3 أطعمة تساعد على تحسين المزاج

6-Rules-to-Make-Your-Skin-Look-Younger-3

الشعور بالتعب والأجهاد والضغوط يسبب تعب جسدى مما يؤدى إلى عمل نظام غذائى صحى فلابد من عمل نظام غذائى منتظم للمحافظة على صحتك ولابد من أضافة إلى هذا النظام أهم الأطعمة التى تساعدك على تحسين المزاج والتخلص من هذا الأرهاق تعرفى عليها ..

وأكدت العديد من الدراسات أن نقص عناصر غذائية بعينها من الممكن أن يتسبب في اتلاف ومرض الأعصاب وتدهور الحالة المزاجية والنفسية لذلك اليوم أقدم لكى أفضل أنواع الأغذية التي تحافظ على قوة وسلامة الأعصاب والمزاج والحالة النفسية في صحة جيدة كما أن هذه الأطعمة تحارب الأكسدة فى الجسم ومن أهم هذه الأطعمة هى :

1 - الفواكهة والخضروات :

الفواكهة والخضروات غنية بالمعادن والفيتامينات المضادة للأكسدة , كما أن بها فيتامين "ب" المركب فهو هام وضرورى لسلامة الأعصاب والتى تؤدى إلى الأسترخاء والتخلص من التوتر .

2 - منتجات الألبان :

فالألبان تحتوى على مركبات مهدئة وملطفة للمزاج وخاصة فى المساء , فتناول الألبان مساء’ يعزز من نشاطك العقلى صباحآ , فعليكى تناول مساء كوب لبن أو كوب زبادى ليساعدك على نوم مريح وهادئ وأعصاب هادئه , وتصبحين صباحآ مرتاحة الأعصاب وتسمتعين بصباح جديد بدون توتر أو أرهاق .

3 - تناول الأسماك :

الأسماك غنية باأحماض أوميجا-3 الدهنية المفيدة للجسم التى تؤدى إلى تنشيط الذاكرة , وتساعد على زيادة التركيز وزيادة نسبة الزكاء , فهى من الدهون المفيدة لصحتك والتى بحاجة إليها جسمك فعليكى تناول الأسماك مرتين فى الأسبوع أو على الأقل مرة أسبوعين .

هذه الأطعمة يجب أن تكون من أساسيات نظامك الغذائى الجديد للحفاظ على سلامة جسمك والتخلص من التوتر والأجهاد , وتحسين من حالتك النفسية ومزاجك .

عن Fatma Fadel

فاطمه فاضل مهتمه بالموضه و مترجمه وكاتبه في مجال الازياء و الاتيكيت ولها العديد من المقالات المترجمة في هذا المجال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *