6 نصائح للحصول على بشرة نقية خالية من العيوب

winter-dry-skin-care

البشرة هى مفتاح جمال المرأة فالبشرة النقية الخالية من العيوب هى علامة لأنوثاتك وجمالك , فالمكياج هى مكمل بسيط لأظهار جمال بشرتك وجمال عيونك , ولكن الأساس هو بشرة نقية بدون شوائب أو أثار حبوب تتمتع بالصفاء والنقاء , فاليوم أقدم لكى أهم 6 نصائح للتمتع ببشرة نقية وخالية من العيوب ...

1 - تناول الماء بكثرة :

أهم خطوة أتجاه بشرتك هى شرب الماء بكثرة فهى تساعد على نقاء بشرتك , والحفاظ عليها من الجفاف فالماء تساعد على ترطيب بشرتك دائمآ , فعليكى تناول من 6-8 أكواب ماء يوميآ على الأقل .

2 - طعامك بداية لجمال بشرتك :

أن الطعام التى تتناولية هو ليس تغذية لصحتك وصحة جسمك فقط , بل هو غذاء وحفاظ على بشرتك , فالخطوة الأولى نحو الحصول على بشرة نقية خالية من العيوب هى غذاء , فنوعية غذاء تؤثر على بشرتك وتنعكس عليها كظهور الحبوب والبقع والبثور وغيرها , فلابد من أستبدال المقليات بالمسلوق أو المشوى للأبتعاد عن الزيوت التى تؤثر على بشرتك وتساعد على ظهور شوائب بالبشرة , وعدم الأكثار من تناول الشيكولا لأنها تحفز من أفراز الدهون فى البشرة وتراكمها يؤدى إلى ظهور الحبوب والبثور فى الوجه , فقط أهتمى بتناول غذاء صحى للحفاظ على جمال بشرتك .

3 - أهتمى بأستخدام منظف البشرة :

عليكى بتنظيف وجهك يوميآ بالغسول ولا تقولى أن الماء والصابون يقومون بالمهمة لأ فهذا خطأ , لأن الغسول يعمل على تنظيف بشرتك وتنظيف مسامها من أى أثار ومن أى أتربه متراكمة والحفاظ عليها نقية خالية من الشوائب , فعليكى كل يوم أستخدام الغسول للتمتع ببشرة نظيفة خالية من العيوب والشوائب .

4 - أستخدام ماسكات البشرة :

عليكى الحفاظ على بشرتك نظيفة خالية من الشوائب عن طريق عمل ماسك طبيعى للوجه وخاصة البشرة الحساسة التى تتأثر بالعوامل الخارجية والأتربة , فعمل الماسك أسبوعين بجانب استخدام الغسول يوميآ يساعدك على الحصول على بشرة نقية ونضرة خالية من أى شوائب أو أتربة .

5 - الترطيب :

من أهم خطوات الحفاظ على جمال بشرتك وملامسها ونضرتها هى عملية الترطيب , فعليكى أستخدام كريمات الترطيب يوميآ للحفاظ على بشرتك رطبة , ولا مانع من عمل ماسك الزبادى والعسل مرة فى الأسبوع للحفاظ على بشرتك من الجفاف وتكون رطبة دائمآ .

6 - أستخدام التونر :

التونر يساعد على تنقية البشرة من البكتريا والشوائب , وغلق المسام بعد تنظيفها فهذا من أهم خطوات الحفاظ على بشرتك , فالكثير يهمل هذه الخطوة فعليكى البدأ فى أستخدام التونر للحفاظ على بشرتك .

عن Fatma Fadel

فاطمه فاضل مهتمه بالموضه و مترجمه وكاتبه في مجال الازياء و الاتيكيت ولها العديد من المقالات المترجمة في هذا المجال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *