من تساقط الشعر وضعفة ودائمآ تبحث عن تناول الادوية التى تساعدها فى حماية شعرها من التساقط ولكن السر يكمن فى الاطعمة والتغذية التى تتناوليها لذلك اليوم أقدم لكى أفضل الاطعمة التى يجب أدخالها فى نظامك الغذائى للحفاظ على شعرك من التساقط .

يرجع تساقط الشعر إلى عدم التغذية السليمة وإلى عدم تناول الفيتامينات الهامة لصحة شعرك و قد يحدث تساقط الشعر أثناء فترة الدايت نتيجة لعدم تناول الاطعمة المفيدة لشعرك ولا الفتيامينات التى جسمك بحاجة إليها لذلك يجب أن تتناولين هذه الاطعمة دائمآ لكى تحافظين على صحة وطول شعرك وحمية من التساقط والاطعمة هى ...

1 - الخضروات :

من أخم الخضروات التى يجب تناولها لمنع تساقط الشعر هى البروكلى والسبانخ والملوخية والجرجير نظرآ لحتوائها على فيتامين A  المسئول عن أفراز الدهون فى الشعر , كما أنها تساعدك على ترطيب شعرك وحمايته من الجفاف ويصبح ناعم ولامع , كما أنها تحتوى على الكالسيوم والحديد الهام لصحه شعرك أيضآ ويساعد فى نموه .

2 - البقوليات :

من أفضل البقوليات الهامة لصحة شعرك الفاصوليا والعدس نظرآ لغناهم بمادة البيوتين التى تحمى من تقصف الشعر لذلك أحرصى على تناولهما مرة على الاقل فى الاسبوع .

3 - أوميجا-3 :

دهون أوميجا-3 من أفضل الدهون للحفاظ على صحة وجمال شعرك ومنع تساقط الشعر حيث تناقصه فى الجسم يؤدى إلى جفاف فروة الرأس مما يؤدى إلى تساقط الشعر , ومن أفضل الاطعمة التى تحتوى على أوميجا-3 السلمون والتونة والمأكولات البحرية لذلك ينصح بتناول الاسماك ثلاث مرات أسبوعيآ .

4 - البيض :

البيض يحتوى على نسبة عالية من البروتين وهو من أهم فوائده حماية شعرك من التساقط لذلك أحرصى على تناول بيضة على الفطار يوميآ للحفاظ على صحة وجمال شعرك .

5 - المكسرات :

المكسرات تحتوى على زيوت تساعدك فى حماية فروة الرأس وترطيبها ومنع تساقط الشعر ومن أهمها اللوز والفستق والجوز فهى تساعدك على نمو شعرك بشكل صحى وأيضآ بذور الكتان لها نفس الفوائد لشعرك بجانب أنها تحتوى على أوميجا-3 أيضآ التى تحمى شعرك من التساقط .

6 - الحبوب الكاملة :

الحبوب الكاملة تحتوى على الذنك والحديد الذى يحمى شعرك من التساقط وتعمل على تغذية شعرك أيضآ من أهمها الارز الاسمر والقمح والشعير والذرة كما أنها تحتوى على فيتامين B الذى يساع فى قوة وصلابة شعرك والحصول على شعر أكثر قوة وصحة لذلك ينصح بتناول الحصة الكاملة من الحبوب يومية عليكى أستبدال الارز الابيض بالاسمر والخبز الابيض بالاسمر .

عن Fatma Fadel

فاطمه فاضل مهتمه بالموضه و مترجمه وكاتبه في مجال الازياء و الاتيكيت ولها العديد من المقالات المترجمة في هذا المجال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *