أهم 4 فيتامينات أثناء فترة الحمل

Should-I-take-supplements-during-my-pregnancy-أهم ما يشغل تفكيرك أثناء فترة الحمل هى الحرص على تناول الأطعمة الصحية الهامة أثناء فترة الحمل , حيث أن التغذية السليمة الصحية هى أفضل طريق إلى التمتع بصحة أفضل والحفاظ على صحة طفلك , ولا يقتصر التغذية على الخضروات والفواكه والالبان فقط بل هناك فيتامينات هامة ومخصصه يجب تناولها أثناء فترة الحمل تعرفى عليها ...

- اليكى أهم 4 فيتامينات يجب تناولها أثناء فترة الحمل :

1 - الكالسيوم والحديد :

أحرصى على تناول الكالسيوم والحديد حيث أنها تساعد على نمو الجنين سريعآ وعلى سلامة وقوة عظامه لذلك أحرصى على تناول منتجات الألبان وتناول فيتامين D أيضآ والخضروات الوراقية نظرآ لأحتوائهم على الكالسيوم واللحوم والكبد لاحتوائهم على الحديد , كما يمكنك التعرض لاشعة الشمس المفيدة ما قبل الظهر لمدة 10 دقائق فقط للأستفادة من أشعة الشمس والفيتامينات الطبيعية التى تصدرها أشعة الشمس المفيدة .

2 - حمض الفواليك :

كل فتاه تعلم أن حمض الفوليك من أهم الأحماض أثناء فترة الحمل دائمآ تتناولها عن طريق مكملات غذائية وعليكى تناول الاطعمة أيضآ الغنية بحمض الفواليك من أهمها " البطيخ والسبانخ والحمص " .

3 - أوميجا-3 :

الاحماض الدهنية تساعدك على بناء انسجة المخ ويفيد فى بناء شبكية العين كما انها من افيد الاحماض الدهنية لصحتك وصحه طفلك لذلك ينصح الاطباء بتناول مرتين أسبوعيآ من الأطعمة التى تحتوى على اوميجا-3 ومن أهمها " الاسماك مثل السلمون والتونة و المكسرات " .

4 - الفلوريد :

الفلوريد من الفيتامنيات الهامة لصحة وقوة أسناك وأسنان طفلك لذلك أحرصى على تناول مكملات الفلوريد طوال أشهر الحمل كما انها هام أثناء فترة الرضاعة ما بعد الولادة يجب تناوله أيضآ أثناء فترة الرضاعة للحفاظ على صحة طفلك .

عن Fatma Fadel

فاطمه فاضل مهتمه بالموضه و مترجمه وكاتبه في مجال الازياء و الاتيكيت ولها العديد من المقالات المترجمة في هذا المجال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *